مراجعة هواوي بي 20 لايت p20 lite

مراجعة هواوي بي 20 لايت p20 lite
هواوى بى 20 لايت

تتميز شركة هواوي الصينية لصناعة وتطوير الهواتف الذكية والإلكترونيات بتقديم مجموعة من سلاسل وفئات الهواتف الحديثة التي تساعدها على الانتشار من خلال بيع هواتفها في مختلف مناطق العالم، ومن ضمن تلك السلاسل هواتف الفئة P التي أثبتت جدارتها واستمرارها في الأسواق العالمية حتى الآن حيث يعتبر هاتف هواوي P50 الذي تم إطلاقه في منتصف شهريوليو الماضي أحدث هواتف السلسلة، ومن بين أكثر الهواتف انتشاراً في أيدي عملاء هواوي هو هاتف Huawei P20 Lite وهو موضوع مقالنا اليوم، حيث يتميز بارتفاع الأداء وتصميم راقي وألوان عصرية.

مراجعة هواوي بي 20 لايت p20 lite
هواوى بى 20 لايت

هواوي بي 20 لايت

مع سعر متوسط يجعله منافساً قوياً للهواتف الأخرى التي تأتي بنفس إمكانياته، الأمر الذي أدّى إلى انتشاره سريعاً واستمرار تواجده في منافذ بيع هواوي ووكلائها المعتمدين، ويأتي الهاتف بإصدارين الأول بسعة تخزينية 64 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائية “رام” بسعة 4 جيجا بايت،والثاني  بسعة تخزينية 128 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائية “رام” بسعة 4 جيجا بايت، بأسعار تبدأ من 4100 جنيه مصري أو 750 ريال سعودي، وبـ 3 ألوان “الأزرق، الأسود، الوردي”، وفيما يلي نتعرف على أبرز مواصفات وعيوب هاتف Huawei P20 Lite.

مراجعة هواوي p20 lite

وفيما يتعلق بمواصفات الهاتف الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0 مع واجهة تشغيل EMUI 8.0، فإنه يأتي بمعالج ثماني النواة من نوع Kirin 659، مع معالج رسوميات من نوع Mali-T830 MP2، ويقبل تركيب كارت ذاكرة اضافي حتى 256 جيجا بايت.

  • ويدعم شريحتي اتصال بشبكات “2G- 3G- 4G”، مع شاشة من نوع LTPS IPS LCD بقياس 5.84 بوصة بدقة FHD+.
  • إلى جانب تصميم زجاجي بإطار معدني وبأبعاد  148.6×71.2×7.4 مم ووزن 145 جرام.
  • مع نظام تصوير ثلاثي مكون من كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجا بيكسل وبدقة 2 ميجا بيكسل وكاميرا أمامية سيلفي بدقة 16 ميجا بيكسل وفلاش LED مع تصوير FULL HD بدقة 30 اإطار في الثانية.
  • كما يدعم العديد من الخواص والمميزات ومن أبرزها دعم ميكروفون إضافي عازل للضوضاء ومستشعرات “بصمة الإصبع، بصمة الوجه.
  • الجيروسكوب، راديو FM، دعم الشحن السريع للبطارية بسعة 3000 مللي أمبير”، أما من ناحية العيوب فتشمل ضعف البطارية وعدم وجود طبقة حماية للشاشة.

تركيب كارت الذاكرة الإضافي بدلاً من الشريحة الثانية Sim2 مما يحرم المستخدم من إمكانية الاستفادة من وجود خطين بهاتفه، وتلخيصاً لما سبق يعتبر هذا الهاتف مناسباً لاستخدام التطبيقات وتصفحها وتصوير فيديوهات وصور جيدة إلى حدٍ ما قياساً بسعر الهاتف وإمكانياته، فيما يُنصح بعدم استخدامه في الألعاب كبيرة الحجم التي تضعف من الأداء.

إنضم لقناتنا على تيليجرام