أفضل روتين للعناية بالبشرة في موسم الأعياد

أفضل روتين للعناية بالبشرة في موسم الأعياد

نحلم دوماً ببشرة نضرة فما بالك إذا كان لنا موعد قريب مع موسم الأعياد! ولذا نعرفك اليوم على أفضل روتين للعناية بالبشرة في موسم الأعياد، وكما ننصحك بتطبيقه من اليوم حتى تصلي إلى يوم العيد وأنت تمتلكين بشرة خالية من العيوب تحلم بها كل امرأة..

أفضل روتين للعناية بالبشرة في موسم الأعياد

تنظيف البشرة قبل موسم الأعياد

تحتاج بشرتك إلى التنظيف على مدار 360 يوم من السنة، فهذه الخطوة هي التي تساهم في إزالة آثار المكياج والأوساخ المتراكمة في البشرة. وكما ننصحك باستخدام غسول لطيف على البشرة ومناسب لطبيعتها مرتين يومياً في الصباح وقبل النوم على الأقل، وكما لا يمنع بأن تقومي بإجراء حمام بخار في المنزل لإزالة جميع الشوائب وفتح المسام وتنظيف البشرة بعمق. وإذا كنت ترغبين بتنظيف البشرة بواسطة الخلطات الطبيعية فسنقدم لك خلطتين طبيعيتين اختاري منها الأقرب لطبيعة بشرتك:

– تنظيف البشرة الجافة

ضعي في الخلاط  مقدار ربع حبة من التفاح المقشر مع ملعقة من العسل وملعقة من لبن الزبادي، ومن ثم وزعي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ومن اشطفيه بالماء الفاتر وجففي وجهك بلطف.
– تنظيف البشرة الدهنية

قومي بعمل عجينة من ملعقة صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وضعيها على  وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة. ثم قشري الجلد بلطف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر وقومي بتجفيفه جيداً.

تقشير البشرة قبل موسم الأعياد

قومي باستخدام مقشر لطيف على البشرة بشكل يومي لإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة وآثار المكياج المتراكمة على البشرة. وتكمن أهمية تقشير البشرة بأنه مفيد جداً في التخلص من الرؤوس السوداء وجميع الأوساخ المتراكمة على البشرة مما يمنحك بشرة نضرة ترافقك أينما ذهبت في أيام الأعياد.

ترطيب البشرة قبل موسم الأعياد

احرصي على ترطيب بشرتك بشكل يومي، فكل مرة تقومين بها بترطيب بشرتك تحمينها من التجاعيد والتصبغات في المستقبل القريب والبعيد، ولذا فلتجعلينها من أولوياتك لهذا العام الجديد. وللحصول على نتيجة مميزة  اختاري المرطب الذي يحتوي على مكونات مناسبة لطبيعة بشرتك، فالمرطب للبشرة الجافة بإمكانه أن يحتوي على الزبدة (كزبدة الكاكاو أو زبدة الشيا) أما مرطب البشرة الجافة فيفضل أن يكون قوامه سائل أكثر ومليء بالماء وبالنسبة لي فإن أفضل مرطب لجميع أنواع البشرة هو جل الصبار الطبيعي، وكما أنصحك بتطبيق الماسكات الطبيعية لترطيب البشرة لدلال بشرتك في هذه الأيام الصعبة عليها.

احمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة بها

قد تكونين على علم بضرر الشمس على بشرتك، إلا أنك تميلين لإهمال حمايتها، ولذا يكمن دورنا هنا بالتشديد عليك وحثك على تطبيق كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل في النهار كما ننصحك بحمل مظلة شمسية في جميع أوقات السنة لعام 2018 لحماية وجهك ورقبتك أيضاً من أشعة الشمس وإبعاد شبح التجاعيد والجفاف والتصبغات عن بشرتك. كما ننصحك بشرب الكثير من الماء، ففي هذه الفترة من السنة قد ينس البعض شرب الماء نظراً لعدم تعرقهم إلا أن شرب الماء حاجة أساسية لجسمك وبشرتك طوال السنة.

 تحضير البشرة في موسم الأعياد بالماسكات الطبيعية

اخترنا لك أهم 10 ماسكات طبيعية لنضارة بشرتك في موسم الأعياد اختاري منها ما يناسبك واستمتعي بالنتيجة.
– ماسك لتغذية البشرة في موسم الأعياد لعام 2017 – 2018
يمكنك استغلال هذا الوقت المتبقي قبل موسم الأعياد بتطبيق ماسكات وأقنعة طبيعية مغذية لبشرتك من مكونات مطبخك، ومن هذه الخلطات خلطة لبن الزبادي والتوت البري ولتحضيرها قومي بمزج ملعقة من كل من لبن الزبادي المفيد للبشرة والعسل الطبيعي والتوت البري بواسطة الخلاط الكهربائي المنزلي، ومن ثم وزعي الخليط على بشرتك بالتساوي واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

– ماسك العسل والقرفة للتخفيف من حب الشباب في موسم الأعياد
بالتأكيد أنت لا ترغبين بظهور حب الشباب في موسم الأعياد ولذا لا بد أن تعيريها اهتماماً خاصاً، تعرفي معنا على هذا الماسك الذي اخترناه لك، كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقتين من العسل الطبيعي العضوي مع ملعقة من مسحوق  القرفة (إذا كانت بشرتك حساسة تجنبي استخدام هذه الوصفة)، ومن ثم طبقي هذه الوصفة على وجهك مع التركيز على أماكن حب الشباب (إلا إذا كانت الحبوب مفتوحة وملتهبة فيفضل الانتظار حتى تجف) ومن ثم اغسلي وجهك بعد 15 دقيقة ومن ثم اغسلي وجهك بالماء ورشي عليه ماء الورد لإنعاشه. كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على بشرة نقية خالية من الحبوب بعد 3 أسابيع من تطبيقها.

