أسنانك هتلمع من تاني.. وصفات سحرية للقضاء نهائيًا على جير الأسنان

أسنانك هتلمع من تاني.. وصفات سحرية للقضاء نهائيًا على جير الأسنان
هل الملح يقضي على جير الاسنان؟

جمالك هو سر ابتسامتك، جملة كثيرة تخطر في بال الكثيرون وخصوصًا السيدات، وحقًا الابتسامة الجميلة هي أكثر الصفات المميزة للشخص، ولكن لسوء الحظ توجد عدد من العوامل التي تجعل ابتسامة الشخص منقوصة والتي منها تناول الكافيين أو التدخين أو إهمال عادة تنظيف الأسنان بشكل يومي، الأمر الذي يجعل الجير يتراكم على الأسنان والذي هو بعض المشاكل المؤذية للأسنان، وبدلًا من الذهاب للطبيب، بإمكانك اتباع عدد من الطرق الطبيعية البسيطة التي تُخلصك نهائيًا من مشكلة تراكم الجير على الأسنان.

التخلص من جير الأسنان

انتقينا لكم أفضل الطرق الفعالة والمُجربة بالفعل من أجل إعادة الابتسامة المشرقة لوجهك من جديد، حيث التخلص نهائيًا من جير الأسنان ولعل أبرز الطرق التي تقضي على جير الأسنان ما يلي:

صودا الخبز

واحدة من الطرق التي يمكن استخدامها لإزالة جير الأسنان بشكل نهائي، حيث يتم استخدامها كمقشر طبيعي، بل وتدخل في إنتاج الكثير من العلاجات، وما عليكم سوى مزج حفنة من الملح مع ملعقة من صودا الخبز، ثم غمس فرشة الأسنان المبللة داخل هذا المعجون وقوموا بغسل أسنانكم بالطريقة العادية.

 

الجلسرين مع الألوفيرا

يمكن إعداد معجون طبيعي للأسنان بمكونات طبيعية للقضاء على جير الأسنان وما عليكم سوى إحضار كوبًا من الماء وعليه نصف كوب صودا الخبز، ثم نضيف للخليط ملعقة صغيرة جل الألوفيرا مع أربع ملاعق من جلسرين نباتي، وأخيرًا ملعقة زيت ليمون عطري، وباستخدام فرشة الأسنان يتم غسل الأسنان، ففي غصون دقائق معدودة سوف تصبح أسنانك بيضاء وذات بريق.

 

قشر البرتقال

من ضمن الطرق الطبيعية التي تساعد أسنانك على أن تكون بيضاء وذات بريق لامع ولا يوجد بها أي جير، هو قشر الأسنان، فبعد تناولك للبرتقال يمكنك استخدام القشرة لتنظيف الأسنان بها، حيث يتم فرك الأسنان بها، وبعدها يتم المضمضة جيدًا بالماء بعد دقائق من الفرك.

 

بذور السمسم

يمكن مضغ بعض من حبات السمسم لعدد من الدقائق، ثم بصقها بعد ذلك، فهذه الطريقة الأسهل والأسرع لتنظيف الأسنان من أي بكتيريا وإزالة أي جير موجود عليها بكل لطف، وبعد الانتهاء من مضغ السمسم يمكن استخدام فرشاة الأسنان للتخلص من بواقي السمسم العالقة بالأسنان، والسمسم أيضًا يمكن استخدامه لإزالة أي بقع صفراء على الأسنان.

 

قناع من فيتامين C

يمكن هرس الخضروات والفواكه التي تحتوي على فيتامين سي واستخدامها كمعجون أسنان طبيعي من أجل التخلص من الجير الموجود على الأسنان، حيث يمكن هرس الفراولة مع البرتقال والطماطم معًا ووضع هذا الخليط عليهم والانتظار من خمس لست دقائق ثم يتم المضمضة منهم، سيخلصك هذا الخليط من الجير وسيقتل البكتيريا الضارة على أسنانك.

 

محلول الخل

الخل ليس من المكونات المقبول طعمها بكل تأكيد، ولكنه طبيعي بنسبة 100%، ويقوم بتنظيف الأسنان دون أي أضرار جانبيه له، وما عليك سوى مزجه مع 120 مللتر من الماء وملعقتين من الملح وملعقتين من الخل والمضمضة بهذا الخليط، وبالمداومة على هذا الخليط سوف يتم تحقيق النتيجة المرغوب بها.