عمان تقرب السعودية من مونديال 2022 بتعادلها مع أستراليا

فرض المنتخب العماني التعادل الإيجابي على منتخب أستراليا بهدفين لكل فريق، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، حيث تخدم تلك النتيجة المنتخب السعودي الذي يتصدر التصفيات بـ19 نقطة رغم هزيمته من المنتخب الياباني.

 تعادل مفاجئ بين عمان وأستراليا

وتقدم اللاعب جيمي ماكلارين لمصلحة أستراليا في الدقيقة 15 من عمر المباراة من ضربة الجزاء، قبل أن يتعادل عبدالله فواز في الدقيقة 54 في بداية الشوط الثاني، لكن عاود المنتخب الأسترالي التقدم عبر لاعبه آرون موي بالدقيقة 79 من عمر المباراة، إلا أن عبدالله فواز عاد من جديد ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 89 من ضربة جزاء.

وسيطر المنتخب الأسترالي على مجريات الشوط الأول وأهدر عددًا من الفرص، لكن مستوى المنتخب العماني تحسن في الشوط الثاني واستطاع أن يجاري منتخب أستراليا حتى تمكن من التعادل في نهاية المباراة.

 حظوظ صعبة لصعود أسراليا لكأس العالم

وباتت حظوظ المنتخب الأسترالي في التأهل لكأس العالم بطريقة مباشرة صعبة كونه سيحتاج للفوز في آخر مبارتين أمام اليابان والسعودية، لكن مباراته أمام اليابان ستكون الأصعب كون الفريقين يسعيان إلى حسم بطاقة التأهل المباشرة دون الحاجة للذهاب إلى الملحق.

أقرأ المزيد:

حظوظ المنتخب السعودي في التأهل لمونديال 2022 بعد هزيمة اليابان

وعزز التعادل العماني مع أستراليا فرص المنتخب السعودي في الصعود لكأس العالم خاصة وأن الأمر أصبح مسألة وقت فقط، حيث يحتاج المنتخب السعودي إلى الفوز على الصين في المباراة المقبلة فقط ليتأهل مباشرة دون انتظار المباراة الأخيرة مع أستراليا.

ويتصدر المنتخب السعودي صدارة ترتيب المجموعة الثانية، حيث حصد 19 نقطة ثم اليابان بـ18 نقطة وبعدهما أستراليا بـ15 نقطة، على أن تكون الجولة المقبلة هي الحاسمة إلى حد كبير لتحديد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام