دعاء للشفاء من الحمى والأمراض التي تصيب الإنسان بصورة مفاجئ

دعاء للشفاء من الحمى والأمراض التي تصيب الإنسان بصورة مفاجئ

دعاء للشفاء من الحمى مع رقية الحمى مكتوبة بالتفصيل، خلق الله سبحانه وتعالى الانسان ضعيفاً، فعندما يكون العبد في شدة يلجأ الى الله متضرعاً له بالدعاء لتزول الغمة، وخير ما يريح القلب آيات من الذكر الحكيم وخاصة ان كان يشكو من المرض.

دعاء للشفاء من الحمى والأمراض التي تصيب الإنسان بصورة مفاجئ

فقد يصاب الشخص بالحمى التي ترهق جسده وتبعث في قلبه التعب والقلق، لذلك يلجأ الكثيرون للدعاء الى الله لنفسه وللآخرين والرقية بآيات الرقية الشرعية، وفي مقالنا سنتعرف على دعاء للشفاء من الحمى مع رقية الحمى مكتوبة بالتفصيل.

دعاء للشفاء من الحمى

الدعاء عبادة أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم الصحابة والمسلمين للتقرب من الله والتضرع في أوقات الرخاء والشدة، فهي صلة خاصة بين العبد وربه يوظف كافة جوارحه للتضرع الى الله، وتكون النية في القلب بأن الله سيتسجيب للعبد.

  • اللهم اشفِ -يذكر الاسم- الغالي شفاءً عاجلًا من الحمى، شفاءً لا يغادر سقمًا اللهم إني أستودعك إياه فاحفظ وديعتك يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين.
  • اللّهم رب الناس أَذْهِبِ البَاسَ، بيَدِكَ الشِّفَاءُ، لا كَاشِفَ له إلَّا أَنْتَ.
  • اللهم أذْهِبِ البَاسَ رَبَّ النَّاسِ، واشْفِ أنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا.

دعاء الحمى لفاطمة الزهراء

ورد عن الفاطمة الزهراء دعاء النور للشفاء من الحمى الذي يستعين به الكثيرون في التضرع الى الله والدعاء له بالشفاء من الأمراض والأسقام، وقد جاء نص الدعاء على النحو التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم ، بسم الله النور ، بسم الله نور النور ، بسم الله نور علي نور ، بسم الله الذي هو مدبر الأمور ، بسم الله الذي خلق النور من النور . الحمد لله الذي خلق النور من النور ، وانزل النور علي الطور ، في كتاب مسطور ، في رق منشور ، بقدر مقدور ، علي نبي محبور . الحمد لله الذي هو بالعز مذكور ، وبالفخر مشهور ، وعلي السراء والضراء مشكور ، وصلي الله علي سيدنا محمد واله الطاهرين

دعاء للشفاء من الحمى  مستجابة

يتعرض الانسان للكثير من المواقف في حياته تجعله قريب من الله، يدعوه ويتضرع له ليساعدة في حل مشاكله وأمور حياته، فالحمى أحد الأمور الصعبة التي يصاب بها العبد ويحتاج الشفاء من الله بالدعاء له والتقرب اليه.

  • اللهمَّ يا شافي ويا معافي اشفني واعف عني وتولَّني في رحمتك يا أرحم الرَّاحمين، يا رحمن يا رحيم اكتب لي الشِّفاء من كلِّ داءٍ وأعد إليَّ صحَّتي واعفُ عني.
  • اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .. يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب.
  • اللهمّ مُنَّ عليّ بشفاءٍ من عندك، اللهمّ اكشف عني البأس وارفع عني المرض والأذى؛ إنك على كل شيءٍ قدير.

أفضل الادعية لدفع الحمى وحرارة الجسد

يبحث الكثير من الناس عن ادعية لرفع ضرر المرض كالحمى وحرارة الجسد التي تصيب الناس صغاراً وكباراً، جيث يعتبر الدعاء وسيلة للتوجه الى الله والتضرع بالشفاء للعبد ومن حوله، وهنا نقدم لكم مجموعة من أفضل الأدعية لدفع الحمى وحرارة الجسد.

  • اللهم إنِّي أسألك بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيت به نفسك أو علَّمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تشفيني من المرض، وتخفف عنّي هذه الحمّى، وتعافيني يا أرحم الرَّاحمين.
  • ربَّنا الَّذي في السَّماءِ، تقدَّسَ اسمُك، أمْرُكَ في السَّماءِ والأرضِ، كما رَحمتُك في السَّماءِ فاجْعَلْ رحمتَك في الأرضِ، اغْفِرْ لنا حُوبَنا وخَطايانا، إنَّك ربُّ الطَّيِّبينَ، فأنْزِلْ شِفاءً مِن شفائِك، ورَحمةً مِن رحمَتِك على هذا الوَجع.
  •  اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التّي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه.

رقية الحمى مكتوبة بالتفصيل

القرآن الكريم كتاب سماوي يشتمل على الكثير من الآيات القرآنية التي تساعد باذن الله في الشفاء من الأمراض والأسقام التي تصيب الانسان كالحمى، اذ يلجأ الشخص للاستعانة بهذه الآيات بنية الشفاء باذن الله، وهنا بعضاً من آيات الرقية الشرعية على النحو التالي:

  • بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ*الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ*إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ*اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ*صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).
  • (الم*ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ*الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ*وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ*أُولَـٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).
  • (اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).
  • (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّـهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ*لَا يُكَلِّفُ اللَّـهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

رقية الحمى للأطفال مكتوبة

تعد الحمى من أكثر الأعراض المرضية التي قد تصيب الانسان وتصاحب كثير من الأمراض وخاصة الأطفال، وقد تترك آثار سلبية على الصحة العامة، لذلك يستعين الآباء بآيات من القرآن الكريم للتخفيف من حدة الحمى وتكون شفاء لهم بأمر من الله.

  • (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّـهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ).
  • (الم*اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ*نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ*مِن قَبْلُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَأَنزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ اللَّـهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللَّـهُ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ*إِنَّ اللَّـهَ لَا يَخْفَىٰ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ).
  • (قُلِ اللَّـهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ*تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ).

آيات قرآنية لخفض الحرارة قصيرة

القرآن الكريم شفاء لما في الصدور من القلق والمرض وكل ما يتعب القلب والجسد، ويعد ارتفاع الحرارة من الأعراض الخطيرة التي قد تسبب تلف للدماغ ومشاكل مختلفة على الجسم، لذلك تعد آيات الرقية وسيلة للشفاء من الأمراض باذن الله.

    • وَشفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ .
    • وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ .
    • وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ .
    • لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّـهِ .
    • يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ .
    • وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ .
    • وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاء بُرُوجًا وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ * وَحَفِظْنَاهَا مِن كُلِّ شَيْطَانٍ رَّجِيمٍ
    • قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشفَاء .
    • فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِيـنَ .
    • وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ .
    • إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ .
    • وَحِفْظاً مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ .
    • إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا, فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا .
    • وَإِنَّ عَلَيْكُم ْلَحَافِظِينَ * كِرَامًا كَاتِبِينَ .
    • ثُمَّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا .

العبد المؤمن بقضاء الله وبقدره يلجأ الى الله في السراء والضراء بالدعاء والتضرع، ليكون معيناً له وشافياً من الأمراض والأسقام التي تصيبه أو تصيب أي من أفراد عائلته، الى هنا نصل واياكم الى ختام مقالنا بعنوان دعاء للشفاء من الحمى مع رقية الحمى مكتوبة بالتفصيل.