أنواع المكملات الغذائية التي تسبب حصوات الكلى والتسمم

أنواع المكملات الغذائية التي تسبب حصوات الكلى والتسمم

حالة من الهوس والشغف لدى الكثير من الأشخاص سواء السيدات أو الشباب بتناول كميات كبيرة ومتنوعة من المكملات الغذائية دون اللجوء إلى استشارة الطبيب ومعرفة الحالة الصحية إذا كان هناك نقص أو احتياج لهذه المكملات، ومع هذا الشغف إلا أن هناك بعض الأنواع منها تسبب العديد من الأضرار والتي يأتي في مقدمتها حصوات الكلى والتسمم والتجلط.

أنواع المكملات الغذائية

فيتامين (أ) من الفيتامينات الهامة إلا أن الإفراط في تناوله يسبب التسمم كما أنه يسبب تشوه الأجنة ولذلك ممنوع على الحامل تناوله.

فيتامين(سي) وهو من الفيتامينات التي يتناولها الكثير من الأشخاص بصورة كبيرة ويوجد في البرتقال، الليمون، الجوافة، وهي الفواكه الطبيعية على عكس تناول أقراص المكملات الغذائية فهو يسبب حصوات الكلى حيث يفرز عن طريق الكلى على هيئة أملاح.

فيتامين(ك) من الفيتامينات التي تسبب تجلط في الدم.

أيضًا بعض أنواع المعادن التي يتم تناولها بكثرة مثل الكالسيوم، والصوديوم فهي خطر على الأوعية الدموية، ولذلك يبقى الإفراط من تناولها خطر على الصحة ويسبب العديد من المشكلات الصحية ولذلك ينصح الأطباء بعدم تناول المكملات الغذائية بهذه الصورة المبالغ فيها، لتجنب الأضرار الصحية الجسيمة على الصحة التي أعلن عنها العديد من المرات لتحذير الشباب كونه الفئة الأكثر تناول لهذه المكملات، والتي تعمل على العديد من المشكلات الصحية التي تؤرق وتسبب الكثير من المشكلات الصحية.