أحسن ماسك للوجه ومعايير تقييمه..معايير تقييم جودة الماسكات الطبيعية واختاري أفضلها بناءً على نوع بشرتك

أحسن ماسك للوجه ومعايير تقييمه..معايير تقييم جودة الماسكات الطبيعية واختاري أفضلها بناءً على نوع بشرتك

أحسن ماسك للوجه: لا بد أنك تقرئين هذه الجملة عدة مرات في اليوم، ويجول في خاطرك سؤال: ما هي المعايير التي يجب أن أعتمد عليها في تقييم واختيار أفضل ماسك طبيعي لوجهي، ولتجيبي على هذا التساؤل اقرئي معنا هذا المقال المفيد لك وكذلك تعرفي على أفضل 4 ماسكات للوجه طبيعية تناسب نوع بشرتك.

أحسن ماسك للوجه حسب نوع البشرة

لا بدأ،ك تعلمين بأن الماسك المثالي لذوات البشرة الجافة غير محبذ تطبيقه على البشرة الدهنية والعكس صحيح، ولذا اخترنا لكن أحسن ماسك للوجه بناء على طبيعة بشرتكن.

أفضل ماسك للبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة عرضة لحب الشباب، وإن استخدام مكونات طبيعية كالخميرة ولبن الزبادي يقلل من إفراز الزيوت التي تعتبر أهم أسباب ظهور حب الشباب. ولتحضير هذه الوصفة تحتاجين لمزج ملعقة من الخميرة مع ملعقة من لبن الزبادي من لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد الذي يساعدك في إغلاق المسام المفتوحة.

أفضل ماسك للبشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة على الدوام إلى الترطيب العميق، وإن استخدام مكونات طبيعية كالزيوت الطبيعية يساهم في ترطيبها بشكل ملحوظ، ولتحضير أفضل وصفة طبيعية لذوات البشرة الجافة، قومي بمزج ملعقة من زبدة الشيا مع ملعقة من زيت جوز الهند العضوي ومن ثم ادهني وجهك ورقبتك بالخليط واتركيه لمدة 10 دقائق قبل أن تشطفيه بالماء البارد.

أفضل ماسك للبشرة المختلطة

غالباً ما تعاني البشرة المختلطة من نفس مشاكل البشرة الدهنية في الأماكن التي يتواجد فيها الزيوت (الجبهة والأنف والذقن)، ولذا فإن استخدام المكونات الطبيعية التي يتم استخدامها في ماسكات البشرة الدهنية قد يفي بالغرض، وقد اخترنا لك وصفة مثالية لذوات البشرة المختلطة، عبر مزج ملعقة من عصير الطماطم العضوي والطازج مع ملعقة من جل الصبار الطازج وملعقة من الشوفان العضوي ومن ثم ادهني وجهك ورقبتك بالخليط واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

أحسن ماسك للبشرة الحساسة

تحتاج البشرة الحساسة إلى اهتمام ورعاية خاصين، ويعتبر استخدام المكونات الطبيعية سلاح ذو حدين فإذا لم يتم اختيار المكونات المناسبة للبشرة الحساسة بشكل دقيق. ومن أفضل المواد الطبيعية المناسبة لصاحبات البشرة الحساسة الشوفان والعسل، ولذا قومي بمزج ملعقة من العسل العضوي مع ملعقة من الشوفان العضوي ومدها على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد.

معايير اختيار أحسن ماسك للوجه

  • نوعية البشرة: يعتبر هذا المعيار أهم معيار على الإطلاق، وبداية يجب معرفة نوع بشرتك أولاً، ومن ثم اختيار الماسك المناسب لها، فعلى سبيل المثال فإن القرفة تقدم فوائد جمة للبشرة تتوزع بين تفتيحها وتنيقيتها وتخليصها من حب الشباب، وبالتالي فإنها بمثابة مكون طبيعي رائع للبشرة الدهنية بينما ذوات البشرة الحساسة سوف يدفعن الثمن غالياً عندما يدخلن القرفة في ماسكاتهن الطبيعية.
  • مقادير مكونات الماسك الطبيعي: أي يجب أن تكون هذه المقادير مضبوطة بإحكام وموزعة حسب العاية من الماسك كما بإمكانك معرفة دقة مقادير أي خلطة طبيعية عند مزج هذه الخلطة، فإذا كانت جافة وسميكة جداً فهي لن تعلق على بشرتك وسوف تعرفين بأن هذه المقادير غير دقيقة، وكمثال آخر عندما يتم مزج 10 ملاعق من أي مكون طبيعي مع مكونات أخرى فليس من المنطق أن تكون هذه الكمية الكبيرة للوجه فحسب، إلا إذا كان بالإمكان تطبيقها لأكثر من مرة، وهذا الأمر غير محبذ عند استخدام الماسكات الطبيعية لأن المواد الطبيعية قد تتلف بعد عدة أيام، ولذا لا ينصح بالاحتفاظ بها بل الاكتفاء لكمية قليلة تطبق لمرة واحدة.
  • جودة مكونات الماسك: في بعض الأحيان قد تقومين بحسن انتقاء أحسن ماسك للوجه، إلا أن مشكلتك تكمن في تطبيق مواد غير جيدة، كأن تكون غير طازجة أو غير مصنعة بالطريقة الصحيحة، على سبيل المثال زيت جوز الهند أو اختيار جل صبار مصنع بدلاً من استخلاص جل الصبار الطازج من النبتة نفسها. وذا احرصي على أن تكون مكونات الماسك الطبيعي طازجة وغير منتهية الصلاحية وكما يمكنك اختيار المنتجات العضوية كالعسل العضوي.
  • مدة تطبيق الماسك: في حين تحتاج بعض الماسكات والخلطات الطبيعية لمدة أكثر من 30 دقيقة لتطبيقها فإن بعضها الآخر لا يوجد أي فائدة من تطبيقه لأكثر من 10 دقائق. لذا ننصحك بالالتزام بالمدة المحددة لتطبيق الماسك وعدم تجاوزها وبالأخص إذا كانت بشرتك حساسة وقابلة للتهيج والاحمرار.

في الختام، لا بد أن  نأكد على أن استخدامك أفضل ماسك للوجه المناسب لنوع بشرتك وبالطريقة الصحيحة سوف يقدم لك خدمة جمالية كبيرة لبشرتك تنعكس عليها إشراقاً ونضارة، لذا لا تترددي بتطبيق الماسكات الطبيعية لدلال بشرتك.