آخر فرصة.. انتهاء تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة غدًا

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في مصر، عن آخر موعد خاص بتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة في البلاد، والتي أتاحتها الوزارة لإعداد كشوف الطلاب والطالبات الذين سيؤدون الامتحانات هذا العام، حيث يعد عدم تسجيل الاستمارات بمثابة استبعاد للطالب أو الطالبة من الامتحانات.

ودعت وزارة التعليم، الطلاب والطالبات إلى سرعة الانتهاء من تسجيل استمارة التقدم للامتحانات إلكترونيًا، وذلك قبل انتهاء الموعد المُحدد لغلق باب تسجيل الاستمارة وهو يوم الخميس الموافق 24 فبراير الجاري.

وتسمح وزارة التربية والتعليم، للطلاب المُنتظمين دخول الامتحان لعامين على أن يكون آخر عامين على نظام المنازل، فيما لا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط، بينما لا يسمح للطالب الراسب في أكثر من مادتين بأداء تلك المواد في الدور الثاني، لكن يتطلب منه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي.

الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة الثانوية العامة

وتتضمن الأوراق المطلوبة لعملية التسجيل في امتحانات الثانوية العامة شهادة ميلاد للطالب مميكنة كمبيوتر، وإيصال المصروفات و3 نسخ ضوئية، وصورة من بطاقة الرقم القوي لولي الأمر، وصورة من بطاقة الرقم القومي للطالب أن وجد، وإيصال تأمين التابلت، و3 نسخ ضوئية وإيصال رسم دخول الامتحانات، ودعم وتمويل المشروعات التعليمية فئة 10 جنيهات، أو عدد 10 طوابع فئة 1 جنيه على أن يتم لصقها أسفل الورقة أو عليها من الخلف، مع ضرورة تقديم جميع الأوراق المطلوبة بفايل بلاستيك بكبسولة.

آلية التسجيل في امتحانات الثانوية العامة

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، منصة مخصصة لتسجيل الاستمارة الإلكترونية حيث يمكن للطالب والطالبة التسجيل بصورة بسيطة من خلال الدخول على المنصة وكتابة الاسم وكل البيانات المطلوبة، بالإضافة إلى إرفاق الأوراق والمستندات التي نوهت لها وزارة التعليم خلال الفترة الماضية.