ديكور حمامات المنازل .. اختاري الأفضل لحمام أكثر رونقًا

ديكور حمامات المنازل .. اختاري الأفضل لحمام أكثر رونقًا

الحمام هو مكان للاسترخاء وللاستمتاع بلحظات قليلة في اليوم بعيدًا عن هموم الحياة وضغوطها، ولذا سوف نوضح لك كيفية عمل ديكور حمامات المنازل حيث يكون مرتبًا وأنيقًا وعصريًا ويمنحك الهدوء والاسترخاء، كما سنوضح ديكورات حمامات بسيطة وكيفية تصيم حمامات مودرن.

ديكور حمامات المنازل .. اختاري الأفضل لحمام أكثر رونقًا

ديكور حمامات المنازل

تختلف ديكورات الحمامات حسب المساحة والذوق، فإذا كان الحمام ضيق وصغير في المساحة يجب اختيار ألوان فاتحة حتى تعطي إيحاء باتساع المكان، وإذا كان الحمام واسع وكبير المساحة فيفضل استخدام الألوان الغامقة كالأسود والرمادي.

استخدام المرايا في ديكور حمامات المنازل

لاختيار المرآة المستخدمة في الحمام هناك مجموعة من القواعد التي تجعل شكل حمامك فخمًا وجذابًا، وأهم هذه القواعد:

  • اختيار المرايا من نوع من الزجاج الفاخر المعروف وظهرها مغطى بطبقة بلاستيكية وماء الفضة حتى يقاوم عوامل الرطوبة والبخار ولا يفسد بسرعة.
  • المرايا ذات الإطار الفخم لا تتناسب مع الحمام البسيط حيث ستجعله باهتًا ورديئًا، أما المرايا البسيطة فتناسب الحمام البسيط أكثر.
  • المرأة ذات الخزينة لا تستخدم إلا في الحمام الرئيسي حث يتم تخزين فها أدوات التنظيف أو أدوات التجميل وغير من أدوات الأسرة، ولا تستخدم هذه المرايا في حمام الضيوف.
  • من الأفضل اختيار إطار المرايا نفس لون طقم الحمام أو لون يتماشى معه حيث يكون هناك تناسق بين الألوان في حمامك.
  • استخدام الإطار الذهبي أو الفضي للمرآة يعطيها فخامة كبيرة ولكن يجب الحرص على أن تكون نفس لون الصنبور.
  • الإطار المصنوع من الخشب المقاوم للرطوبة يعتبر الاختيار الأمثل لإطار مرآة الحمام.

اختيار تصميم سيراميك الحمام

يجب تنسيق السيراميك في الحمام على حسب بعض المواصفات والشروط المختلفة، والتي منها ما يلي:

  • اختيار السيراميك المصنوع من الحجر الطبيعي أو الخزف للأرضيات حيث تضفي على المكان الجمال والأناقة كما أنها تساعد على جعل المكان أوسع.
  • استخدام السيراميك اللامع على الجدران وتصميمه بشكل أنيق يتوافق مع تصميم وألوان الأرضيات التي تكون من نفس الطراز ولكن الغير لامعة لتجنب خطر الانزلاق بسبب نعومتها.
  • اختيار السيراميك المقاوم للماء لكي يكون ملائمًا مع رطوبة الحمام، وحتى يمنع اختراقه الذي قد يسبب في تكون العفن والبكتريا.
  • اختيار السيراميك المتين القوي حتى يقاوم الكسر.
  • استخدام الأرضيات من السيراميك ذو الرسومات المحفورة حيث يكون أقل خطرًا وأقل عرضةً للانزلاق من الأرضيات لناعمة والملساء.
  • رص السيراميك بشكل مائل أو قطري يضيف أناقة للحمام وخاصة إذا كانت المساحة صغيرة ويعطي إحساسًا بالاتساع.
  • وضع ديكور جداري في الحمام لمنحه شكل جميل حيث يتم اختياره بألوان تتناسب مع سيراميك الحوائط والأرضيات.

ديكورات حمامات بسيطة

هناك العديد من الأفكار البسيطة السهلة التي يمكن أن تقومي بها لتجميل وتزيين حمامك ومن أهم هذه الأفكار ما يلي:

استخدام الأرفف المفتوحة

يمكنك استخدام أرفف مفتوحة لوضع فوقها الأدوات المستخدمة ولتنسيقها وترتيبها بشكل ديكوري مميز، وهذه الأرفف يتم وضعها في المساحات الضيقة لاستغلالها.

تصميم دولاب

إذا كانت مساحة الحمام تسمح يمكن تصميم دولاب بحجم مناسب لرص المناشف وأغراض الاستحمام داخله، وهذه الفكرة تسمح بتخزين أكبر عدد من الأغراض دون أن تؤثر على شكل حمامك.

استخدام السلال الخوص

السلال الخوص واحدة من الأفكار الرائعة للتنسيق والترتيب وكذلك تمنح الحمام شكل جميل وأنيق حيث يمكن وضع أكثر من سلة بمسحات مختلفة حسب الغرض منها سواء لوضع الفوط أو المناشف أو الأغراض الشخصية.

