أفضل وصفات البشرة الدهنية الحساسة

أفضل وصفات البشرة الدهنية الحساسة

غالباً ما تعاني صاحبات البشرة الدهنية الحساسة من صعوبة اختيار منتجات العناية للبشرة خوفاً من أن تتسبب في أي حساسية أو احمرار لهن، وكذلك الأمر بالنسبة للوصفات الطبيعية للبشرة الحساسة والدهنية، وقد اخترنا لكن اليوم أفضل 6 وصفات لذوات البشرة الحساسة والدهنية، إذا كنت واحدة منهن جربي ما تشائين من هذه الوصفات بعيداً عن الخوف والقلق.

أفضل 6 وصفات للبشرة الدهنية والحساسة

تعرفي معنا على أفضل الوصفات لبشرتك الدهنية والحساسة، والتي لا يدخل بتركيبها أي مكون طبيعي من الممكن أن يسبب لك أي حساسية

خلطة لتفتيح البشرة الدهنية الحساسة بسرعة

كل ما تحتاجينه لتفتيح بشرتك بسرعة هو خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الحمص مع نصف ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ومن ثم قومي بتوزيع الخلطة على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

تونر البشرة الدهنية الحساسة لإزالة حب الشباب

اخلطي حبتين من الخيار الطازج والعضوي في الخلاط الكهربائي وقومي بتصفية الخليط وبعدها أضيفي ملعقتين من الليمون، ضعي التونر الذي حصلت عليه في زجاجة ذات غطاء رذاذ وقومي برش التونر مرتين في اليوم.

خلطة تفتيح الوجه للبشرة الدهنية والحساسة

يعرف الشوفان بغناه بالألياف وقدرته على تفتيح البشرة وترطيبها وكذلك جل الصبار الطازج، وهما مثاليان للبشرة الدهنية الحساسة ، ولتحضير هذه الوصفة كل ما تحتاجينه هو مزج ملعقة من الشوفان مع ملعقة من جل الصبار الطبيعي ومن ثم وزعيها بالتساوي على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطف وجهك بالماء البارد.

وصفة لنضارة البشرة الدهنية الحساسة

من المعروف بأن الجزر من أهم المواد الطبيعية المغذية للبشرة كما أنه لا يسبب أي أعراض جانبية عند ملامسته للبشرة، ولذا قومي بمزج معلقتين من عصير الجزر الطازج وملعقة من عسل النحل الطبيعي، ومن ثم افرديه على بشرة وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة ومن بعدها اغسليه بالماء الفاتر ورطبيه بجل الصبار الطبيعي على سبيل المثال.

وصفة لشد البشرة الدهنية والحساسة

هذه الخلطة البسيطة سوف تغنيك عن منتجات العناية الباهظة الثمن لمكافحة التجاعيد، وكل ما تحتاجينه هو أن تضيفي بياض بيضة واحدة إلى ملعقتين من عصير الليمون وخلطهما جيداً، ومن ثمّ ادهني بها الوجه والرقبة واتركيه لمدة 15 دقيقة ومن ثم تخلصي من آثار القناع بالماء البارد ولا ضير من تعطير وجهك بعدها وترطيبه بماء الورد الطازج.

وصفة تفتيح البشرة الدهنية الحساسة

لا يوجد  طريقة أفضل من تفتيح البشرة الدهنية عبر خلط نصف حبة من البطاطا في الخلاط الكهربائي وإضافة ملعقة من غصير الليمون الطازج لها، وتوزيعها على بشرتك الحساسة لمدة 20 دقيقة ومن ثم شطفها بالماء البارد وترطيب الوجه بالمرطب المناسب.

بعد أن على تعرفت على أفضل وصفات البشرة الدهنية والحساسة الآمنة والطبيعية، بات عليك التنفيذ لتودعي معظم المشاكل التي تعاني منها بشرتك بعيداً عن الخوف والقلق!