أحدث 3 أنواع ماسك للوجه

أحدث 3 أنواع ماسك للوجه

يتحفنا عالم الجمال في كل يوم بأحدث منتجات العناية بالبشرة، وأهمها ماسك للوجه جديد يمنحك شعوراً بالانتعاش وبشرة خالية من العيوب، وقد جمعنا لك اليوم أهم 3 صيحات ظهرت في السنوات السابقة وانتشرت بشكل أوسع في العام البشرة، تعرفي عليها عن قرب عبر السطورالقادمة.

ماسك الفحم للوجه

اشتهر في السنوات الأخيرة ماسك الفحم للوجه، وقد ازداد انتشاره في العام  بعد أن أثبت فعاليته في التخلص من حب الشباب وآثاره وكذلك التخفيف من حساسية وتهيج الجلد وكما يساهم في علاج الأمراض الجلدية كما يساعد استخدامه المنتظم على إزالة خطوط الوجه التى تظهر معظمها كعلامات شيخوخة مبكرة ومن ثم يمكن أن يستخدم الصابون الأسود لتأخير علامات السن على الجلد. وبما أن النساء العربيات يحلمن ببشرة بيضاء ناصعة فلحسن حظهن فإن هذا الماسك يعمل على تفتيح البشرة وتنقيتها عبر مكوناته الطبيعية. وقد سبق وتطرقنا في مقال سابق إلى طريقة تحضير الصابون الأسود من الفحم لبشرة بيضاء.

 قناع المغناطيس للوجه

انتشر هذا الماسك بشكل كبير بين ممثلات هوليوود اللواتي يحرصن على الحفاظ على جمالهن وشباب بشرتهن على الدوام، حيث لم تتردد كيم كاردشيان وغيرها الكثيرات من النجمات باستخدام ماسك المغناطيس على وجههن، ويعود تسمية هذا الماسك بهذا الاسم نظراً لأثره المغناطيسي ( نظراً لاحتوائه على التورمالين الأسود، وهو معدن منشط يشحن بشرتنا ويعطيها توهج صحي) على البشرة حيث يجذب السموم والجذور الحرة والأوساخ العالقة التي تعتبر السبب الرئيسي لشيخوخة بشرتنا المبكرة.

دون أن يسبب أي تلف أو احمرار للجلد. وما يميز قناع المغناطيس هو احتواؤه على الببتيدات التي تمثل أحدث الأسلحة لمقاومة شيخوخة البشرة عبر تنشيط آليات البشرة الذاتية، وكما تساهم في ترميم البشرة من الداخل إلى الخارج وتحفز على إنتاج الكولاجين بشكل كبير، ويحتوي هذا الماسك أيضاً على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الضارة بالبشرة والجسم.

يعمل ماسك المغناطيس على ترطيب البشرة بشكل ملحوظ وتركها نضرة ونقية. والخبر السار بأنه لا يحتاج إلى أي ماء أو غسول للتخلص منه وفي الوقت نفسه لا يترك أي ملمس دبق على البشرة.

الماسكات المتعددة للوجه

تنبع أهمية هذا الماسك بأنه براعي بأن كل امرأة تمتلك بشرة خاصة فقد لا تنطبق كل خلطة على وجوه جميع النساء، كما تتعدد مشكلات البشرة من مكان لآخر في الوجه نفسه ولذا لا يوجد أفضل من هذا الخيار لحل مختلف مشاكل البشرة في ماسك واحد وتقوم آلية عمل الماسكات المتعددة المهام على الوجه أول خطوة لمعرفة آلية عمل هذا الماسك على تحديد نوع البشرة والمشاكل التي تواجهها، فقد تعانين من خدود جافة تحتاج للترطيب بينما تكون منطقة الـT (الذقن والأنف والجبين).

عندك دهنية وتحتاج إلى إزالة الدهون الزائدة عنها، ولذا فإن هذا الماسك يعالج جميع مشاكل البشرة في آن واحد ولست بحاجة لتطبيق ماسك لكل مشكلة على حدى، مما يختصر عليك الوقت والجهد والنتيجة أكثر من رائعة.

والخبر السار لمحبي الماسكات الطبيعية بأنك قادرة على تحضيره في المنزل وسنطرح عليك هذا المثال ماسك متعدد المهام للتخلص من الزيوت الزائدة في منطقة T وتخفيف البقع الداكنة على الخدود، والذي يتكون من ماسكين أولاً ماسك الطين وهو عبارةة عن مزج ملعقة من الطين المغربي مع ملعقة من ماء الورد، والماسك الثاني هو ماسك التخلص من البقع الداكنة ويتم تحضيره عبر خلط ملعقة صغيرة من قشر البرتقال مع ملعقة صغيرة من لبن الزبادي، وطريقة تطبيق هذا الماسك هو توزيع ماسك الطين على الأنف والذقن والجيبن لتخليص الوجه من الزيت الزائد والأتربة والأوساخ العالقة.

ومن ثم فرد الخلطة الثانية على الخدود مع فرك البقع الداكنة، ومن ثم اتركيهم لمدة لا تقل عن 20 دقيقة قبل غسيل وجهك بالماء البارد.
كل سنة تحمل لنا الجديد في عالم الجمال والعناية بالبشرة، وجميعنا نترقب كيف ستكون ماسكات البشرة للعام 2018 يا ترى؟