أضرار وضع الهاتف الجوال بجوار جسم الإنسان أثناء النوم

أضرار وضع الهاتف الجوال بجوار جسم الإنسان أثناء النوم
ما هي مخاطر وضع الهاتف تحت الوسادة أثناء النوم؟

بين حين والآخر، تنطلق تحذيرات من وضع الأجهزة الإلكترونية مثل التليفون بجوار جسد الفرد أثناء النوم، ويقع العديد من المواطنين في هذا الأمر، عندما يتصفحون الهاتف ثم يغلبهم النعاس على غفلة منهم، وهنا كشف الدكتور أشرف عبد المنعم أستاذ جراحة المخ والأعصاب بجامعة المنصورة، أضرار وضع الأجهزة الإلكترونية، مثل الجوال، بجوار جسم الإنسان أثناء النوم.

ما هي مخاطر وضع الهاتف تحت الوسادة أثناء النوم؟

وأطلق الدكتور أشرف عبد المنعم أستاذ جراحة المخ والأعصاب بجامعة المنصورة عدة تحذيرات للمواطنين يطالبهم بمنع النوم بجوار الجوال، أو بالقرب من الأجهزة الإلكترونية لما له من تأثير سلبي على جسد الإنسان، وفي تصريحات تلفزيونية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء دى ام سى”، المذاع عبر قناة “دي ام سى”، حدد فيها أضرار النوم بجوار الهاتف .

ولفت المنعم أستاذ جراحة المخ والأعصاب بجامعة المنصورة، أن الهاتف يصدر عدة إشاعات على جسد الإنسان لكن لم يثبت حتى الآن، وقوع أضرار على خلايا المخ، أو التسبب في السرطان، لافتًا إلى أن النوم بجوار الهاتف الجوال يسبب أضرارًا أخرى، تتمثل في وقوع صداع، والتسبب في آلام في الأذن، وزغللة في العين، إضافة إلى أن الأمر يساعد في فقدان الفرد الذاكرة.

وتابع أشرف عبد المنعم أستاذ جراحة المخ والأعصاب بجامعة المنصورة، أن التأثيرات تختلف من حالة إلى أخرى طبقًا للفئات العمرية، وأيضَا طبقًا لنوع الجوال، فإذا كانت المحطة المغذية له أكبر كان الضرر أكبر.

تأثير وأضرار استخدام الهاتف على الحوامل

وعن أضرار الهاتف المحمول على جسد الحوامل، شدد أشرف عبد المنعم أستاذ جراحة المخ والأعصاب بجامعة المنصورة، على ضرورة عدم استخدام الهاتف الجوال بطريقة دائمة، ومطالبًا بضرورة البعد عنده وعدم استخدامه إلًا في الضرورة القصوى قائلًا أنه يعرض الجنين لأضرار بالغة.