احذر 8 أجهزة كهربائية ترفع فاتورة الكهرباء حتي بعد الانتهاء من استعمالها

احذر 8 أجهزة كهربائية ترفع فاتورة الكهرباء حتي بعد الانتهاء من استعمالها
كيف اقلل فاتورة الكهرباء

ارتفاع فلكي في فواتير الكهرباء، بعد الزيادة الأخيرة الجديدة في أسعار تعريفة الكهرباء، أصبح المواطنون بعدد كبير يبحثون ويتساءلون عن الأجهزة الكهربائية الأكثر استهلاكًا للكهرباء على مواقع التواصل الاجتماعي ، مما أدى إلى زيادة تعرفة الكهرباء، نقدم لكم تفاصيل مهمة عن الأجهزة الكهربية الأكثر استهلاكا للكهرباء بالمنازل ، ونصائح لطرق الاستخدام الأمثل لهذه الأجهزة.

أجهزة ترفع فاتورة الكهرباء

  • مكيف الهواء يعتبر جهاز التكييف من أكثر المعدات استهلاكاً للطاقة في فصل الصيف ، حيث يبلغ متوسط ​​استهلاك الطاقة للمكيف 1450 كيلووات شهرياً.
  • غلاية المياه الكهربائية استخدام غلاية الماء على مدار اليوم سيزيد من فاتورة الكهرباء لأنه من الأجهزة عالية الاستهلاك للطاقة ، خاصة أن الأسرة بأكملها تستخدمه في كثير من الأحيان لإعداد المشروبات الساخنة على مدار اليوم.

أهم ثمانية (8) أجهزة كهربية متسببة في الارتفاع الشديد لفاتورة الكهرباء

  • الغسالات الكهربية، تعتبر أجهزة الغسالات الكهربائية من أكثر الأجهزة التي تعمل على زيادة رهيبة في قيمة فاتورة الكهرباء ، لذا يجب مراعاة اختيار الغسالة  عند الشراء بالمواصفات الموفرة لتجنب غلو فاتورة الكهرباء،  كما يجب مراعاة إيقاف تشغيل الغسالات وفصل الكهرباء في حالة عدم استخدامها.
  • السخانات الكهربائية، هي الأجهزة التي تستهلك أكبر قدر من الكهرباء بعد تكييف الهواء ، ولتجنب زيادة فواتير الكهرباء ، يجب عدم تشغيل المشعات بشكل مستمر طوال اليوم ، قبل نصف ساعة فقط من الاستخدام.
  • أجهزة المكواة الكهربائية، بالرغم من سهولة وسرعة استخدام المكواة الكهربية اليومي، بيد أنها من أكثر الأجهزة الكهربائية المنزلية التي تتسبب في المبالغة في سعر فواتير الكهرباء عالية ، و نحن نوصى بعدم تركها متصلة بمصدر الكهرباء عند الانتهاء من الاستخدام.
  • الأفران الكهربائية، يعتبر الفرن الكهربائي من الأجهزة الكهربائية التي تستهلك الكثير من الكهرباء ، وينصح دائماً باستخدام الغاز بدلاً من الفرن الكهربائي.
  • أجهزة الميكروويف، يعتبر الميكروويف من الأجهزة المنزلية العالية جدا في الاستهلاك الكهربائي، فيصل معدل استخدامه الى 500 وات في اليوم الواحد، لذلك ينصح فقط باستخدامه عند الحاجة و الضرورة مع مراعاة فصل الكهرباء عنه بعد الاستخدام.
  • الثلاجات الكهربائية، مؤكد ان الثلاجات أيضا من الأجهزة الأكثر استهلاكا للكهرباء، فهي تعمل على استهلاك ما يقرب من 205 كيلووات شهريا ، لذا يجب اختيار شراء ثلاجة بالمواصفات المحددة لتوفير استهلاك الكهرباء لعدم السماح لفاتورة الكهرباء بالارتفاع