أغلى وأندر السيارات الكلاسيكية بالعالم

يوجد العديد من السيارات الكلاسيكية مرتفعة الثمن مثل مرسيدس K540 سبيشال رودستر موديل 1936 التي تعتبر إحدى أندر السيارات التي أنتجها الصانع الألماني الشهير، السيارة بدت في حالة ممتازة بعد عملية التجديد التي خضعت لها، والتي أعادتها كالجديدة، بلونها الأسود الجذاب وكابينتها الداخلية المكسوة بالجلد الأحمر، رغم عمرها الذي يتجاوز الـ 87 عاما.

ولهذه السيارة الرياضية النادرة قصة، فقد تم بيعها وهي جديدة إلى أسرة أرستقراطية في روسيا عام 1936، ثم انتقلت ملكيتها لاحقا إلى البارونة جيزيلا فون كريجر، التي عاشت طويلا، وكانت من بين أكثر 10 سيدات أناقة في العالم.

أنواع السيارات الكلاسيكية القديمة

وقد أرسلت البارونة الأنيقة سيارتها المفضلة K540 إلى سويسرا إبان الحرب العالمية الثانية للحفاظ عليها في أمان، ثم انتقلت السيدة نفسها لتعيش في مدينة نيويورك الأمريكية، وتم شحن السيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية على متن سفينة فاخرة لتلحق بصاحبتها.

سيارات كلاسيكية قديمة
سيارات كلاسيكية قديمة

 

السيارات الكلاسيكية الأمريكية

لكن البارونة لم تستخدم السيارة بعد عودتها إليها إلا بشكل طفيف جدا للغاية، لتظل متوقفة في الجراج لمدة 40 عاما حتى وفاة مالكتها في الثمانينيات من القرن الماضي.

ويحتفظ مالك السيارة الحالي ببعض من مقتنيات وآثار البارونة جيزيلا مالكتها الأصلية، مثل أعقاب سجائرها الموجودة بمنفضة السجائر بالسيارة، وعليها آثار أحمر الشفاة الخاص بها، والخرائط التي تساعدها على الوصول لوجهتها أثناء القيادة، وأيضا قفازها الحريري.