أرقام شكاوى وزارة التضامن الاجتماعي

أرقام شكاوى وزارة التضامن الاجتماعي
أرقام شكاوى وزارة التضامن الاجتماعي

تعمل وزارة التضامن الاجتماعي علي السياسات الاجتماعية المتكاملة وتطوير السياسات الاجتماعية والاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال من أجل تحقيق الكفاءة والعدالة والتكامل بين البرامج والأهداف الوطنية، رؤية اجتماعية جديدة ومتكاملة لمصر، حماية الفئات المهمشة والأولي بالرعاية وتمكينها، تحقيق استفادة عادلة لجميع المواطنين من حزمة الحقوق الأساسية ومن ثمار النمو الاقتصادي، إطلاق قدرات المواطن المصري وتعظيم فرص التنمية من خلال تحسين جودة الخدمات العامة وكفاءتها  وإتاحتها.

وتجدر الإشارة إلى أن مفهوم السياسات الاجتماعية المتكاملة يشير إلى مجمل التوجهات والإجراءات التي من شأنها أن تدعم حق كل فرد من أفراد المجتمع في الحصول على احتياجاته الأساسية والأكثر أولوية.

ومن هنا فالسياسات الاجتماعية تهتم بقطاعات معينة هي الأكثر حيوية وتأثيراً في حياة الأفراد كقطاعات الصحة والتعليم والرعاية والحماية الاجتماعية من منظور يعتمد على تحقيق التنمية المجتمعية التي تهدف إلى تحسين أوضاع البشر ونوعية حياتهم. وتستند السياسات الاجتماعية على مبادئ أهمها تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص وإتاحتها بقدر متساو للجميع وإعادة توزيع الموارد.

شكاوى وزارة التضامن الاجتماعي

تم التعاون مع وزارة التنمية الإدارية لتشغيل النظام الخاص بتلقي والاستعلام عن موقف شكاوى ومقترحات المواطنين لخدمات الوزارة بقطاعيها وتشمل (المخابز ورغيف الخبز ـ بطاقات التموين ـ أسطوانات البوتاجاز ـ الجمعيات الأهلية ـ معاش الضمان الاجتماعي) مركز الاتصال / بوابة الحكومة المصرية / موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

أرقام شكاوى وزارة التضامن الاجتماعي

 

الهدف من المشروع :

  • التواصل مع المواطنين واستقبال الشكاوى والاستفسارات والاقتراحات والرد عليها في أسرع وقت ممكن.
  • توفير المعلومات اللازمة عن عدد الشكاوى والأماكن التي تحتاج لتشييد الرقابة ومعرفة أوجه القصور في خطط المتابعة، مما سينعكس مباشرة على تحسين الخدمات.
  • معرفة مستوى أداء الإدارات التي تتعامل مع المواطنين وأوجه الضعف والقوة في أداء العاملين فى هذه الإدارات.
  • تم تعديل البرنامج لإضافة الخدمات الجديدة طبقا للاحتياجات في أسرع وقت.
  • ثم إلحاق إدارة خدمة المواطنين في قطاعي الشئون والتموين على منظومة العمل بالمشروع على مستوى الجمهورية.
  • وقد تم تخصيص الرقم الموحد لتلقي الشكاوى والاستفسارات وهو (16439).
  • والتواصل أيضا علي الأرقام التالية (33375404 – 37618183- 0233368372).