أبرز فوائد الفحم مع الحناء لعلاج الشيب والقضاء على الشعر الأبيض في الرأس

أبرز فوائد الفحم مع الحناء لعلاج الشيب والقضاء على الشعر الأبيض في الرأس

أبرز فوائد الفحم مع الحناء لعلاج الشيب والقضاء على الشعر الأبيض في الرأس، أحد الطرق الجيدة والفعالة التي تم استخدامها مؤخرا وأدت الى نتائج مبهرة وهي التي تتعلق باستخدام الفحم الأسود من أجل صبغ الشعر و إخفاء الشيب، هذا وبالاضافة للعديد من الفوائد الأخرى المذهلة التي تصاحب تلك الطريقة، حيث أن تلك المادة يتم استخدامها في الوصفات و الخلطات الطبيعية لصبغ وتغطية لون الشعر الأبيض الشايب والحصول على شعر بلون داكن.

أبرز فوائد الفحم مع الحناء لعلاج الشيب والقضاء على الشعر الأبيض في الرأس

أبرز فوائد الفحم للشعر الأبيض مع الحناء

يعتبر الفحم الحجري الأسود أحد المواد الطبيعية النباتية النشطة والتي تتوفر بعدة أشكال ومنها ما تكون كبسولات ومنها أقراص، يتم بيعها كمنتج في المراكز الصحية والصيدليات، ويهدف في إستخدامه تعزيز وتحسين الجهاز الهضمي وخواصه.

ولكن الشيء الذي ينبغي عليكم معرفته قبل الخوض أكثر في تفاصيل هذا الموضوع بأن الفحم النباتي الأسود الذي نقصده في هذا المقال يختلف تماماً عن الفحم الاسود الذي يتم إستعماله أمور الشواء او طهي الطعام او غيره، لذلك كان علينا سرد فوائده عند إستخدامه للشعر وخصوصاً الشعر الابيض الشايب ومن هذه الفوائد :

  •  يساعد الفحم النباتي الأسود على تغطية وصبغ الشعر الابيض الشائب وإعطائه اللون الداكن الطبيعي.
  • يعمل الفحم النباتي الاسود على تغذية الشعر من جذوره حتى أطرافه.
  • بالاضافة الى أن هذا المنتج يساعد ويساهم بشكل كبير في تكثيف نمو الشعر وبصيلاته وتخليص فروة الرأس من الإفرازات الدهنية التي تفرزها الغدد الزهمية.

طريقة صبغ الشعر بالفحم الأسود

بعد أن علمنا أن الفحم الأسود النباتي أحد المواد الطبيعية المهمة التي تساعد في التخلص من الشعر الشايب والابيض وعودة الشعر الى لونه الطبيعي الداكن، ومن المؤكد أن الكثير منكم من يعاني من شيب الشعر ووجود الشعر الابيض في رأسه يحتاج إلى إستخدام تلك الطريقة الفعالة من أجل التخلص من هذه الشيب، لذلك وبعد الحصول على تلك المادة وشرائها يجب عليك صبغ شعرك بها.

ولكن في البداية ينبغي عليك طحن كمية من حبوب الفحم الأسود النباتي منه، ومن ثم تقوم بوضع بعض الماء او القليل من محلول الشاي او حتى زيت جوز الهند على الحبوب المطحونة وخلطها معاً بشكل جيد حتى تصبح كالعجينة لينة، ومن ثم بعد ذلك تقوم بوضع الخلطة في يدك وتدليك الرأس بها وركز في المناطق التي تصاب بالشيب.

وبعد أن تفرز المادة على الشعر ينبغي عليك لبس قبعة الإستحمام لمدة تتراوح ما بين ساعة الى ساعة ونصف، وبعد انقضاء تلك المدة قم بغسل شعرك باستخدام الماء والشامبو بتركيبة خفيفة ويفضل إستخدام شامبو الأطفال او شامبو خاص بالشعر المصبوغ وبذلك تكون قد أحسنت إستخدام تلك الطريقة.

كبسولات الفحم للشيب المبكر

تعد كبسولات الفحم النباتي الاسود أحد الاشكال التي تصنع من تلك المادة حيث أنها إما ان تأتي كبسولات أو تأتي أقراص وقد بينا ذلك سابقا، وتعرفنا على أن تلك المادة تساعد في الوصول شعر اسود طبيعي داكن بعد القضاء على الشعر الابيض الشايب.

فيجب عليك اولاً التأكد من صلاحيتها فيما أنها متاحة للاستعمال، وبعد ذلك قم بإضافة بعضاً من شامبوا الشعر على كبسولات الفحم وخلطها معاً بشكل جيد ومن ثم تأتي للمرحلة ما قبل الاخيرة وهي وضع ذلك الخليط على الرأس لمدة تصل الى نصف ساعة على الأقل.

وبعد مرور تلك المدة تقوم بغسل الشعر بإستخدام المياه الفاترة، حتى يتم التخلص من بقايا الفحم والشامبو، ويفضل القيام بحمام كريم بعد غسل الشعر..

لماذا يتم استخدام الفحم في معالجة الشيب المبكر

يتساءل الكثير من الناس عن سبب تفضيل إستخدام ذلك المنتج او الخطلة عن بقية الخلطات في علاج الشعر الأبيض، فهنا لا بد عليك معرفة بأن الفحم النباتي الأسود يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تقوم بالقضاء على الشعر الأبيض وتغطيته في مقتبل عمر للشباب.

لذلك هناك العديد من الإرشاد التي يجب إتباعها في إستخدام تلك الوصفات ومنها أنه لا يتم إستخدامها بشكل يومي بل مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، وبذلك وبعد إستخدامك لتلك الوصفة لمدة تجد الكثير من النتائج الإيجابية وتمكنك من تغطية الشعر الابيض الشايب والتخلص منه بشكل تدريجي الى أن تصل الى فترة تكون قد قضيت عليه وسوف تفاجئ الجميع بالإطلالة الجديد بلون شعر داكن طبيعي.

أضرار الفحم للشعر

ينصح الكثيرون من الاشخاص الى عدم استخدام الفحم العادي على الشعر او الوجه، ومع ذلك المنتج موجود حاليا بالأسواق  لكن بعض من الناس يقومون باستخدامه على الشعر مما يمكن ان يكون له اثار إيجابية على ذلك، يعمل الفحم على الشعر بالتخلص من الزيوت الذي قد تسبب جفاف في فروة الراس وايضا يلعب دوار هاما في جفاف البشرة وخاصة البشرة الحساسة.

يعتبر ذلك الموضوع من أكثر المواضيع التي ازداد البحث عنها في الآونة الاخيرة والتي كانت تتعلق بفوائد الفحم النباتي للشعر الأبيض مع الحناء وكذلك تعرفنا على نتائجه الإيجابية والسلبية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام