أنواع وأشهر الأماكن السياحة في مصر

أنواع وأشهر الأماكن السياحة في مصر
أهمية السياحة في مصر وانواعها

مما لا شك فيه إن مصر من اهم الدول السياحية على مستوى العالم حيث أنها كانت ولا تزال وجهة السياح من جميع الدول لما تحتويه مصر من معالم سياحية كثيرة ومتنوعة الحضارات والثقافات، تمتاز مصر بتعدد أنواع السياحة حيث تشمل السياحة الثقافية والترفيهية والدينية والعلاجية.

أنواع السياحة في مصر واهميتها

أولا السياحة الدينية في مصر :

تزخر مصر بالعديد من المعالم السياحية الدينية سواء الاسلامية و المسيحية واليهودية حيث تتمثل في المساجد والمتاحف الإسلامية والكنائس والأديرة والمعابد اليهودية.

و من أمثلة المساجد الإسلامية العريقة الموجودة في مصر مسجد عمرو بن العاص ومسجد الحسين ومسجد السلطان احمد بن قولون ومسجد السيدة زينب و مسجد محمد على.

أهمية السياحة في مصر وانواعها

 

السياحة الدينية القبطية تتمثل فى الكنائس والأديرة حيث تنتشر في أنحاء الجمهورية في القاهرة وسيناء والفيوم والواحات ومن اهم المعالم السياحية القبطية الكنيسة المعلقة، كنيسة مارجرجس, كنيسة ابو سرجه , الكاتدرائية بالعابسية , من اهم الاديرة دير سانت كاترين بسيناء, دير وادى النطرون فى الصحراء الغربية , دير الانبا بولا، ما عن اهم المعالم اليهودية في مصر المعبد اليهودى في الإسكندرية.

ثانيا السياحة الترفيهية :

تعد السياحة الترفيهية من اهم أنواع السياحة في مصر لتوافر العديد من الاماكن الترفيهية و الشواطئ المصرية الجميلة حيث البحرين الابيض المتوسط والأحمر حيث المياه الصافية والشعب المرجانية وأنواع الاسماك النادرة والقرى السياحية الممتددة على طول سواحل البحر و من اهم المناطق الترفيهية الساحل الشمالي ومرسى مطروح على البحر الأبيض المتوسط والغردقة وشرم الشيخ و مرسى علم ودهب على البحر الأحمر.

أهمية السياحة في مصر وأنواعها

ثالثا السياحة العلاجية :

من اهم أماكن السياحة العلاجية فى مصر هى حلوان التى يوجد بها الكثير من العيون الكبريتية التي تساعد في علاج الأمراض الروماتيزمية و الآم العظام.

واحة سيوة تعتبر من اهم الأماكن الاستشفاء الطبيعي في مصر لما تحتو من طبيعة ساحرة وجو معتدل جميل.

الواحات البحرية تعتبر من اهم أماكن الاستشفاء والعلاج في مصر ويقصدها العديد من السياح من أوروبا و أمريكا للاستشفاء من مياه الأبار والمياه الجوفية.