أكبر عشر ولايات أمريكية منتجة للطاقة المتجددة

آخر الإحصاءات المأخوذة من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية EIA ترسم صورة لشبكة كهرباء في عملية تحول، تمثل الطاقة الكهرومائية 8% من طاقة إنتاج الكهرباء خصوصا في الولايات الجنوبية والغربية، بدأ استخدام طاقة الرياح في بعض الولايات كولاية أياوا وتكساس وتمثل الآن 4%، وتمثل الطاقة الشمسية أقل من 1%  لكن نسبة استخدامها تزيد بثبات.

وتنتج الولايات المتحدة 133 جيجاوات من الطاقة المتجددة  بها أكبر منشآت لإنتاج الطاقة غير الكهرومائية تليها ألمانيا، وطبقا لتقديرات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يتوقع أن يتضاعف إنتاج الطاقة غير الكهرومائية بالولايات المتحدة بحلول العام  2035، سنلقي نظرة هنا على أكبر عشر ولايات أمريكية من حيث إنتاج الطاقة المتجددة لنري أي المصادر أكثر استخداما  أيها في انتظار الاستخدام والتحديث.

1 – واشنطون

تأتي ولاية واشنطون في المرتبة الأولى في استخدام الطاقة المتجددة بقدرة إنتاجية تقدر بـ 23.884 جيجاوات، وتزود الطاقة الكهرومائية الولاية بأكثر من ثلثي كمية الطاقة في حين زادت الكمية التي تساهم بها طاقة الرياح إلى7.5%.
2-  كاليفورنيا
بقدرة إنتاجية تصل إلى 16.460 جيجاوات، تعدّ ولاية كالفورنيا أكثر الولايات توازنا في استخدام مصادر مختلفة للطاقة من مصادر متجددة  كهرومائية وحرارية وكلها تشارك بشكل متوازن في شبكة الكهرباء، وقد بدأت الطاقة الشمسية حديثا في المساهمة في تلك الشبكة.
3- أوريجون
أحدى الولايات الشمالية الغربية المعروفة باستخدامها الكبير للطاقة الكهرومائية، وأيضا باعتمادها المتزايد على طاقة الرياح في السنوات السابقة، و تساهم الكتلة الحيوية و غاز المكبات بنصيب قليل يقدر ب 10.684 جيجاوات.
4- تكساس
يتزايد استخدام ولاية تكساس من طاقة الرياح بمعدل جيد و تعتبر الولاية الوحيدة في اكبر خمس ولايات من حيث استخدام الطاقة المتجددة التي لا تعتمد على الطاقة الكهرومائية كأول مصدر للطاقة، تساهم طاقة الرياح ب 1 جيجاوات من مجمل 10.958 جيجاوات من الطاقة المتجددة.
5– نيويورك
تساهم الطاقة الكهرومائية بشكل كبير في 6.033 جيجاوات من الطاقة التي تنتجها ولاية نيويورك، تأتي بعدها طاقة الرياح ثم غاز المكبات ثم الكتلة الحيوية.
6- ألاباما
بقدرة إنتاجية تقدر ب 3.855 جيجاوات تساهم الطاقة الكهرومائية و الكتلة الحيوية بالنصيب الأكبر في طاقة ألاباما المتجددة.
7- أياوا
تنتج أياوا 3.728 جيجاوات من الطاقة المتجددة و تعتبر الولاية الثانية التي تساهم طاقة الرياح بالنصيب الأكبر من طاقتها المتجددة تليها الطاقة الكهرومائية يليها غاز المكبات ثم الكتلة الحيوية.
8- مونتانا
تعتمد ولاية مونتانا على الطاقة الكهرومائية و طاقة الرياح في إنتاج 3.085 جيجاوات من الطاقة المتجددة.
9- أيداهو
تمثل الطاقة المتجددة في هذه الولاية 80% من طاقتها الإنتاجية و تنتج 3.140 جيجاوات من الطاقة المتجددة عن طريق الطاقة الكهرومائية و تساهم طاقة الرياح فقط ب 352 ميجاوات.
10- أريزونا
تنتج أريزونا 2.901 جيجاوات من الطاقة المتجددة و تحصل على معظمها عن طريق الطاقة الكهرومائية ثم الكتلة الحيوية ثم الرياح ثم الطاقة الشمسية.