“أوعى تتخلص منها أبدا”.. قشور البرتقال كنز لا يقدر بثمن.. فوائد واستخدامات لا حصر لها

“أوعى تتخلص منها أبدا”.. قشور البرتقال كنز لا يقدر بثمن.. فوائد واستخدامات لا حصر لها
ما هي فوائد مغلي قشر البرتقال؟

“أوعى تتخلص منها أبدا”.. قشور البرتقال كنز لا يقدر بثمن.. فوائد واستخدامات لا حصر لها، هناك عدد كبير من الخضروات والفواكه التي يمكننا أن نستفيد من قشورها ولا نتخلص منها، وعلى رأس هذه الفواكه والخضروات البرتقال الذي تبين لنا أن له مجموعة متنوعة من الاستخدامات التي لم تخطر على بال أحد منا، خاصةً أن البرتقال غني بفيتامين سي بالإضافة إلى فيتامينات أخرى كثيرة وموسم البرتقال أوشك على القدوم لهذا إليك أكثر من طريقة يمكن استخدام قشور البرتقال فيها نعرضها لك بشكل مفصل في السطور القادمة.

استخدامات قشور البرتقال

إن قشور البرتقال يمكنها أن تمتص كل الروائح الكريهة التي تتواجد في الثلاجة وفي المقابل إعطائها رائحة حلوة ومنعشة، كما أن قشور البرتقال تستطيع القضاء على رائحة سلة المهملات الكريهة تماماً وذلك عن طريق طحنها ونشرها في قاع السلة للتخلص من هذه الرائحة الكريهة.

كذلك تستخدم قشور ثمرة البرتقال في تنظيف الأواني الفضية وصنبور الماء من الإستانلس لإزالة بقع المياه وإضافة لمعان وبريق لها من جديد، بالإضافة إلى أنها تعمل على تعطير دولارب الملابس وطرد الحشرات من المنزل بالإضافة إلى أنها قابلة للاشتعال ولكن ببطء لهذا فهي مناسبة إلى المدفأة، خاصةً أنها تعمل على بث رائحة عطرة وجميلة في كل مكان إذا ما تم استخدامها في هذه المدفأة في ليالي الشتاء الباردة.