أهم عشر طُرق لاستخدام القرفة في التجميل

أهم عشر طُرق لاستخدام القرفة في التجميل

جميعنا نحب القرفة ، إما بسبب رائحتها الرائعة وما تضفيه على المأكولات من نكهة مميزة ، أو بسبب فوائدها الصحيَّة ، بالإضافة إلى كونها مكونًا شائعًا في الكثير من المنتجات التجميلية.

أهم عشر طُرق لاستخدام القرفة في التجميل

فهناك العديد من الطرق التي يُمكنك من خلالها إدخال القرفة في منتجات العناية بالبشرة الطبيعية الخاصة بك ، مثل أقنعة لتنعيم البشرة وجعله لامعًا أو أقنعة الوجه والتلخص من حب الشباب.

1- قناع القرفة بالعسل :
اصنعي بنفسك قناعًا من أجل الحصول على وجهًا ناعمًا ومشرقًا كما تمنيتِ دائمًا ، ولتجهيز هذا القناع في المنزل ستحتاجين كوبًا من زيت جوز الهند ، وثلات أرباع كوب من عسل النحل الخام ، وملعقة ونصف قرفة ، وحوالي عشرين قطرة من خلاصة زيت الليمون.

2-صنفرة للوجه بالقرفة :
الصنفرة هي عملية رائعة لإزالة الخلايا الميتة من على الجلد وتركه نضِرًا ، لذا فتجربَتها من وقت إلى آخر سيكون جيدًا بالنسبة لكِ ، وتُعتبر صنفرة السكَّر من أفضل أنواع الصنفرة ، وذلك لسهولتها ووفرة مكوناتها في منزلك ، جربيها بنفسك بإضافة ملعقتين كبيرتين من القرفة ، وملعقة كبيرة سُكر ، وملعقتين من صودا الخبز ، وكبسولة فيتامين هـ.

3-قناع القرفة وبذر الكتان :
قد تتساءلين عن كيفية الاستفادة من بذر الكتان في وصفتك التجميلية ، فهو في الحقيقة غني جدًّا بمضادات الأكسدة ، وبإضافته إلى القرفة والقليل من المكونات الأخرى ، يُمكنك الحصول على قناع رائع لتغذية الوجه ، سيُغنيك عن ضياع وقتك وأموالك في صالونات التجميل ، فقط عليكِ إضافة ثلاثة أرباع ملعقة من بذر الكتان إلى ربع كوب من الزبادي ، وملعقة كبيرة من العسل وأخرى من القرفة.

4-مُرطب شِفاه بالقرفة :
مَن مِن النساء والفتيات لا تريد شفاه ناعمة ؟ يمكنك الحصول عليها بتجهيز مرطب شفاه خاص بكِ في المنزل ، فقط عليكِ إضافة ملعقة من زيت الخروع ومعلقة من عسل النحل الخام ونصف ملعقة من زيت الآذريون العضوي ، وملعقتين من زيت اللوز الحلو ، وملعقتين من زبدة الشيا ، ثم ضيفي إليهم خمس قطرات من خلاصة زيت القرفة وخلاصة زيت البرتقال.

5-صنفرة للشفاه :
نصيحة أخرى جيدة للحصول على شفتين جميلتين ، هي عمل صنفرة لهما ، حيث يُمكنك إضافة زيت جوز الهند إلى السكَّر البني ، ثم ضيفي إليهم مجموعة من الزيوت والأعشاب للحصول على ميزات إضافية مثل القرفة أو غيرها ، ثم احتفظي بالخليط في الثلاجة ليكون جاهزًا للاستخدام.

6-صابون التفاح والقرفة :
كما يُمكنكِ  أيضًا إعداد صابونك الخاص برائحة مميزة ، وتستطيعين كذلك أن تُهادي به صديقاتك في أعياد ميلادهن ، هذه هي المكونات التي تحتاجينها لتجهيز صابون القرفة : 5.5 أوقية من صابون الحليب المُسال  وثمن ملعقة من القرفة ، وملعقتين من الشوفان ، وعشر قطرات من زيت التفاح العطري ، وثلاث قطرات من زيت القرفة.

7-كريم أساس طبيعي للوجه :
هل فكَّرتِ من قبل في صناعة مساحيق التجميل الخاصة بكِ في المنزل؟ إن الأمر ليس بالصعوبة التي تتخيلينها ، بل على العكس ، ستحصلين على بديلًا جيدًا وطبيعيًّا بعيدًا عن تلك المنتجات الكيميائية المُكلِّفة ، فعلى سبيل المثال ، لعمل كريم أساس في المنزل فأنتِ تحتاجين بودرة الأروروت ، وطين البنتونيت ، وكاكاو خام وقرفة وزنجبيل ، وخلاصة زيت اللافندر.

8-مُحدِّد ملامح طبيعي :
إذا كنتِ تحبين استعمال مُحدد الملامح (الكونتور) ، يُمكنكِ صناعة واحدًا في منزلك باستخدام تلك المكونات : القرفة وجوزة الطيب و بودرة الكاكاو والزنجبيل ونشا الذرة ووعاء لدمج المكونات وبرطمان صغير للاحتفاظ بالكونتور.

9-قناع القرفة والعسل وزيت الزيتون للشعر :
للحصول على المزيد من النعومة واللمعان لشعرك ، هذا القناع يمدُّ الشعربالعناصر الهامة والمغذيات الطبيعية التي تُحسن من مظهره بشكل عام ، اصنعي قناعًا سهلًا وسريعًا بهذه المكونات البسيطة : ملعقة من زيت الزيتون البكر ، وملعقة عسل نحل ، وملعقتين من القرفة.

10-زيت القرفة لتحفيز نمو الشعر :
تعاني الكثير من النساء من مشكلة عدم نمو الشعر بطريقة سريعة ، ويبذلن الكثير من الوقت والمال أملًا في الحصول على شعرٍ طويل ، إن لم تكوني جربتي العلاجات الطبيعية من قبل ، عليكِ فقط أن تُجربي هذه الوصفة : أربع أو خمس ملاعق من زيت جوز الهند ، وملعقة من العسل وأخرى من القرفة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام