أفضل 14 خلطة طبيعية للوجه

أفضل 14 خلطة طبيعية للوجه

هل يدخل الاهتمام والعناية بالبشرة ضمن وهل ترغبين بالحصول على أفضل خلطة طبيعية للوجه موثوقة وبسيطة؟ إذا لا بد أن تقرئي هذه المقال وتختاري من الـ14 خلطة طبيعية، التي انتقيناها لك بعناية تامة، ما تحتاجه بشرتك لتتوج، سنة البشرة الأجمل مع هذه الوصفات.

أفضل 14 خلطة طبيعية للوجه

جوزة الطيب، القرفة، قشر البرتقال، خشب الصندل، بودرة اللؤلؤ وغيرهم الكثير من المكونات الطبيعية التي تدخل في هذه الوصفات الطبيعية التي اخترناها لك بعناية لتحصلي على أجمل بشرة للعام الجديد.

خلطة الكينوا لإعادة الزمن للوراء

قومي بغلي ملعقة من الكينوا في نصف كوب من الحليب، وعندما يبرد قومي بإضافة ملعقتين من لبن الزبادي ووزعيها بالتساوي على عنقك ووجهك لمدة 20 دقيقة، لتلاحظي أنك حصلت على بشرة ناعمة ومتوهّجة وشابة بعد فترة قصيرة من تكرار هذه الخلطة.

خلطة الرمان لتستغني عن كريمات الكولاجين

يعتبر الخوخ والرمان من أكثر الفواكه المعززة لإفراز الكولاجين، الذي يعتبر سر شباب البشرة، ولتعزيزه بشكل طبيعي كل ما تحتاجينه هو خلط حبة من الخوخ مع ملعقة من حب الرمان (يفضل أن تكون هذه الفواكه طازجة وعضوية) في الخلاط الكهربائي، ومن ثم وزعي الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقائق قبل غسلها بالماء البارد.
يعزز الرمان إفراز الكولاجين في البشرة نظراً لغناه بفيتامينات A وE وC مما يؤدي إلى  شيخوخة الجلد، ويُعالج مشاكل تصبّغات البشرة.

ماسك لترطيب البشرة لشتاء

يعتبر الأفوكادو من أفضل المواد الطبيعية المرطبة والمغذية للبشرة، ولذا لا تترددي بهرس مقدار ربع حبة ناضجة من الأفوكادو وأضيفي إليها ملعقة من العسل ومن ثم وزعي الخليط على بشرة وجهك الجافة والمتقشرة بالتساوي واتركيه لمدة 15 دقيقة ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر ورطبيه بالمرطب المناسب.

وصفة الحليب وجل الصبار لنضارة بشرتك

كل ما تحتاجينه لتحضير هذه الوصفة السهلة هو خلط ملعقة من الحليب مع ملعقة من جل الصبار الطازج ومن ثم وزعي الخليط على بشرة وجهك الجافة والمتقشرة بواسطة كرة من القطن مغمورة بالخليط واتركيها لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

مقشر الشوفان وبياض البيض لإزالة قشور الوجه البيضاء

كل ما تحتاجينه لتحضير هذه الوصفة السهلة هو خلط ملعقة من الشوفان مع ملعقة من بياض البيض ومن ثم دلكي وجهك بالخليط لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة أخرى ومن بعدها اشطفي وجهك بماء الورد.

مهدىء ومرطب للبشرة من الخيار والنعنع

يعتبر الخيار والنعنع من أهم العلاجات للبشرة الحساسة وذلك بفضل خصائصهم الرائعة لترطيب وتهدئة البشرة، ولذا قومي بهرس ثمرة خيار بالخلاط وأضيفي إليها عشر أوراق من النعنع الطازجة واخلطيهم جيداً ومن ثم وزعيها على الوجه حوالي 30 دقيقة. من ثم غسلها بالماء الفاتر.

ماسك خشب الصندل لتقشير جميع أنواع البشرة

امزجي ملعقة من كل من مسحوق خشب الصندل، ومسحوق اللوز، وعصير الليمون والحليب والعسل مع بعضها جيداً، وبعد ذلك دلكي بشرتك بهذا الخليط بلطف عبر حركات دائرية لمدة 5 دقائق واتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى قبل أن تشطفي وجهك بالماء الفاتر.

وصفة قشطة الحليب وبودرة اللؤلؤ لتبييض البشرة بسرعة

تعتبرهذه الوصفة من أقوى وصفات تفتيح البشرة، وكل ما تحتاجينه هو مزج ملعقة من بودرة اللؤلؤ مع ملعقة من قشطة الحليب الطازجة وأضيفي إليها كمية مناسبة من الماء حتى تحصلي على عجينة متماسكة من ثم دلكي بشرتك بالخليط لمدة 5 دقائق بحركات دائرية ومن ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد ورطبيها بالمرطب المناسب.

ماسك البابايا لتخليص البشرة من الرؤوس السوداء

يعمل حمض الألفا هدروكسي المتواجد في البابايا على إزالة الرؤوس السوداء بشكل طبيعي، وكذلك يساعد في تفتيح البشرة وكما يساهم في توحيد لون البشرة عبر تثبيط عمل الميلانين، ولذا اخلطي ملعقة من ابابايا المهروسة ودلكي بشرتك بهذا الخليط بلطف عبر حركات دائرية لمدة 5 دقائق مع التركيز على أماكن تواجد الرؤوس السوداء واتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى قبل أن تشطفي وجهك بالماء الفاتر.

وصفة الطماطم وعصير الليمون للتخلص من تصبغات البشرة

تعتبر الطماطم من أفضل المكونات  للتخلص من تصبغات البشرة. قومي بعصر ثمرة من الطماطم مع عصير الليمون وماء الورد، وضعي الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق. اعتمدي هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً لأفضل النتائج.

وصفة الزعفران وبذور عباد الشمس لتفتيح البشرة

لتحضير هذه الوصفة قومي بنقع بذور عباد الشمس والزعفران في نصف كوب من الحليب لمدة 24 ساعة، ومن ثم اخلطي المنقوع بالخلاط، وطبقيه على الوجه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك قشور البرتقال والعسل والليمون للتخلص من حب الشباب

قومي بمزج ملعقة من قشر البرتقال وملعقة من العسل وملعقة صغيرة من الليمون جيداً لتحصلي على قوام متجانس. ومن ثم قومي بتوزيع الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

خلطة جوزة الطيب لتنقية البشرة

أضيفي ملعقة صغيرة من كل من مسحوق جوزة الطيب مع مسحوق القرفة ومن ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، ومن ثم وزعي هذا الخليط على بشرة وجهك مع التركيز على الأماكن التي يتواجد فيها البقع الداكنة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسل وجهك كالمعتاد بالماء الفاتر.

وصفة الخميرة وزيت جوز الهند لترطيب البشرة

تساهم الخميرة في ترطيب البشرة وتنعيمها بشكل ملحوظ، وإذا كانت بشرتك جافة قومي بخلط ملعقة صغيرة من حبوب الخميرة مع ملعقة صغيرة من الطحين وأضيفي لهم ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند واخلطيهم جيداً ومن ثم تركها لمدّة 10 دقائق، ومن ثم زعي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه لمدة من 15 إلى 25 دقيقة ثم اغسل بشرتك بالماء الدافئ.
سوف تقدمين لبشرتك خدمة جلية في تقديم أفضل الخلطات الطبيعية للوجه، لذا لا تترددي بإدخالها ضمن قراراتك المهمة لعام 2018 واعكسي شباب روحك وجمال عقلك ببشرتك الجميلة والنضرة.