يوم الأرض العالمي، من المعتاد أن يحتفي جوجل بمجموعة من الرسوم المتحركة، سوف يحتفل يوم الجمعة محرك البحث الشهير”جوجل” بيوم الأرض العالمي، وذلك من خلال تغيير الواجهة الرئيسية له ببعض الرسوم المتحركة لكائنات حية ونباتات متواجدة بندرة حول العالم، ويوافق هذا يوم الثاني والعشرين من شهر أبريل من كل عام.

يوم الأرض العالمي

وقد قامت شركة جوجل بالتعليق على سبب اختيارها لبعض الكائنات الحية قائلة أنها  تعرض مجموعة صغيرة من تنوع وتفرد أشكال الحياة الموجودة على هذا الكوكب الذى نعيش عليه.

وقد قامت شركة جوجل بعرض فيديو يحتوي على بعض الرسوم الكرتونية لمجموعة من الكائنات الحية مثل الضفدع بيدوفرين أماينسس، ويعد الأصغر على الكوكب، وكذلك طائر القطرس، وهو صاحب أطول جناحين من بين الطيور الحية على الكوكب، وأيضاً شجرة الخشب الأحمر الساحلية، وتعد أطول الأشجار في هذا الكوكب.

و كذلك زهرة الزئبق العملاقة، أحد أكبر النباتات المتواجدة في الماء، وحشرات قافزات الذيل، والتي تعيش في الكهوف، وشوكيات الجوف، والتي تعتبر من أقدم الحيوانات الحية على كوكب الأرض.

سبب الاحتفال بيوم الأرض العالمي

  • ويهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى توعية البشر بضرورة المحافظة على البيئة، والمحافظة على هذا الكوكب الذي يحتويهم، ومنع الكائنات الحية من الانقراض.
  • الجدير بالذكر أن بهذا اليوم بدأ في 22 أبريل من عام 1970، ويتم الاحتفال به في أكثر من 180 دولة حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إنضم لقناتنا على تليجرام