أخصائية تغذية تحذر .. هذا ما يحدث في جسمك عن الشرب من نفس “زجاجة البلاستيك” أكثر من مرة

أخصائية تغذية تحذر .. هذا ما يحدث في جسمك عن الشرب من نفس “زجاجة البلاستيك” أكثر من مرة
هل قوارير الماء مضرة؟

تعتبر المياه من أهم المشروبات الضرورية التي يحتاجها الجسم بشكل مستمر وهذا من أجل الحفاظ على صحته، ولكن يجب أن نضع أمامنا في الاعتبار أن الزجاجات التي نشرب منها، حيث أن أضرار الماء على الصحة يكون سببه هو الشرب من نفس الزجاجة البلاستيكية أكثر من مرة.

أضرار زجاجات الماء البلاستيكية

وتضيف أخصائية التغذية داليا الجمل خلال حديثها إن الزجاجات البلاستيكية تحتوي على مادة PPA، ولكن قد تم منعها في أغلب دول العالم، حيث تعود  خطورتها إلى أنها تدخل في الأطعمة والمشروبات، وهذا من خلال حدوث تسريب في المواد البلاستيكية الموجودة في الزجاجة إلى الطعام أو الماء.

كما تتمثل خطورة هذه المادة بعد وقت طويل من استخدامها، في أنها تؤثر على معدل الخصوبة و وكذلك سلوكيات الأطفال وفرط الحركة لديهم، وأيضا من المحتمل الإصابة بمرض السكري والقلب والتأثير على الهرمونات و الإصابة بأنواع مختلفة من مرض السرطان.

و على الرغم من أن هذه المادة قد تمت إزالتها من البلاستيك إلا أن بعض الأبحاث العلمية الحديثة، تؤكد أنه يوجد مواد أخرى تتسرب إلى الأطعمة من جميع الأدوات المصنوعة سواء كانت من البلاستيك أو زجاجات الشرب، لهذا السبب من الجيد التوقف من استعمال البلاستيك لأنه ضار جدا بصحتنا.

بجانب أنها قامت بتحذير من مخاطر استعمال جميع الأمهات اللانش بوكس أو زجاجات الماء التي تكون مصنوعة من مادة البلاستيك، بسبب أنها يتم تسريب مادة الميكرو بلاستيك من البلاستيك الأصلي، وهذه المادة لا يمكن لأي شخص أن يراها بالعين المجردة، وبالتالي فإنها تدخل إلى أجسامنا وتسبب لنا التسمم.