هل يجوز الصيام بعد نصف شعبان لمن عليه قضاء؟ وما حكم صيام النصف الثاني من شعبان؟

هل يجوز الصيام بعد نصف شعبان لمن عليه قضاء؟ وما حكم صيام النصف الثاني من شعبان؟
متى يجب رد دين رمضان؟

هل يجوز الصيام بعد نصف شعبان لمن عليه قضاء، شهدت الساعات القليلة الماضية ارتفاع كبير جدًا في عمليات البحث والتساؤلات من جانب جميع الأشخاص المسلمين سواء في مصر أو في الوطن العربي كله عن هل يجوز الصيام بعد نصف شعبان لمن عليه قضاء؟ ، وذلك حيث اقترب شهر شعبان من نهايته ويقترب شهر رمضان الكريم الذي فُرض فيه الصيام على المسلمين، ويعتبر شهر شعبان من الأشهر الحرام التي يسعى الجميع إلى فعل الخير فيها من أجل أخذ صواب كبير عند الله ويرغ الجميع في معرفة ما إن كان جائز صوم النصف الثاني من شهر شعبان أم لا، وهذا ما سنسرده لكم في السطور القادمة من هذا المقال عبر موقع ميرال نيوز الإخباري.

هل يجوز الصيام بعد نصف شعبان لمن عليه قضاء

يعتبر هل يجوز الصيام بعد نصف شعبان لمن عليه قضاء واحد من أكثر التساؤلات في الوقت الحالي حيث يرغب الجميع في التعرف على حكم هذا الفعل، كان النبي صلى الله عليه وسلم قد نهى عن الصيام بعد النصف من شعبان وذلك حيث يستعد المسلمين إلى الدخول في شهر رمضان الكريم، وعلى الرغم من ذلك فأشارت دار الإفتاء إلى أنه جائز ولا حرج على قضاء شهر رمضان فيما بعد النصف من شهر شعبان.

حكم صيام النصف الثاني من شعبان

هل يجوز الصيام بعد نصف شعبان لمن عليه قضاء؟ نعم جائز ولا حرج في ذلك، وذلك حيث لم يشمل حديث النبي صلوات الله وسلامه عليه النهي عن صيام قضاء رمضان في منتصف شعبان بل يجوز صيام أيام العادة (إذا كان أحد يصوم يومي الاثنين والخميس) أو أيام الندر أو أيام الكفارة أو القضاء).

error: Content is protected !!
إنضم لقناتنا على تيليجرام