خلطات لشد الوجه طبيعية

خلطات لشد الوجه طبيعية

هل بدأت برؤية الخطوط الدقيقة على وجهك؟ وهل بدأت بملاحظة ترهل بشرتك؟ لا بد أن تتخذي كل الاحتياطات لتجنب زيادتها، ولذا لا بد من اختيار أفضل خلطات لشد الوجه وتطبيقها بسرعة لتتجنبي زيادة هذه الخطوط وعدم القدرة على السيطرة عليها.

أفضل خلطات لشد الوجه

اخترنا لك أفضل 5 خلطات لشد الوجه والحد من ترهل البشرة، وهي خلطات سهلة وبسيطة إلا أنها فعالة ومجربة، لا تترددي بتطبيقها لإبعاد شبح التجاعيد.

قناع للتخلص من التجاعيد وشد الوجه

اخلطي ربع كوب من التوت بالخلاط وأضيفي إليه ملعقة من العسل ومن ثم اخلطيهما جيداً لتحصلي على عجينة متماسكة، ومن ثم وزعي هذا الخليط على الوجه والرقبة بالتساوي واتركيه لمدة 30 دقيقة حتى يجف ومن ثم اغسليه بالماء الدافئ.

ماسك بياض البيض والتفاح وزيت اللافندر

قومي بتقشير حبة من التفاح و من ثم اخلطيها بالخلاط وأضيفي إليها بياض بيضة و10 قطرات من زيت اللافندر الذي يعمل على تهدئة البشرة حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ومن ثم قومي بتطبيق هذا الخليط على الوجه والرقبة واتركيه حتى يجف قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.

خلطة لشد الوجه باستخدام البابايا ودقيق الأرز

قومي بتقشير وهرس حبة من البابايا الطازجة ومن ثم أضيفي إليها ملعقة من دقيق الأرز وقومي بمزج الخليط جيداً ومن ثم وزعيه على بشرة وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

ماسك للتخلص من ترهل البشرة من الرمان والعسل وبياض البيض

قومي بخفق بياض البيضة حتى تحصلي على رغوة ثم أضيفي ملعقة من العسل مع ربع كوب من حبوب الرمان المهروسة بالخلاط وامزجيهم جيداً حتى تحصلي على سائل لزج متماسك، ومن ثم ادهني وجهك ورقبتك بالخليط واتركيه لمدة 45 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

قناع نشا الذرة لشد البشرة

لتحضير هذا الماسك تحتاجين إلى مزج ملعقتين صغيرتين من نشا الذرة مع 10 ملاعق من عصير الجزر الطازج وملعقتين صغيرتين من قشطة الحليب الطازجة.  ضعي النشا في الماء على النار واغليه قليلاً إلى أن يذوب ثم أضيفي الجزر والقشطة، واستروي بخلط المكونات جيداً لتحصلي على مكون كريمي، ومن بعدها  مديها على الوجه والرقبة  بالتساوي ودعيه لمدة 30 دقيقة ومن ثم قومي بتنظيف البشرة بالماء الفاتر.

نصائح للحفاظ على بشرة مشدودة

  • تجنبي التعرض للشمس لفترات طويلة لأن أشعتها تعمل على تجفيف البشرة وتسرع ظهور التجاعيد، ولا تخرجي من المنزل من دون تطبيق واقي شمسي مناسب لنوع بشرتك.
  • اشربي لترين من الماء في اليوم وأكثري من العصائر الطبيعية للتخفيف من جفاف البشرة الذي يعد السبب الرئيسي في ظهور التجاعيد.
  •  تناولي غذاء صحياً متوازناً، وكذلك حاولي تناول الأطعمة النئية غير المطهية كالفواكه والخضار، لأنهما يحتويان على كمية جيدة من المعادن والفيتامينات، من أجل الحفاظ على شباب البشرة ومنع ترهلها.
  • يجب أخذ قسط كافٍ من النوم ، لمدة لا تقل عن 7 ساعات مستمرة لأن البشرة في الليل تعمل على تجديد خلاياها.
  • ابتعدي عن التدخين لأنه يسرع من ظهور علامات التجاعيد نظراً لأنه يعمل على تجفيف البشرة.
  • طبقي تمارين شد الوجه بشكل يومي لتحريك الدورة الدموية وتأخير ظهور التجاعيد.
  • استخدمي الماسكات الطبيعية التي تساهم في تعويض البشرة عن الزيوت والفيتامينات اللازمة لها وشد البشرة.

قدمنا لك يد العون في هذا المقال لتخففي من التجاعيد إن وجدت وتقي بشرتك منها إن لم تظهر بعد، وكان ذلك عن طريق تقديم ماسك لشد الوجه، لا تترددي بتطبيقها قبل أن تباغتك الخطوط الدقيقة وتخبىء شباب روحك، وكما ننصحك باتباع نصائحنا القيمة للحفاظ على بشرة مشدودة، واجعلي الابتسامة صديقاً دائماً لك فهي أجمل ما يزين وجهك ويحافظ على شبابه.