أكتشف أنواع الأصدقاء الذين تمر بهم في حياتك

أكتشف أنواع الأصدقاء الذين تمر بهم في حياتك
أنواع الأصدقاء

الأصدقاء هم هبة من الله منحنا إياها لنشعر بالدفئ والاحتواء  ومواجهة صعاب الحياة، فوجود الأصدقاء فى حياة الفرد  أمر ضروري  لا تقتصر على عمر معين  او مرحلة بعينها، فالأصدقاء اول من يشاركونا او شاركونا بالفعل فى الكثير من المواقف سواء كانت مواقف سعيدة كالنجاحات والأفراح  أو  المواقف الصعبة، واستطاعوا بدعمهم لنا مساعدتنا على حل الكثير من مشاكلنا ومواجه ازمتنا.

فالأصدقاء هم من يستمعون لكل شكوانا دوما بصبر وجلد وعزيمة وحب فى المساعدة، ولكننا يجب الا ننكر حقيقة هامة وهى إن هناك أنواع من الأصدقاء بحياتنا قد  يتميزون ببعض السمات السيئة ولكننا لا نستطيع إنهاء علاقتنا بهم من شده تعلقنا بهم و حبنا لهم فقد يكونوا  شهدوا معنا ذكريات الطفولة، او قد يكون لهم مواقف خاصة تجعلهم قريبين من قلوبنا، ولهذه الأسباب قد لا نستطيع الاستغناء عنهم، ونظرا  لأهمية الأصدقاء بحياتنا كان لابد ان نتعرف سويا من خلال موقع الخليج اليوم على أنواع الأصدقاء  بحياتنا.

  •  صديق الطفولة : أصدقاء الطفولة هم من اهم الأصدقاء الذين  قابلناهم في حياتنا فهم من تعلمنا على يديهم معنى كلمة صداقة سواء كان اصدقاء المدرسة أو أصدقاء داخل الأسرة، فهم من قضينا معهم الكثير من الوقت في اللعب والمرح، فأصدقاء الطفولة من الممكن أن يصبحوا اصحاب أطول فترة صداقة لنا على مدار العمر فنجدهم بجانبنا دوما و حتى نهاية العمر.
  • صديق الرياضة : كثير ماتكن الرياضة هى احد أسباب وجود العديد من الصداقات من خلال وجود من يشاركننا في ممارسة هذه الرياضة أو ممارسة التدريبات الرياضية، فمثل هؤلاء الأصدقاء نتشاء لدينا معهم الكثير من الذكريات.
  • الصديق الحميم : الصديق الحميم او الودود هو نوع من انواع الاصدقاء الذي نرغب دوما فى الحفاظ عليه وعدم التفريط فيه بسهولة،  فهو من نجده دوما بجانبنا فى الأوقات السيئة قبل ان نجده، فى الاوقات السعيدة يقدم لنا العون والمشورة.
  • الصديق النمام : كثير من  الأحيان قد نقابل بعض الأصدقاء وتربطنا معهم صداقة قوية، بالرغم من كون هذا الرابط سلبي كالصديق النمام الذي يضحكنا على حساب الأخريين، فقد تربطنا صداقة معه نظرا لكونه لديه القدرة على سرد الأقاويل والأحاديث بصورة تجعلنا نشعر بالسعادة دوما.
  • صديق الانترنت : أصدقاء الأنترنت وهم كثيرون فى وقتنا الحالي، خاصة فى ظل وجود شبكات التواصل الاجتماعي الفيسبوك التي تمكن من خلق صداقات ليس فقط على المستوى المحلى للفرد بل وعلى المستوى العالمي أيضا، فهى تشكل روابط قوية بين الأفراد من خلال سرد الآراء والمعتقدات الشخصية للفرد مما يمكنه من خلق عالم  افتراضي يضم العديد من الأصدقاء.
  • الصديق  المؤثر: هو الصديق الذى دوما ما يترك لك اثر في حياتك سواء كان هذا الآثر سلبي او إيجابي فقد يترك الصديق أثرا في صديقة دوما ففي كثير من الاحيان، قد تجد اثنين من الأصدقاء لديهم نفس السلوك او المظهر مع تجاوز كل منها لكون هذا المظهر او السلوك سلبي ام أيجابى.
  • الصديق المنقذ:  هو اول من نفكر فية عند تعرضنا لبعض المشكلات لتأكدنا من كونه سوف يمد لنا يد العون من دون ادنى تردد، ودون ادنى شروط او قيود فهو صديق، تجده دوما فيه صورة الصديق الذي يعتمد عليه سواء في تقديم العون أو فى حفظ الأسرار.
  • الصديق الذكى: الصديق العبقرى هو الشخص الذي نتذكره دوما عند وقوعنا في مشكلة من المشاكل التكنولوجية، والتي قد نراها معقدة بالنسبة لنا  فهو اول من نلجاء إليه لجعل، الأشياء التي نراها معقدة تبدو لنا ابسط مما كنا نراها وذلك من خلال الاستفادة بعبقريته و ذكائه.
  • الصديق الموثوق به: هو الصديق الذى نلجاء اليه دوما لتصريف الكثير من اعمالنا عند الحاجة فنقوم بترك بعض المسؤليات على عاتق شخص نثقق فيه او عند تعرضنا لمشاكل شخصية أو مهنية، وذلك لثقتنا فى كون هذا الصديق على القدر الكافي لتحمل هذه المسئولية والحفاظ عليها.
  • الصديق  ذو الشعبية : الصديق المشهور  هو الصديق ذو  الشعبية الواسعة الذى لديه العديد من العلاقات التي تفيدك فى حياتك فهو دائما ما يكمل ما ينقصك، فقد يرا الكثير منا إن الصديق ذو الشعبية الواسعة  له العديد من المميزات، التي تمكنه من حل اي مشكلة مهما كانت صعبة، فهذا الصديق غالبا ما يكون حلال العقد لأصدقائه الذى يعتمد عليه في حل كل المشاكل  التي تتعلق بالأصدقاء.