أفضل كريمات تفتيح البشرة .. تعرفي أشهرها وفوائدها لصحة البشرة

أفضل كريمات تفتيح البشرة .. تعرفي أشهرها وفوائدها لصحة البشرة

هناك الكثيرين الذين يعانون من اسمرار البشرة، ويبدأون في البحث عن كريمات التفتيح الفعالة، التي تعالج اسمرار البشرة والبقع الداكنة التي يعاني منها الكثير من الرجال والنساء، ولعلاج هذه المشكلة يجب تجنب أسبابها ثم تفتيح البشرة بإستخدام أفضل كريمات تفتيح البشرة، وفي الموضوع التالي على سنعرفك على أفضل كريمات تفتيح البشرة، وبعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك إعدادها في المنزل لبشرة مشرقة.

أفضل كريمات تفتيح البشرة .. تعرفي أشهرها وفوائدها لصحة البشرة

أفضل كريمات تفتيح البشرة

تفتيح البشرة يهدف إلى تفتيح المناطق الداكنة من الجلد أو جعل لون البشرة عموما أفتح، وعادة ما يتم ذلك بعد علاج آثار حروق الشمس أو آثار الكلف أو حب الشباب.

ويتم تفتيح البشرة من خلال تقليل افراز صبغة الميلانين في الجلد، فالميلانين هو الصبغة التي تمنح البشرة لونها وتساعد على حمايتها من أشعة الشمس، وكلما زادت صبغة الميلانين في الجلد أصبح لون الجلد داكنا.

قد تلجأ العديد من السيدات إلى استخدام كريمات الأساس من أجل التخلص من مشاكل الاسمرار، ولكن قد أثبتت الدراسات أن تلك الكريمات لم تكن هي الحل الأمثل لإخفاء عيوب البشرة، فأصبح البحث عن أفضل كريمات تفتيح البشرة التي قد ثبتت فعاليتها في القضاء على هذه المشاكل وإخفاؤها هي الحل المثل، وبالتالي تلاحظين التحسن القوي في مظهر البشرة، ومنها مايلي:

أولا: كريم بايوديرما وايت أوبجيكتيف Bioderma white objective

وهذا الكريم يمنح البشرة العديد من المميزات، وهي:

يحتوي في تركيبته على مواد مبيضة تأتي من مصادر عشبية، مثل جذور العرقسوس.

يساعد في توحيد لون البشرة إضافة إلى إعطائها النضارة والإشراقة الجيدة.

يتميز بتركيبته التي تحتوي على مواد مقشرة مثل فيتامين سي وفيتامين A

يعد هذا الكريم آمنا وبنسبة كبيرة لذلك فهو جيد لكل من البشرة الحساسة المناطق الحساسة من الجسم.

ثانيا: كريم كلين أند كلير فيرنيسس Clean and Clear Fairness

ويمنح هذا النوع من الكريم للبشرة عدد من الفوائد، منها ما يلي:

يحتوي في تركيبته على معامل لتنقية الأشعة فوق البنفسجية الضارة بالبشرة.

يعطي المظهر غير اللامع للبشرة والنظافة الدائمة.

استخدام كمية بسيطة منه تعطي نتائج متميزة.

لا ينتج عنه انسدادا للمسام.

ثالثا: كريم أولاي وايت راديانس Olay White Radiance Cream

وهو من افضل كريمات تفتيح البشرة، فهو يساعد على ترطيب وتفتيح الوجه، ولديه فوائد عديدة للبشرة، وهي:

تفتيح لون البشرة.

تقليل ظهور البقع الداكنة.

يحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

يساعد بشرتك على إكسابها الصحة والتوهج في نفس الوقت مع الاستخدام المنتظم.

ينعم البشرة.

رابعا: كريم نيتروجينا فاين فيرنس Neutrogena Fine Fairness

وهو من أفضل كريمات تفتيح البشرة أيضا، فهو يخترق البشرة بعمق ويمنع إنتاج الميلانين، كما يساعد في تجنب مشاكل التصبغ والبع الداكنة وشحوب الوجه.

ومن فوائد للبشرة ما يلي:

خالي من الزيوت

تغليف صحي وجيد

لا يحتوي على الكحول

تنتشر تركيبته بشكل جيد ويتم إمتصاصه بسهولة.

خامسا: كريم ألفا بلس Alpha Plus

ويتميز هذا الكريم بالعديد من المميزات التالية:

يساهم بشكل جيد في علاج البقع السطحية بالإضافة إلى عمله على توحيد لون البشرة.

