من اين يتم الحصول على شعر الفرشاة الرسم

من اين يتم الحصول على شعر الفرشاة الرسم
من ماذا تصنع فرش الرسم؟

فرشاة الرسم من الأدوات الهامة لأي من أنواع الرسم المختلفة وأي من أنواع الألوان التي يتم استخدامها ولذلك لابد من التأكد من شعر الفرشاة المناسب لنوع الألوان التي يتم استخدامها هناك ألوان زيتية وألوان مائية وغيرها، وليس كل فرشاة يمكن استخدامها في كافة أنواع الطلاء لذلك نتعرف اليوم على شعر فرشاة الرسم من أين يتم الحصول عليه وأهميته في أدوات الرسم المختلفة.

من اين يتم الحصول على شعر الفرشاة الرسم
من ماذا تصنع فرش الرسم؟

من أين يتم الحصول على شعر فرشاة الرسم

يقوم العديد من الرسامين بالحصول على فرشاة الرسم من الأماكن الخاصة ببيعها ولكن لا يعرف هل شعر الفرشاة الذي يتم استخدامه مناسب أم لا إلا مع استخدام العديد من الفرشات في الرسم ومن هنا يبدأ في التعرف على أنواع الشعر المناسبة للرسم، يتم الحصول على شعر فرشاة الرسم من عدد مختلف من المصادر ومنها وبر الإبل وتستخدم هذا النوع من الفرشات مع الألوان المائية وأيضا كتابة بعض الحروف الدقيقة يتم صنع شعر الفرشاة بشكل ناعم ورقيق حيث يستخدم على الأجسام المختلفة من الورق أو الزجاج أو القماش، من أنواع الرسم.

أيضا تستخدم الفرشاة في الألوان الزيتية وتوجد أنواع مختلفه من الشعيرات للاستخدام في هذه الأنواع.

أنواع فرشات الرسم المختلفة

تختلف أنواع الفرشاة من حيث نوع الشعر المستخدم، البعض منها يكون مدببا من الأطراف وله شعيرات طويلة وكثيفة. أيضا هناك بعض الأنواع التي تكون متساوية من حيث الشعر وأيضا هناك بعض الأنواع التي تكون مثل القلم مدببة وشعرها كثيف من الأمام فقط ولكنه مضموم مثل شكل القلم. أيضا هناك فرشاة من الشعر المسطحة مع شعيرات قاسية وقصيرة تناسب بعض أنواع القماش أو بعض أنواع الطلاء المختلفة.

من اين يتم الحصول على شعر فرشاة الرسم؟

شعر الفرشات الصناعي

توجد مجموعة من  الفرشات التي تتم صناعة الشعر الخاص بها من بعض المواد الصناعية وليست طبيعية وهناك فرش يكون الشعر الخاص بها شعر ناعم يستخدم من الإبل أو من الخنزير أو من الماعز وغيرها من أنواع الحيوانات المختلفة. بينما يكون الشعر الخشن عادة مستخدم من حيوان الخنزير لأنه يكون أكثر صلابة. توجد بعض الشعيرات التي يتم استخدامها وصناعتها من خيوط النايلون أو البوليستر وهي من الفرش الأكثر شعبية والتي تستخدم في الدهانات الأكثر قسوة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام