أفضل المكونات الطبيعية المفيدة لبشرتك

أفضل المكونات الطبيعية المفيدة لبشرتك

ليس كل شيء طبيعي جيدا لبشرتك وهنا سنتعرف علي كيفية اختيار ما هو أفضل لها، الشائع أن كلمة “المكونات الطبيعية” تعبر دوما عن الأفضل ، و لكن لسوء الحظ تماما , فمثلها مثل المكونات الصناعية ، هناك الجيد منها والسيئ أيضا .

أفضل المكونات الطبيعية المفيدة لبشرتك

لمساعدتك في الاختيار ، يشاركك كبار خبراء العناية بالبشرة لاختيار المكونات الطبيعية التي ثبت أنها الأكثر فعالية ، فهذه العجائب الطبيعية يمكن أن تساعد في تهدئة التهيج ، وعلاج البشرة ، وحتى منع أضرار أشعة الشمس في بعض الحالات .

 فيتامين ( سي ) :
قد تفكري في فيتامين سي لعلاجك ضد نزلات البرد ، ولكنه أيضا يحارب علامات شيخوخة الجلد و الترهل ، فيتامين سي يساعد في تصنيع الكولاجين الذي يساعد على نعومة الجلد وجعله أكثر حيوية ، فضلا عن احتوائه على فوائد مضادات الأكسدة التي تخفف البقع الداكنة .

 البيتا كاروتين :
الفواكه و الخضراوات الحمراء و البرتقالية و الصفراء ، مثل الجزر و البطاطا و القرع العسلي ، ممتلئة بالبيتا كاروتين ، وهي مادة غذائية ذات فوائد كثيرة لبشرتك ، كما يقول إيدو ليفلر المشارك في خط العناية بالبشرة : جسمك يحول البيتا كاروتين إلى فيتامين (أ) ، وهو عنصر غذائي ضروري لشفاء الجروح ، وحماية البشرة ضد أضرار أشعة الشمس .

كما تقول جيسيكا أستاذ مساعد في طب الأمراض الجلدية في جامعة جنوب كاليفورنيا في لوس أنجلوس : يحتوي البيتا كاروتين الموضعي على فوائد مضادة للأكسدة على الجلد .

الشاي الأخضر :
هذا المشروب الصحي يحتوي على مستويات عالية من المواد الكيميائية المضادة للأكسدة التي تساعد في منع أضرار الأشعة فوق البنفسجية على الجلد .

يوضح نيل شولتز طبيب الأمراض الجلدية والعناية بالبشرة في مدينة نيويورك : أن هذه المواد الكيميائية تجعله مضادا للالتهابات و مهدئا ممتازا للجلد .

عرق السوس :
يتميز العرق سوس باحتوائه على مكونات مضادة للالتهابات ، وهذا جعله واحدا من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج احمرار الجلد والتهابه , وقد ثبت أيضا أن هذا النبات يعمل على توحيد لون الجلد .

 الشوفان :
 إن الشوفان هو احد المكونات الطبيعية القليلة التي وافقت عليها إدارة الغذاء و الدواء لعلاج تهيج الجلد مثل الأكزيما والجلد الجاف ولدغات الحشرات ، فالبروتينات الموجودة به تساعد على تجديد خلايا الجلد والحفاظ عليها .

 فول الصويا :
 عليكِ بالبحث عن هذا العنصر إذا كنتِ ترغبين أن تبدو بشرتك أكثر إشراقا وأكثر تناسقا ، فاستخدام فول الصويا بشكل موضعي يخفف من الأضرار الناجمة عن الشمس كما يقلل الكلف .

الصفصاف :
عشب الصفصاف فريد في احتوائه علي مواد مضادة للميكروبات ، والتهيج ، ويعتبر مطهر طبيعي ، تم استخدامه منذ فترة طويلة لتهدئة تهيج الجلد ، بما في ذلك الأكزيما .

زهرة الويتش هازل :
من كثرة استخداماتها وفوائدها سميت بعلاج المنزل لعدة قرون ، ويقول عنها الخبراء أنها عنصر ممتاز لترطيب الجلد و الحد من احمراره و تهيجه وعلاج القروح و الكدمات .

إنضم لقناتنا على تيليجرام