أسعار النفط تصل إلى أعلى مستوى لها في 7 سنوات

وصلت أسعار النفط اليوم الأربعاء، إلى أعلى مستوياتها لها في 7 سنوات وذلك لليوم الرابع على التوالي في ظل التوقف الذي ضرب خط أنابيب يصل من العراق إلى تركيا، وكذلك استمرار التخوفات من الاضطرابات المُحتملة للإمدادات خلال الفترة المقبلة، ونقص الاستثمارات في هذا القطاع، بالإضافة إلى انحسار المخاوف حول تأثر الطلب على الخام بآخر تطورات انتشار الفيروس المُستجد.

أسعار النفط الجديدة

وجاءت أسعار النفط خلال الساعات الماضية، لترتفع العقود الآجلة لخام برنت إلى 1.44 دولار بما يعادل 1.7 %، فيما صعد خام القياس إلى 89.05 دولار وهو أعلى مستوى له منذ عام 2014.

أسعار البنزين الجديدة يناير 2022 بعد قرار لجنة التسعير

فيما قفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 81 سنتًا أو 1 % عن سعر تسوية يوم الجمعة إلى 84.62 دولار للبرميل ومن ثم أصبحت غير بعيدة عن أعلى مستوى في أكثر من شهرين البالغ 84.78 دولار الذي بلغته في وقت سابق، كما قفز خام غرب تكساس الوسيط في وقت سابق إلى 87.08 دولار.

ارتفاع أسعار النفط بعد انفجار في تركيا

وأعلنت شركة بوتاس التركية الحكومية، أنه جرى إيقاف تدفق النفط عبر خط أنابيب “كركوك ـ جيهان” في أعقاب انفجار بهذا الخط، وقع تحديدًا بالقرب من محافظة قهرمان مرعش في جنوب شرق تركيا، حيث ينقل خط الأنابيب الخام الذي تعرض للانفجار من كردستان في العراق إلى ميناء جيهان التركي للتصدير.

وعلق البيت الأبيض على ارتفاع أسعار النفط، مشددًا على أنه لا تزال هناك أدوات مطروحة على الطاولة في حال احتياج الإدارة الأمريكية إلى التعامل مع ارتفاع أسعار النفط، حيث سيتم التواصل العمل مع الدول المنتجة والمستهلكة وكانت لهذه الخطوات تأثيرات حقيقية على الأسعار، كما سيستمر مواصلة مراقبة الأسعار في ظل النمو الاقتصادي العالمي الحالي على مستوى كل الأنحاء.