– ماسك البابايا والعسل لبشرة نضرة
اخترنا لك هذه الوصفة السهلة لنضارة بشرتك وجمالها. لتصنيع هذه الوصفة قشري البابايا واهرسي مقدار نصف كوب من البابايا وامزجيه مع ملعقتين من العسل الطبيعي العضوي، ومن ثم طبقيه على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد. بإمكانك ترطيب بشرتك بعدها بالمرطب المناسب للحفاظ على رطوبتها ونعومتها. ننصحك بتكرار هذه الوصفة يومياً قبل موسم الأعياد حيث لا يوجد لها أي آثار جانبية.
– وصفة الأفوكادو وزيت جوز الهند والعسل لنضارة البشرة الجافة
اهرسي نصف حبة من الأفوكادو الغنية بالزيوت الطبيعية والفيتامينات وأضيفي إليها ملعقة من العسل المرطب لبشرتك وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند لمضاعفة الترطيب، ومن ثم ضعي الخليط على  وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة. ثم قشري الجلد بلطف، ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر وقومي بتجفيفه جيداً.

قللي من المكياج في هذه الفترة من السنة

إذا كان لديك الجرأة بأن تخرجي من المنزل من دون مكياج فهذا خير ما تفعلينه لبشرتك (بأن تعطيها استراحة سنوية من المكياج)، ونحن على ثقة بأنك لن تحتاجي إلى تطبيق الكثير إذا قمت باتباع المراحل السابقة التي تحدثنا عنها وستبدو بشرتك نضرة ورائعة في الوقت نفسه. وتكمن أهمية هذا الأمر بأنك سوف تحتاجين إلى تطبيق مكياج يومي وثقيل في فترة الأعياد ولذا سوف تكون بشرتك مهيأة بعض الشيء ومرتاحة أيضاً، ولذا سوف تحصلين على مكياج ينساب بشكل طبيعي على بشرتك الناعمة.

مارسي الرياضة للحصول على بشرة نضرة ومتوردة

تعمل الرياضة على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تعزيز ضخ الأكسجين للبشرة مما يجعلها نضرة وحيوية، وكما لا يخفى عليك بأن هذه الخطوة ستساعدك في الحفاظ على وزنك والتخلص من بعض الكيلو غرامات الزائدة.

تناولي الأغذية المفيدة لبشرتك في هذه الفترة

اختاري الأطعمة التي تحتوي على ألياف ومعادن وفيتامينات مفيدة لبشرتك وأفضل هذه الأطعمة هي الشوفان والفواكه الطازجة أو الجافة والخضار الطازجة أيضاً والتي تمنحك الطاقة خلال يومك الطويل وتبعد عنك العطش بغناها بالمياه. حيث أن كل ما تتناولينه ينعكس على بشرتك ونضارتها فكوني حذرة في انتقاءاتك وابتعدس عن الأطعمة التي تحتوي على دهون كثيرة وتسبب بظهور البثور والحبوب على البشرة التي أنت بغنى عنها في هذا الوقت من السنةوفي جميعالأوقات أيضاً.

أحسني اختيار مواد العناية الخاصة بنوع بشرتك

إذا كنت مبتدئة في مجال العناية بالبشرة ومتحمسة لإنهاء عامك الحالي مع بشرة أفضل من السابق فلا ضير من حجز موعد مع طبيب جلدية موثوق ليحدد لك نوع بشرتك وينتقي لك أفضل الكريمات التي تحتاجينها، لكي لا تذهب أموالك ووقتك سدى على كريمات قد لا تكون بشرتك بحاجة لها، وأهم 3 منتجات للعناية بالبشرة على الإطلاق هي غسول البشرة ومرطب البشرة ومقشر البشرة، ولذا لا تستغني عنهم تحت أي ظرف كان فهما وسيلتك للحصول على غايتك ألا وهي بشرة ونضرة على الدوام.

احصلي على 7 ساعات من النوم يومياً

على الرغم من أن جدول أعمالك مزدحم هذه الأيام إلا أنه يجب أن تكون 7 ساعات النوم على قائمة أولوياتك فعلاوة على أنها تمنحك الطاقة والراحة لمتابعة ما ترغبين بالقيام به بهذا الوقت من العام ابتداء بشراء الهدايا وليس انتهاء بتحضير الوجبات الشهية للعائلة والأصحاب، فإنها سوف تمنحك بشرة شابة ونضرة وسوف تبعد عنك شبح الهالات السوداء الذي يقف على بابك في حال اختصارك لساعات النوم تحت أي ظرف كان.

جمعنا لك جميع أفضل روتين للعناية ببشرتك في موسم الأعياد لا تترددي بتطبيقه في هذه الفترة لتكوني الأجمل في موسم الأعياد، كما ننصحك بأهمية الاستمرار به في عام 2018 ليصبح جزءاً من روتينك اليومي وتحصلي على بشرة نضرة وشابة لا تترك الأيام والسنين أثرها عليها.