أسعار تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022

أعلن اللجنة القطرية العليا للمشروعات والإرث المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس العالم المقبلة المقرر على الأرض القطرية لأول مرة على الأراضي العربية، في نهاية العام الجاري، عن انطلاق المرحلة الأولى من مبيعات تذاكر مباريات البطولة بشكل رسمي بدءا من اليوم الأربعاء وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

فتح باب حجز تذاكر كأس العالم

وأوضحت اللجنة من خلال الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم، أن هناك مجموعة من التذاكر المتوفرة والتي تهدف إلى استقطاب جمهور كرة القدم من العالم ومنطقة الدول العربية وذلك للاستمتاع بمباريات البطولة التي ستقام على أرض عربية للمرة الأولى.

ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى لحجز التذاكر في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت الدوحة اليوم الأربعاء التاسع عشر من يناير وتستمر حتى الثامن عشر من شهر فبراير المقبل في تمام الساعة الواحدة ظهرا أيضا، على أن توضح في المستقبل عن آلية بيع التذاكر والمتوقع أن تكون بشكل آلي إلكتروني لتوفير الوقت والجهد على المشجعين والالتزام بالإجراءات الخاصة بجائحة الكوفيد، بالإضافة إلى طريقة الحجز والمباريات المتاحة وكافة التفاصيل المتاحة.

قطر جاهزة لاستضافة كأس العالم

وكان خالد النعمة المتحدث الرسمي باسم اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث، في تصريحات سابقة، أن بدء طرح التذاكر سيكون في أول ربع من العام الجاري وهو ما تم الإعلان عنه، مضيفا أن قطر أصبحت جاهزة تماما إلى كافة السيناريوهات المحتملة خلال الاستعدادات لاستضافة كأس العالم 2022 وذلك بالتنسيق مع مسؤولي الاتحاد الدولي.

كأس العالم قطر 2022

 

وأشار إلى أن قطر أثبتت قدرتها على تنظيم البطولات على أعلى مستوى على الرغم من الجائحة واستضافت الكثير من الفعاليات مثل دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية بالإضافة إلى كأس العرب والذي كان بمثابة البروفة النهائية لكأس العالم واختبار الملاعب والتجهيزات التي كانت على أعلى مستوي من إجراءات تم تطبيقها بدقة واحترافية كبيرة.

أسعار تذاكر كأس العالم قطر 2022

من المتوقع أن يصل عدد المشجعين في كأس العالم المقبل المقرر تنظيمه في قطر نهاية العام الجاري نحو 1.2 مليون مشجع من مختلف أنحاء العالم في كافة المباريات

  •  مباراة الافتتاح: يتراوح سعر التذكرة  من 1100 إلى  2250 ريال قطري
  • دور المجموعات: تتراوح سعر التذاكر من 250 إلى 800 ريال قطري.
  • دور الـ 16: تصل أسعار التذاكر من 360 إلى 1000 ريال قطري.
  •  دور الـ8: يتراوح سعر التذاكر لهذا الدور من 750 إلى 1550 ريال قطري.
  • دور الـ 4: يبدأ سعر التذاكر في هذا الدور من 1300 إلى 3480 ريال قطري.
  • دور النهائي: تبدأ الأسعار في الدور النهائي من 2200 ريال قطري إلى 5850 ريال قطري.

وأوضحت اللجنة المنظمة أنه في حال تجاوز الطلبات الأعداد المتوفرة من التذاكر من قطر أو خارجها يتم إجراء قرعة لتخصيص التذاكر لمقدمي الطلب، وإخطار كافة المؤهلين بالحصول على الطلبات بشكل كامل أو جزئي.