أسماء المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية

أسماء المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية
الدعم التكميلي

يبحث الكثيرون علي كيفية الاستعلام عن أسماء المستفيدين من برنامج صندوق المعونة الوطنية، والذي سوف ينتهي في ديسمبر 2021 م، وأنطلق البرنامج بشكل مؤقت في العام الماضي مؤقتا لمساعدة الأسر المتضررة من الوباء المستجد، ووصل المستفيدين من البرنامج 160 ألف أسرة وتم أستثناء بعض الأفراد بعد تحسن أحوالهم المالية.

أسماء المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية
الدعم التكميلي

وفد تم صرف أكثر من 150 مليون دينار للأسر المتضررة، للمستفيدين في دفعة شهر نوفمبر 2021 م، وتقدم الوزارة المزيد من الدعم للأسر المستحقة ومن المقرر توسيع البرنامج ليشمل 135 ألف أسرة.

يهدف برنامج الدعم التكميلي وهو أحد مكونات محور التضامن في الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية، إلى زيادة تعزيز شبكة الحماية والرعاية الاجتماعية الموجهة للأسر الفقيرة والمحتاجة في المملكة الأردنية حيث بلغ عدد المستفيدين في 2019 نحو 25 ألفاً وارتفع إلى 55 ألفاً في العام 2020، ليبلغ 85 ألفاً في 2021، ويمكن الاستعلام عن أسماء المستفيدين من خلال الدخول علي موقع صندوق الدعم التكميلي تكافل.

وستتوفر عدة برامج مساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة المتقدمين للحصول على مساعدات، منها المساعدات وتيسير الدعم الأسري، بالإضافة إلى توفير السكن، والمنح  للأشخاص ذوي الإعاقة بالإضافة إلى المساعدة من أشخاص آخرين.

ويستمر برنامج المساعدة على أساس شهري وهي مدرجة أيضا ضمن الـ 100 مليون دينار المخصصة له هذا العام.التربية البدنية “يحصل الأطفال أيضًا على تدريب مهني.

الجدير بالذكر أن برنامج المساعدات المالية الشهرية المتكررة الذي تديره وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ،يغطي نحو 107 آلاف أسرة ،وتتجاوز التكلفة الشهرية لهذا البرنامج 9 ملايين دينار.

تحدد المؤشرات فجوات الفقر بين السكان ودخلهم ويتم تحديد شدة الفقر وحجمه من خلال المؤشرات الإجمالية التي يتم قياسها وتصنيفها حسب شدتها، بحيث يتم تحديد الفئات  ولكل منها عدة شرائح.

إنضم لقناتنا على تيليجرام