طريقه تخزين السبانخ

طريقه تخزين السبانخ

تُعتبر السبانخ من الخضروات الورقية الغنية بالعناصر الغذائية الهامة، فهي مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن والألياف. إذا كنت من محبي السبانخ وترغب في الاستفادة من فوائدها الصحية طوال العام، فمن المهم معرفة طرق تخزينها الصحيحة للحفاظ على نضارتها وقيمتها الغذائية. في هذا المقال.

طريقه تخزين السبانخ

طريقه تخزين السبانخ

سنستعرض لك أهم الطرق الموصى بها لتخزين السبانخ.

1. غسل السبانخ:
قبل تخزين السبانخ، يجب غسلها جيدًا للتخلص من الأوساخ والشوائب الموجودة عليها. يمكن استخدام الماء البارد لغسل السبانخ وفركها بلطف لإزالة الأوساخ. بعد الغسل، يجب تجفيف السبانخ بلطف باستخدام منشفة نظيفة.

2. تقطيع السبانخ:
يُفضل تقطيع السبانخ إلى أجزاء صغيرة قبل التخزين. يمكنك تقطيع الأوراق إلى قطع صغيرة أو تجزئتها إلى شرائح. هذا سيساعد في تقليل حجمها وتسهيل عملية التخزين.

3. التخزين في أكياس بلاستيكية:
بعد تجفيف السبانخ، يمكنك وضعها في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق. قم بإزالة الهواء الموجود داخل الأكياس قدر الإمكان قبل إغلاقها. ثم قم بوضع الأكياس في درجة حرارة الثلاجة.

4. التخزين في علبة محكمة الإغلاق:
إذا كانت لديك علبة محكمة الإغلاق، فيمكنك وضع السبانخ فيها بعد تجفيفها وتقطيعها. تأكد من إزالة الهواء قدر الإمكان قبل إغلاق العلبة. يمكن وضع العلبة في الثلاجة لتخزينها.

5. التجميد:
إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بالسبانخ لفترة أطول، يمكنك تجميدها. قم بغلي الماء في وعاء كبير وأضف السبانخ لمدة دقيقة واحدة فقط. ثم قم بنقع السبانخ في ماء بارد لتبريدها. بعد ذلك، قم بتجفيفها ووضعها في أكياس تجميد محكمة الإغلاق. يمكن وضع الأكياس في الفريزر.

استنتاج:
تخزين السبانخ بشكل صحيح يساهم في الحفاظ على نضارتها وقيمتها الغذائية لفترة أطول. يجب غسل السبانخ وتجفيفها جيدًا قبل التخزين، ويُفضل تقطيعها إلى أجزاء صغيرة. يمكن استخدام الأكياس البلاستيكية المحكمة الإغلاق أو العلب المحكمة الإغلاق لتخزين السبانخ في الثلاجة. بالنسبة للتخزين لفترة أطول، يمكن تجميد السبانخ بعد غليها لمدة قصيرة وتجفيفها جيدًا قبل وضعها في أكياس التجميد.

مع مراعاة هذه الطرق البسيطة، يمكنك الاستمتاع بالسبانخ الطازجة واللذيذة طوال العام. لا تنسَ أن تتحقق من حالة السبانخ قبل تناولها بعد التخزين، ورمي أي أوراق متعفنة أو غير صالحة للاستهلاك,

إنضم لقناتنا على تيليجرام