عجوز في بطنها خمسة بنات حل اللغز

عجوز في بطنها خمسة بنات حل اللغز
عجوز في بطنها خمسة بنات حل اللغز

يبحث الكثير من محبي الألغاز عن عجوز في بطنها خمسة بنات حل اللغز، حيث أن هناك أحجية تقول: امرأة عجوز في بطنها خمس بنات، وفي بطن كل فتاة 100 ولد، تموت المرأة العجوز إذا كان لديها بنات، وتموت كل فتاة إذا كان لديها 100 ولد، فمن هي المرأة العجوز ومن هم البنات ومن هم الأولاد في بطن كل فتاة؟ وانتشر هذا اللغز كواحد من الأحجيات الصعبة والتي تتطلب التفكير للحل، وعجز الكثير من الناس عن حله، لكن الأمر لا يحتاج إلا إلى القليل من العصف الذهني والتدقيق، وكعادة تلك الألغاز فإنها تنشط العقل وتدفع إلى التفكير وتحليل المعلومات من أجل الوصول إلى نتيجة أو حل، لذلك نحن اليوم عبر هذا المقال سوف نتناول معا تفاصيل عجوز في بطنها خمسة بنات حل اللغز.

عجوز في بطنها خمسة بنات حل اللغز
عجوز في بطنها خمسة بنات حل اللغز

عجوز في بطنها خمسة بنات حل اللغز

ويأتي حل الاحجية كما يلي :

  • تشير المرأة العجوز في اللغز إلى فئة من الأموال: 500 ريال، والفتيات داخل بطنها فئة 100 ريال، ومجموعهن 500 ريال، فإذا ماتت المرأة العجوز (فئة 500 ريال) أي أنك أنفقتها وأعطاك 5 أوراق نقدية من فئة 100 ريال يرمز لها بالبنات.
  • وأما البنات (فئة 100 ريال)، فإذا ماتت كل واحدة منهن أي أنفقتها، وأعطيت كل واحد منهم 100 طفل يعني 100 ريال.

باختصار حل اللغز هو:

  • المرأة العجوز ترمز إلى 500 ريال.
  • البنات الخمس في بطن المرأة العجوز أوراق من فئة 100 ريال.
  • والأولاد في بطن البنات فئة الريال وعددهم 100.

الغاز مع حلولها

وفيما يأتي الغاز أخرى مع حلولها من أجل التسلية كما يلي :

اللغز رقم 1:

ما هو الشيء الذي يمشي على أربعة أرجل في الصباح، ثم يمشي على اثنتين في الظهيرة، وفي المساء يمشي على ثلاثة أرجل؟

الحل:

الإنسان في الصباح الباكر اي في بداية حياته يكون الإنسان صغيرًا ويزحف على يديه وركبتيه (أربعة أرجل)، في الظهيرة، بمجرد أن يكبر وينمو، يستطيع المشي على قدميه فقط (أثنتين)، وفي المساء عندما يُشيخ، يستخدم عكازين بالإضافة إلى قدميه  لتكون (ثلاثة أرجل).

اللغز رقم 2:

ما هو الشيء الذي لا يمكن أن تأكله ولا يمكن أن تشربه، ولكنه يمكن أن يهمس في أذنك؟

الحل:

الحل هو السر، فالسر ليس شيء مادي، لذا لا يمكن أن تأكله أو تشربه، ولكن يمكن لشخص ما أن يهمس لك السر في أذنك، كما يمكنك الاحتفاظ به في عقلك.

اللغز رقم 3:

أحمر وأزرق وأخضر وأصفر ليس له وزن، ولكنه يمكن أن يكسر الحجر أو المعدن، ما هو؟

الحل:

الحل هو الضوء، حيث يمكن أن يتكون الضوء من أشعة ملونة مختلفة، بما في ذلك ألوان الأحمر والأزرق والأخضر والأصفر، على الرغم من أنه لا يمتلك وزن فعلي أو حجم، إلا أنه يمكن أن يتفاعل مع المواد الأخرى ويكسر الحجر أو المعادن أو يخترقها.

إنضم لقناتنا على تيليجرام