استخدام الحوامل

حيث يمكن وضع حامل أو أكثر في حمامك وتستخدميه لتعليق فرشاة الأسنان والمعجون ويمك استخدامه لتعليق المناشف وتمنح هذه الحوامل تنسيق ديكوري جميل ومختلف.

استخدام رفوف السلالم من طرق ديكور حمامات المنازل

تستخدم هذه الرفوف لترتيب عليها المناشف أو أدوات التجميل أو أدوات الاستحمام وغيرها كما انها تضيف شكل جمالي لديكور الحمام.

الاستفادة من الزوايا

حيث أن المساحة المصنوعة من الزوايا بين الحوائط لا تستغل في الحمام، وذا يمكن صنع أرفف زاوية ووضعها في تلك المسحة للاستفادة منها ومنح الحمام شكل جميل ومختلف وعصري.

استخدام خزائن الحائط

حيث يتم تعليق بعض خزائن الحائط المصنوعة من البلاستيك للاستفادة نها في وضع وتخزين الأغراض المختلفة.

استخدام أوعية خاصة

هذه الأوعية عبارة عن صناديق يتم تثبيتها على الحائط، ويتم وضع بها مواد الاستحمام المختلفة، مثل الشامبو، البلسم، سائل الاستحمام، وهكذا، ويتم ترتيب هذه الزجاجات بشكل جيد، حتى لا تؤثر على شكل ترتيب الحمام بشكل عام.

استخدام ديكور جداري

وهو عبارة عن بعض الأشكال الهندسية المفرغة من الداخل المصنوعة من الخشب المعالج ضد الماء أو المصنوعة من البلاستيك بألوان جميله ومختلفة واستخدامها لتخزين الأدوات الموجودة في الحمام.

تصميم حمامات مودرن

يجب الاهتمام بتصميمات الحمام وترتيب كل أجزائه حتى لا يكون مزدحما بالأغراض، ومن أهم هذه الاهتمامات:

ترتيب الخزائن

فإذا كان حمامك يحتوي على خزينة تستخدم لتخزين أغراض الحمام مثل أدوات العناية بالبشرة والشعر أو فرشاة الأسنان والمعجون أو قطرات العين فيجب الاهتمام بحسن ترتيب ه الخزانة ومحتوياتها لسهولة الوصول للأشياء.

تركيب خزانة أسفل الحوض

يفضل تركيب خزانة أسفل الحوض لتخزين أغراض مثل ورق التواليت والمسحوق وعبوات التنظيف والأسنج وغيره من الأدوات، ويجب صناعة هذه الخزانة من الخشب المعالج ضد المياه أو البلاستيك المتين أو الألوميتال المعالج ضد المياه.

ترتيب المناشف

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تقومي بترتيب المناشف ليكون شكلها جميل وأنيق ومرتب، ومن هذه الطرق:

  • تعليق المناشف على حلقات مثبتة على الحائط لتكون في متناول اليد.
  • وضع رف بجانب الحمام أو فوق الحوض وترتيب المناشف عليه بحيث يستطيع كل شخص استعمالها بسهولة.
  • استخدام مناشف ذات ألوان جذابة ولا بد من الاهتمام بنظافة هذه المناشف حتى تعطي حمامك شكلًا جميلًا وتنال إعجاب الضيوف.
  • وضع المناشف في سلة مزخرفة بحيث تكون المناشف نظيفة ومرتبة وبعيدة عن الأنظار.
  • استعمال حامل القبضان المزدوج الذي يمكن وضع عليه المناشف حيث أنه يأخذ مساحة صغيرة جدًا في حمامك.
  • تركييب شماعات على الجزء الخلف من باب حمامك وتعليق المناشف عليها كي لاتأخذ حيزا من مساحة الحمام كذلك تكون بعيدة عن الأنظار.

استخدام سجاد الحمام

حيث أن السجاد والمشايات المخصصة للحمام تعتبر من أكثر الديكورات أناقة في حمامك المودرن، ويجب اختيار ألوان السجاد لكي تتناسب مع ألوان حوائط الحمام ومع باقي العناصر في حمامك.

التخلص من الفوضى

حيث تعد الفوضى هي العدو الأول لك في حمامك، فقومي بجمع كل علب الشامبو ومعجون الأسنان وغيرها وتخلصي من المنتجات منتهية الصلاحية، ثو قومي بترتيب المنتجات وتصنيفها في أرفف أو أدراج خاصة في الحمام أو حتى في سلال لتقضى على الفوضى وتمنح الحمام الشكل المنظم.

استخدام ستائر الحمام

حيث أن ستائر الحمام التي توضع ناحية البانيو تعطي منظرًا جذابًا وجميلًا لحمامك، واختاري ستائر الحمام التي تناسب أجواء الموسم بألوان تتناسب مع باقي الاكسسوارات في حمامك.

استخدام اكسسوارات الحمام

جربي وضع أملاح الاستحمام والزيوت العطررية وأقراص الاستحمام الفوارة والصابون الطبيعي وغيرها من مستحضرات التجميل والعناية الشخصية في داخل أوعية خاصة بالحمام في تصميم أنيق حيث تمنحك لمسة من الجمل والاسترخاء.

إن الاهتمام بتصميم ديكور حمامات المنازل يمنحك الراحة والهدوء ويمنح حمامك شكلًا جذابًا أنيقًا.