التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار في سوريا اليوم، حيث يستمر موقع عرب فور نيوز متابعة أحدث أسعار العملات الأجنبية داخل أراضي الجمهورية السورية، سواء كانت الأسعار المتداول في المصرف المركزي السوري أو السوق السوداء، واليوم مع رصد أخبار سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي، حيث تكتسب العملة الأمريكية أهمية خاصة في تداولات التجارة العالمية.

وقد شهدت أسعار صرف الدولار في السوق السوداء السورية خلال الأيام الأخيرة أرقام قياسية، بعد أن تخطت العملة الأمريكية حاجز 560 ليرة سورية لأول مرة، وقد صرح خبير اقتصادي أن هذا التطور الخطير في سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية يعود بصورة مباشرة إلى الحصار الاقتصادي.
حيث قامت عدة دول وخاصة الولايات المتحدة بفرض حصار اقتصادي الذي تتعرض له الجمهورية منذ عدة سنوات متصلة، كما أشار الخبير إلى طريقة تعامل المصرف المركزي السوري السلبية مع هذا الارتفاع، حيث لم يتخذ أي خطوات للحد من انهيار سعر الليرة السورية في السوق الموازي.

سعر الدولار في سوريا اليوم في المصرف المركزي والسوق السوداء

نتابع تحويل الدولار إلى الليرة السورية اليوم، بداية مع سعر صرف الدولار في المصرف المركزي، حيث يباع الدولار الواحد بسعر 435 ليرة للشراء مقابل 438 ليرة للبيع، أما في تعامل السوق الأسود فتنخفض الليرة السورية مقابل الدولار بصورة أكبر، حيث يباع الدولار الواحد بسعر 577 ليرة للشراء مقابل 579 ليرة للبيع.

اقرأ أيضاً: سعر صرف الليرة السورية اليوم مقابل مختلف العملات الدولية

الآن نجاوب على تساؤل 100 دولار كم ليرة سورية اليوم في المصرف المركزي والسوق السوداء، حيث الورقة من فئة مائة دولار أمريكي تساوي وفق أسعار صرف البنك المركزي 43500 ليرة، أما في حالة بيع ورقة المائة دولار في السوق الموازية فيرتفع سعرها ليصل إلى 57700 ليرة سورية.

العملة سعر الشراء بالمصرف المركزي سعر البيع بالمصرف المركزي سعر الشراء بالسوق السوداء سعر البيع بالسوق السوداء
سعر الدولار في سوريا 435 438 577 579
سعر اليورو في سوريا 485.92 489.33 646 650

توقعات سعر الدولار في سوريا 2019

يثار تساؤل دائم عن هل سينخفض سعر الدولار الأمريكي في سوريا، في هذا الشأن صرح السيد يونس كريم المحلل الاقتصادي أن سعر الصرف للدولار والعملات الأجنبية مقابل الليرة السورية في الأغلب سوف يظل عند المستوى المتداول حاليا، متوقعاً أن لا يتجاوز سعر الدولار في سوريا حاجز 600 ليرة سوري.

وأشار السيد يونس إلى أن السبب في ذلك يرجع بصورة مباشرة إلى الدول المحاصرة للجمهورية السورية، والتي تريد أن تضغط على النظام من خلال خفض سعر صرف الليرة السورية ولكن مع عدم انهيارها بشكل كامل مما يؤثر على الحكومة والدولة ككل.

تحويل الدولار الى الليرة السورية اليوم

تتعرض اسعار العملات مقابل الليرة السوري صباح اليوم لهدوء نسبي، حيث حقق سعر صرف ليرة سورية امام دولار أمريكي خلال تداول الأيام الماضية ارتفاع طفيف في السوق السوداء.

The post سعر الدولار في سوريا اليوم | تابع “سعر الليرة السورية” مقابل الدولار في المصرف المركزي والسوق السوداء اليوم الخميس 6-6-2019 appeared first on عرب نيوز.

التعليقات

اترك رد