تسجيل خدمة مبروك ما ياك الإجراءات والمتطلبات

تسجيل خدمة مبروك ما ياك الإجراءات والمتطلبات
خدمة تسجيل المواليد الإلكتروني

تعد منصة مبروك ما ياك من أشهر المنصات الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة التي تقدم العديد من الخدمات بشكل إلكتروني للمواليد المواطنين الجدد بشكل متكامل، حيث يمكن من خلالها إصدار شهادة ميلاد للطفل المولود وإضافته في خلاصة القيد، كما يمكن من خلالها تسجيل المولد في السجل السكاني أو إصدار جواز سفر له وبطاقة هوية وطنية، وتقدم المنصة أيضا إمكانية التأمين والثقة على الطفل المولود وغيرها من الخدمات المميزة وذلك في مقابل بعض المتطلبات الخاص بالولادة وبعض الأوراق الخاصة بالوالدين.

تسجيل خدمة مبروك ما ياك الإجراءات والمتطلبات
خدمة تسجيل المواليد الإلكتروني

ونتعرف في التقرير التالي على كيفية الحصول على خدمة مبروك ما ياك لتسجيل المواليد الجدد في الإمارات، وخطوات الحصول على الخدمة.

 خدمة مبروك ما ياك

وضعت منصة مبروك ما ياك عدد من المتطلبات والشروط التي يجب على والد المولود القيام بها للاستفادة والحصول على الخدمة والتي جاءت على النحو التالي :

  • لابد من تقديم الأب طلب خدمة مبروك ما ياك، وأن يكون الوالد بجنسية إماراتية وتكون الزوجة مضافة في خلاصة القيد.
  • لابد أن تكون الولادة في إحدى المستشفيات التي تقدم خدمة مبروك ما ياك، وتقديم الوثائق الرسمية الحكومية الخاصة بـ المتعامل.
  • يشترط تسجيل الأب بشكل مسبق في الهوية الرقمية كمستخدم تم التحقيق منه.
مبروك ما ياك
الامارات
  • تقديم المستندات والوثائق المطلوب عند فتح الملف بالمستشفي وهي: “أصل هويات الوالدين تكون سارية المفعول، وخلاصة القيد، وعقد الزواج في حالة المولود الأول”.

مبروك ما ياك تتربى بعزكم

يتطلب الحصول على باقة مبروك ما ياك للأطفال والحصول على المستندات التي تغطيها الخدمة للمولود الجديد إتباع الخطوات التالية :

إجراءات تسجيل مولود جديد في الإمارات
خدمة تسجيل المواليد الإلكتروني
  • تقديم طلب للمستشفي بالرغبة في الحصول على خدمة مبروك ما ياك عند قدوم مولود جديد.
  • استلام رسالة نصية قصيرة على الهاتف المسجل تؤكد اكتمال الإجراء وتتضمن أيضا رابط لاستكمال الإجراءات بشكل إلكتروني.
  • تسجيل الدخول إلي بوابة خدمة مبروك ما ياك وتسجيل اسم المولود وتحميل صورته على الموقع ومن ثم سداد الرسوم من خلال الإنترنت.
  • يتسلم المستخدم رسالة نصية قصيرة على الهاتف تتطلب زيارة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ومعه خلاصة القيد الأصلية.
  • تسلم جميع المستندات والوثائق التي توفرها الخدمة مثل شهادة ميلاد المولود وبطاقة الهوية وكذلك جواز السفر للمولود.
  • تكاليف ورسوم الخدمة بالدرهم الإمارتي.

مبروك ما ياكم اون لاين

تقدم مبروك ما ياك بمشاركة عدد من الهيئات والوزرات في الإمارات العربية، حيث تعد تعاون مشترك من هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية ووزارة الصحة ووقاية المجتمع وكذلك وزارة الداخلية، بالإضافة إلى وزارة المالية والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وهيئة الصحة في أبو ظبي وبريد الإمارات وغيرها من الجهات المحلية والاتحادية.

  مبروك ما ياك رقم الهاتف

وفرت السلطات الإماراتية دليل خاصة لخدمة مبروك ما ياك يمكن تحميله بشكل إلكتروني ومعرفة كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة عن الخدمة والمستشفيات التي تقدم الخدمة والتعرف على أقرب مستشفي وطريقة الاستفادة من الخدمة والرسوم الخاصة بالخدمات، ووضعت المنصة رقم يمكن التواصل من خلاله للاستفسار عن كافة الأمور المتعلقة بالخدمة حيث يمكن الاتصال على رقم  (600522222) أو عبر الموقع الرسمي (services.government.ae)، ويمكن الدفع من خلال البوابة الذكية بواسطة موقع مركز المعلومات الإلكترونية الخاصة ب، المؤسسة إلكترونياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على تلغرام تابعنا على تويتر