يوجد به مادتان للتبيض، وهما الجليبريدين، وألفا أريبوتين.

أمن في الاستخدام بشكل قوي، لأنه في الأساس جاء عملية تركيبه من خلال مصدري عشبي.

سادسا: كريم كايا بيجمنتيشن Kaya Pigmentation

من أفضل كريمات تفتيح البشرة، فهو لا يساعدك فقط على استعادة لون بشرتك الطبيعية، بل يساعد في تقليل البقع الداكنة والتصبغ والإسمرار، وتظهر نتائجه بشكل ملحوظ خلال أسبوعين من الاستخدام.

ومن مميزاته على البشرة ما يلي:

يقلل البقع وندبات حب الشباب.

يحافظ على رطوبة البشرة.

وصفات طبيعية لتقتيح البشرة

أفضل كريمات تفتيح البشرة قد تكون باهظة الثمن، فتلجأ السيدات إلى استخدام الوصفات الطبيعية المنزلية الآمنة لتفتيح لون البشرة بفعالية كبيرة، كما أنها تناسب جميع أنواع البشرة، ومنها ما يلي:

الحليب

يحتوي على الكالسيوم الذي يساعد على موازنة لون البشرة الطبيعي وترطيبها والتخلص من الجفاف، كما يساعد حمض اللاكتيك في الحليب على التخلص من تصبغات بشرة الجلد، ويمكن استخدامه كالتالي:

احضري كوب واحد من الحليب وقطعة من القطن، ثم سخني الحليب قليلا حتى يصبح دافئا، وضعي القطنة في الحليب وضعيها على البشرة، ثم دلكي بلطف لمدة من 3 إلى 5 دقائق، وكرري هذه الطريقة يوميا لمدة أسبوعين.

ماسك الطماطم

تحتوي الطمام على مادة الليكوبين التي تساعد في التخلص من اسمرار البشرة بشكل فوري، فهي من أفضل الخلطات الطبيعية التي يتم استخدامها تفتيح البشرة، وتخلص من الاسمرار الناتج عن الشمس، والتخلص من طبقات الجلد الميت.

احضري ثمرة طماطم و2 ملعقة صغيرة من صغيرة من عصير الليمون، والقليل من دقيق الحمص، ثم اخلطي الطماطم مع عصير الليمون داخل الخلاط الكهربائي، وضيفي القليل من دقيق الحمص حتى تحلصي على قوام متجانس، وزعي الخليط على بشرة الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن يفرك جيدا ويشطف بالماء البارد.

ماسك الموز وزيت اللوز

زيت اللوزن يحتوي على خصائص فعالة مضادة للالتهابات التي تساعد على تهدئة الحساسية والتهاب البشرة، فهو مرطبا يخفف جفاف البشرة، ويبيض الهالات السوداء، كما يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات مثل A، وفيتامين D، وفيتامين E.

كما ان الموز يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين B6، مما يساهم في إنتاج الكولاجين في بشرة الجلد لجعلها ناعمة ومرنة.

احضري حبة من الموز واهرسيها ثم ضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت اللوزحتى تحصلين على عجينة، وضعي العجينة على البشرة لمدة من 20 إلى 25 دقيقة، ثم اغسلي البشرة بالماء، وكرريها يوميا للحصول على أفضل النتائج.

اسباب اسمرار البشرة

هناك العديد من الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى اسمرار البشرة، وتضطرين إلى البحث عن أفضل كريمات تفتيح البشرة لعلاج هذه المشكلة، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • التهابات حب الشباب، تحفز الخلايات الصبغية، ولتجنب ذلك يجب الاهتمام بعلاج حب الشباب سريعا وعدم تركه.
  • التعرض المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية، فهو يشكل خطرا كبيرة على البشرة وسبب مباشر لتصبغها.
  • جفاف الطبقات الداخلية للجلد وتلفها، من الممكن أن يكون سبب لتفاون لون البشرة، لذلك لابد من الترطيب العميق لطبقات الجلد، فالتوازن المائي يعيد للخلايا الجلدية نضارتها وحيويتها.
  • تجديد خلايا البشرة بشكل بطئ يؤدي إلى اسمرار، ولتسريع عملية تجديد الخلايا ينصح باستخدام المقشرات التي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميت.
إنضم لقناتنا على تيليجرام