4 أقنعة طبيعية لتنقية البشرة

4 أقنعة طبيعية لتنقية البشرة

بعيداً عن منتجات ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، وبعيداً عن المواد الكيميائية الضارة لصحة وحيوية بشرتط. يمكنك الأن الإستفادة من أفضل و أهم 5 وصفات طبيعية لتنقية البشرة من حب الشباب، البثور، الهالات السوداء، الكلف و النمش.

4 أقنعة طبيعية لتنقية البشرة

هل تعاني من حب الشباب، بثور الوجه، البقع الداكنة، جفاف البشرة و تقشير الجلد؟ هل تحلمين بإمتلاك بشرة صافية و نقية خالية من العيوب و الشوائب؟ هل تبحثين عن أفضل الوصفات الطبيعية لتنقية البشرة و الوجه. نقدم لك هنا أفضل 4 أقنعة و ماسكات طبيعية لتنقية و تصفية البشرة.

ما أفضل وصفة أو ماسك تستخديمنه لتنقية بشرتك؟

  • قد تتعدد ماسكات و أقنعة تنقية البشرة للتخلص من الحبوب، البثور، الهالات السوداء، الكلف النمش و بقع الوجه. و بالنسبة لي أنا أستخدم بشكل شبه يومي ماسك أو قناع ½ ملعقة صغيرة من الخميرة مع ½ فنجان صغير من ماء الورد أقوم بدهن بشرتي منه و أتركه ليجف كلياً لمدة 20- 30 دقيقة ثبل غسله بالماء الفاتر. هذا القناع يترك أثره واضحاً في شد بشرتي و تنقيتها من الجبوب و البثور المزعجة و هو قناع طبيعي و فعال جداً صدفوني.
  • في حين هناك وصفات أخرى مثل ½ ملعقة صغيرة من النشا مع ماء الورد و إن أمكن ملعقة صغيرة من العسل و اللبن. يتم خلطهم جيداً و دهن البشرة بهم و تركهم لمدة 30 دقيقة ثم غسل البشرة بالماء الفاتر و هي وصفة كجربة و مضمونة 100%.

من الطبيعة اختاري احدى الوصفات الطبيعية التالية لتنقية بشرتك

1- قناع طبيعي مقشّر للبشرة:
هذا القناع أو الوصفة هي سحريّة بمعني الكلمة فكل من طبقها لاحظ الفرق و استمر عليه. قناع التقشير الطبيعي للبشرة يتضمن دقيق الشّوفان النقي، الخيار و الأفوكادو أيضاً. قومي بخلط المكونات السابقة معاً و جربيها مرة اسبوعياً فدقيق الشوفان يساعد في إزالة والتخلص من الخلايا الميتة، الخيار يحارب الالتهابات الجلدية، أما الأفوكادو فهو غني بقيتامين E الهام لنضارة و صحة البشرة و الجلد.

2- قناع زلال البيض المخفوق:
يُساعد زلال البيض على التخلص من بقع الوجه الحمراء، كما و يُساعد في شدّ و صقل البشرة. فقط قومي بفصل زلال البيض عن صفاره، ثم اخفقي الزلال جيداً ودهنيه على بشرتك و اتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك جيداً بالماء الفاتر. و لا تقلقي من هذه الوصفة البسيطة و الفعالة.

3- قناع الموز للبشرة:
الموز مصدر غني للعديد من الفيتامينات الهامة لنضارة وحيوية البشرة كفيتامين A ,B ,E و فيتامين C أيضاً. و يُعد الموز مرطب طبيعي للبشرة. ما عليكِ الا هرس موزة ناضحة و اضافة القليل من العسل النقي لها و دهن بشرتك بماسك أو قناع الموز لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

4- قناع البرتقال للبشرة:
البرتقال من الحمضيات الغنية بفيتامين C الهام لإعادة حيوية و انتعاش البشرة من جديد. كما ويُساعد ماسك أو قناع البرتقال في شد وصقل البشرة. قومي بإضافة كوب من الماء البارد لكوب عصير البرتقال ثم أحضري قطعة قماش نظيفة و بلليها بعصير البرتقال المجفف و رتبي بها على بشرتك؛ فهذا يسُد مسام البشرة و يبقيها منتعشة و حيوية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام