أفضل المدن السياحية في تركيا على الإطلاق

أفضل المدن السياحية في تركيا على الإطلاق
التسجيل في منصة جود لتسديد الإيجار

تركيا بلد الفن المعماري والطبيعة، فهي بلد تزخر بالمنارات والقباب والحدائق والقبور الأثرية، تركيا هي واحدة من أهم الحضارات في العالم فهي مزج من العديد من الحضارات التي تركت آثارها على البلاد التركية وعددها 13 حضارة متتالية، منها الحضارة الحثية والفريجية وحضارات قدماء اليونانيين والرومان والفرس والسوريين والعثمانيين وخلفائهم الذين يعرفون اليوم بالأتراك.

إسطنبول

العاصمة المدينة الوحيدة في العالم التي بنيت في قارتين على شواطىء مضيق إسطنبول وهي مدينة تصل الشرق بالغرب كما تصل الحاضر بالماضي،  مدينة رائعة في تصميمها وطبيعتها وبها مساجد فعلا مدهشة في التصميم وهي تقع على البحر الأسود وتكثر فيها المحلات التجارية والسياحية وأهالي المدينة ذو روح رحبة مما يجعل المكوث فيها أكثر روعة وجمال،  وان كنت تبحث عن التجول فيها فهناك الكثير من الأماكن التي من الأماكن الذَّهاب إليها، فهناك القصور والأسواق والمطاعم والمساجد ومضيق إسطنبول، وهي تتكون من عدة ضواحي وقرى ومنتجعاتها.

وسط إسطنبول الحديثة وبها المراكز التجارية وبها محطة كاباتاش للقوارب السريعة التي تذهب الى جزر الأميرات وفيها أيضا أفخم الفنادق العالمية.

  • شيشلي  : امتداد تقسيم وبها سوق تجاري فخم يسمى “عثمان بيه”.
  • امنونو : اسطنبول القديمة وفيها المتاحف والمساجد وحديقة عامة بها سوق، كما يوجد فيها سوق تحت الأرض في ضاحية اقسرية يتميز بفساتين النساء.
  • ترابيا : مدينة على البحر بها فندق ترابيا الفخم وبها العديد من الشقق للإيجار.
  • سارير : وهي ملتقى السواح الخليجيين لجمالها ولهدوئها وبعدها عن المدينة.ولتوفر الشقق والمواصلات الرخيصة بعض الشىء.

جزر الأميرات أهمها جزيرة بيوكاده الحميلة التي لا تمشي فيها السيارات ومتميزة بالهدوء وكثرة المطاعم والأسواق الشعبية ويمكنك التجول فيها عن طريق عربة يجرها حصانين.

بورصة 

يمكن الذهاب اليها عن طريق محطة كاباتاش الى ميناء بلوفا ومن ثم الأنتقال اليها بالباخرة. بها سوق مسقوف جميل ذو أسعار مناسبة وسوق حديث يسمى “أوزدلك” ، وهناك أيضا تصل اليه عبر التلفريك “عربه كهربائية” حيث المنتزهات والمطاعم. ومن المعالم المهمة، هناك المنتزة الثقافي حيث يوجد متحف بورصة لعلم الآثار.

إسطنبول
أجمل الأماكن السياحية في تركيا

 

مدينة مليئة بالشواطىء الجميلة  وبها أكبر حوض حراري مغطى في تركيا، وهي من المناطق التي تجذب السواح لجمال طبيعتها. وبها مواقع ومباني تاريخية وبها برج الساعة وهو رمز ازمير وهي هدية من السلطان عبد الحميد، وأزمير هي مدينة ذات طابع ثقافي ومنفتح لجميع الشعوب.

قرية ثرمال

احدي القرى المألوفة وهي قرية تتميز بالهدوء وبها منتجع ساحر الجمال والطبيعة حيث مياه هذا المنتجع هي صحية وتساعد على الشفاء من أمراض كثيرة ويفضل البقاء بها لمدة 3 أيام حتى يتسنى للسائح التمتع بجمال هذه القرية.

تزخر تركيا بالكثير من المنتجعات وعددها حوالي ألف منتجع وهي منتشرة في منطقة غرب الأناضول. ولكن تركيا ليست فقط منتجعات وبحيرات، فهناك الكثير ما يجعلك تفكر بالذهاب إليها والاستمتاع بأحلى الأوقات، فهناك ممارسة الرياضة بجميع نواحيها, ولكن تبقى رياضة المصارعة التركية هي الأشهر ولعبة الرماح أيضا. والضيافة هي احدى أهم سمات الشارع التركي  فتجد حتى الفلاح الفقير يقدم أفضل ما عنده لضيفه آخذا في اعتباره الأمر كواجب يجب تأديته.

أجمل المدن التركية

وتنتشر المقاهي التركية في كل مكان. كما يولي الشارع التركي أهتمام كبير بالنظافة الشخصية مما أدى إلى انتشار الحمامات العامة بشكل ملحوظ وهو الأمر الذي يتمتع السواح به حيث يحصل السائح على الوقت الكافي للاستجمام والحصول على مساج رائع ان حبذ ذلك.

ويبقى التسوق أحد المتع العظيمة في تركيا، ولعل تنوع الحرف التركية يجعل من المستحيل مقاومة الرغبة في الشراء، ويعتبر السجاد الأكثر شهرة بين جميع السلع لروعة صناعتها اليدوية،  فيما يتمتع الجلد والقماش المكزبر بأهمية خاصة.

أما لمن يحب السهر، فهناك الكثير من الخيارات لقضاء السهرات, سواءا كانت موسيقية أو لتناول العشاء والاستمتاع بعروض راقصة أو موسيقية.

أجمل الأماكن السياحية في تركيا

فنادق مختارة

  • كوندار اسطنبول وهو قريب جدا من مسجد يلديز, فندق 5 نجوم وبه مطاعم أوروبية و تركية وصالة رياضية به أحدث الأجهزة لخدمة زواره.
  • ازمير هيلتون موقعة رائع ومناسب جدا حيث الأماكن الترفيهية كصالات السينما والمحلات والتجارية وهو يضم مطعم في الطابق العلوي يطل على المدينة ويضم صالة رياضية وكل الملاحق الفخمة الأخرى.
  • هوليدي ان كراون بلازا : على بعد 8 كيلومتر من المطار و11 من قلب المدينة وبه 298 غرفة فاخرة ومطعمين وهو قريب جدا من المركز التجاري للتسوق مع توفر خدمة النقل بالباص الى قلب المدينة.