أسس العناية بالجسم في الصيف

أسس العناية بالجسم في الصيف

يواجه جسمنا في الصيف العديد من المشاكل ولذا لا بد من أن نتعرف على أسس العناية بالجسم في الصيف لنقوم بتطبيقها والمواظبة عليها ليمر هذا الفصل مرور الكرام على بشرة جسمنا ةتبقى متألقة ونضرة طوال العام..

أسس العناية بالجسم في الصيف

سوف نركز في هذا المقال على أهم 5 أمور يجب مراعاتها عند العناية بالجسم في الصيف، تعرفي عليها هنا:

العناية بنظافة بشرة الجسم

ننصحك بالحفاظ على نظافة جسمك وذلك عبر أخذ حمام يومي لا يتعدى العشرة دقائق، وكذلك إضافة بعض المكونات لماء الاستحمام كملح البحر الميت الذي يساعد على التئام الجروح والبثور الملتهبة أو الزيوت العطرية ونقع الجسم لمدة عشرين دقيقة على الأقل في الماء، هذا الأمر يساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة والحفاظ على المسام مفتوحة. وكذلك ينصح بالاستحمام بعد  التعرق الشديد لعدم ظهور بثور في الجسم، وفي حال ظهورها استخدمي الغسول والمطهرات المناسبة لتنظيف بشرة جسمك.

وقاية بشرة الجسم من الشمس

تعتبر هذه النقطة من أهم نقاط العناية بالجسم في الصيف، فأهميتها تكمن في وقاية الجسم على المدى القصير من الاحتراق والاسمرار ووقايته على المدى الطويل من الترهل والتصبغات الجلدية وكذلك سرطان الجلد، ولذا لا تخرجي من المنزل دون أن تقومي بتغطية جميع الأماكن المكشوفة في جسمك بطبقة غنية بواقي شمس لا يقل عامل الحماية فيه عن 50 وكذلك يجب أن يكون واسع الطيف، وفي حال التعرق والسباحة أو تجفيف البشرة يجب إعادة تطبيق نفس الكمية في المرة الأولى.

اشربي كمية كبيرة من الماء

لا تتركي زجاجة الماء تفلت من يدك أينما حللت واشربي ما لا يقل عن 3 ليتر من الماء في هذه الأيام الحارة، فالماء وحده سينظف سموم الجسم من الداخل ويمنحك بشرة نضرة كما أنه سيساهم في ترطيب بشرة الجسم من الداخل، ناهيك عن فوائد الصحية الرائعة للجسم.

رطبي جسمك مرتين في الأسبوع

يمكنك ترطيب جسمك إما بالكريمات المناسبة أو بالوصفات الطبيعية لترطيب الجسم، ولكن ننصحك بترطيبه بعد الحمام مباشرة وفي المسا ء قبل النوم ليتم لمتصاصه بشكل جيد، أما في حال رغبت بترطيبه خلال النهار فيفضل استخدام مرطب يحتوي على عامل وقاية من الشمس.

ارتدي ثياب طويلة وناعمة وفضفاضة لحماية بشرة الجسم

ننصحك في فصل الصيف بارتداء ثياب قطنية تمتص العرق وكذلك فضفاضة وذات أكمام طويلة، وكل هذا لكي تحمي بشرتك من الشمس والتعرق الذي يسببان مشاكل لا حصر لها، بداية من لاسمرار والحروق والاتهابات وليس انتهاء بالبثور والتصبغات الجلدية. وكما ننصحك بارتداء نظارة كبيرة تغطي منطقة ما حول العين لحمايتها من الجفاف وظهور التجاعيد المبكرة حولها.

راقبي ما تأكلينه باستمرار

ننصحك دوماً بتجنب تناول الأطعمة السريعة والمليئة بالدهون لأنها تسبب زيادة إفراز الدهون وبالتالي البثور والكثير من المشاكل للجسم وفي فصل الصيف ننصحك بتناول الخضراوات والفواكه الصيفية الطازجة والتي سوف تعزز نضارة جسمك وكذلك ترطبه من الداخل، عبر غناها بالفيتامينات والمعادن الضرورية لبشرة جسمك.

لا تقللي ساعات النوم في الصيف

تميل الكثير من النساء إلى السهر في الصيف ولكنهن لا يدركن بأن النوم في الليل هو من أهم العوامل لتجديد خلايا بشرة الجسم، ولذا ننصحك دوماً بالراحة والاسترخاء وأخذ قسط كافي من النوم يومياً والابتعاد عن التوتر والقلق والعصبية الزائدة، لأن هذه الأمور تهيج البشرة وتزيد الأمر سوءاً بالنسبة لبثور الوجه والجسم.

لا تترددي بتطبيق أسس العناية بالجسم في الصيف التي قدمناها لك اليوم لتحصلي على بشرة نضرة وشابة تتباهي فيها أمام الجميع في الحفلات والمناسبات التي تكثر في الصيف.