أفضل ماسك لشد البشرة المترهلة

أفضل ماسك لشد البشرة المترهلة

نقدم لك اليوم أفضل ماسك لشد البشرة المترهلة فوق سن الأربعين، وجميع هذه الماسكات طبيعية وتتوافر جميع مكونات هذا الماسك في أغلب المنازل، اختاري الأنسب وأعيدي عقارب الساعة للخلف.

أفضل ماسك لشد البشرة المترهلة

نقدم لك 6 وصفات لشد البشرة المترهلة، انتقي منها ما يناسبك واستمتعي بالنتيجة

خلطة لشد البشرة المترهلة

كل ما تحتاجينه لتطبيق هذه الوصفة هو خلط ملعقة كبيرة من النشاء مع ملعقة من القشطة وملعقة من ماء الورد أو ماء نقي، ضعي الخليط على نار هادئة وامزجيه جيداً حتى تحصلي على قوام متماسك كالجيلاتين،  وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر فقط.

ماسك اللوز وحليب جوز الهند للتخلص من تجاعيد الرقبة

يحتوي اللوز وحليب جوز الهند على مصدر جيد من فيتامين E المسؤول عن مرونة البشرة، لذا لا تترددي بخلط 4 حبات من اللوز بالخلاط وأضيفي ملعقة من حليب جوز الهند حتى تحصلي على خليط متجانس، ومن ثم مدي على بشرة وجهك رقبتك بالتساوي، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي رقبتك بماء فاتر.

ماسك لشد البشرة المترهلة

امزجي ملعقة صغيرة من الغليسرين وبياض بيضة مع ملعقة صغيرة من الشوفان حتى تحصلي على مزيج متجانس، ومن ثم وزعيه على بشرة وجهك ورقبتك، واتركيه حوالي 15 دقيقة ثم اغسلي بقايا الماسك بماء فاتر.

أفضل ماسك لشد البشرة المترهلة والمتقدمة بالسن

يعتبر دقيق الحمص من المواد الطبيعية التي تساهم في شد البشرة، ولذا يمكنك خلط ملعقة من دقيق الحمص مع ملعقة من عصير الطماطم وملعقة من جل الصبار، ومن ثم وزعيه على بشرة وجهك ورقبتك، واتركيه حوالي 20 دقيقة ثم اغسلي بقايا الماسك بماء فاتر.

ماسك نبق البحر والقهوة لشد البشرة المترهلة

يتمتع زيت نبق البحر بسمعة كبيرة في عالم العناية بالبشرة بعد أن تحدث عند دكتور أوز في برنامجه الشهير، وهو زيت رائع يساهم في شد البشرة، بينما تعزز القهوة إنتاج ألياف الكولاجين المسؤولة عن مرونة البشرة، لذا لا تترددي بمزج ملعقة من زيت نبق البحر مع ملعقة من القهوة ومن ثم افركي بشرة وجهك ورقبتك بالخليط لدقائق معدودة، واتركيه حوالي 20 دقيقة ثم اغسلي بقايا الماسك بماء فاتر.

ماسك البابايا والموز لشد البشرة المترهلة

يعتبر الموز بوتكس طبيعي للبشرة، سواء تناولته أو أدخلته في ماسكاتك الطبيعية، لذا لا تترددي بهرس مقدار ملعقة من كل من الموز والبابايا، ومن ثم وزعي الخليط المتجانس على بشرة وجهك ورقبتك، واتركيه حوالي 20 دقيقة ثم اغسلي بقايا الماسك بماء فاتر.

نصائح للوقاية من ترهل البشرة

طبقي واقي الشمس على بشرتك المكشوفة كلما خرجت من المنزل في النهار، واختاري واقي واسع الطيف ويحتوي على عامل حماية لا يقل عن 50.
رطبي بشرتك بشكل يومي عبر اختيار مرطب مثالي لنوع بشرتك.

ابدئي بتطبيق سيروم فيتامين c  بشكل يومي لحماية بشرتك من العوامل الخارجية التي تعتبر سبب رئيسي لترهل البشرة.
احرصي على إجراء تمارين رياضية خاصة بالوجه بشكل منتظم.

رطبي بشرتك من الداخل عبر شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يومياً لضمان الحفاظ على رطوبة بشرتك من الداخل.

اتبعي نظام غذائي يحتوي على الفيتامينات المعادن المغذية للبشرة.
ابتعدي عن التدخين والكحول والقلق لأن جميع هذه العوامل تساهم في  تضييق الأوعية الدموية وبالتالي تقليل ضخ الأكسجين للبشرة.

كل ما تحتاجينه للعلاج والوقاية من ترهل البشرة هو تطبيق أفضل ماسك لشد البشرة المترهلة المناسب لك من قائمتنا التي عرضناها عليك اليوم واتباع النصائح المهمة من أجل الوقاية من الترهل لتنعمي ببشرة شابة ومشدودة. ابدئي اليوم.