اللياقة لا تقتصر على أصحاب الوزن المثالي فقط

اللياقة لا تقتصر على أصحاب الوزن المثالي فقط
اللياقة البدنية

يقول خبير ألماني إن زيادة الوزن لا تعني مطلقاً ألا يتمتع الإنسان بقدر من اللياقة البدنية.وأكد ماركوس هيردرعلى ضرورة أن ينظر الناس إلى الرياضة على أنها وسيلة لمكافحة الشيخوخة، حيث إن ممارسة الرياضة تعمل على تحسين الحالة البدنية والنفسية للإنسان بشكل عام.

ينصح هيردر الأشخاص الذين يعانون زيادة الوزن ويرغبون في البدء في ممارسة الرياضة، بمحاولة البحث عن نوعية الأنشطة الرياضية، التي يتم خلالها التحميل على وزن جسدهم بشكل معتدل، والتي لا تتسبب في حدوث تحميل إضافي عليهم أثناء ممارستها.

ويضيف: “يتناسب ركوب الدراجات واستخدام الدراجات الكهربائية جيداً مع هذا الغرض ويمكن أيضاً ممارسة السباحة بالنسبة لمحبي الرياضات المائية.” مشيراً إلى أن رياضة الجري لا تتناسب مع هذا الغرض وكذلك رياضة الاسكواش، حيث يمكن أن يؤدي الوقوف والدوران المتكرر أثناء هذه الرياضات في حدوث إصابات.

وشدد هيردر على ضرورة أن يبحث الأشخاص، الذين يعانون زيادة الوزن ويرغبون في البدء في ممارسة الرياضة، عن أماكن تتناسب مع ظروفهم ومتطلباتهم كإحدى صالات اللياقة البدنية، التي تستقبل جميع الفئات كالبدناء وكبار السن وحتى المعاقين ولا تقتصر فقط على الأشخاص الرياضيين الذين يتمتعون بقوام ممشوق، وإلا قد يصابوا بالإحباط في هذه الأماكن.