أهم مزايا النظام الذكي «SYNC 3» يساعدك في تحويل وقتك إلى نشاطات مفيدة

وفقاً لنتائج البحث الذي نشرته شركة «إنريكس» لتحليلات النقل في دراستها «بطاقة نتائج الازدحام العالمي 2017» Global Traffic Scorecard 2017 والتي شملت 1360 مدينة في 38 بلداً ضمن 5 قارات، يمضي السائقون في الإمارات 24 ساعة سنوياً عالقين في الازدحامات المرورية خلال ساعات الذروة، في حين يمضي سكان كيب تاون 49 ساعة وسكان جوهانسبورغ 46 ساعة في ازدحام يستنزف وقتهم.

وفي حين تسعى السلطات المسؤولة جاهدة إلى الحدّ من الاختناقات المرورية في أنحاء المنطقة، يمكن للسائقين العمل أيضاً على الإفادة من وقتهم خلف عجلة القيادة، وقد بات هذا الهدف أكثر سهولة مع نظام المعلومات والترفيه المتطور لشركة فورد SYNC 3، ومن دون أن يشتت انتباههم.

وفي ما يلي أبرز خمسة أشياء يمكن لنظام SYNC 3 القيام بها لتمكينكم من الافادة من وقتكم المهدور.

 تعلّموا شيئاً جديداً أو استمعوا إلى الموسيقى المفضلة لديكم

تشكل ساعات الازدحام فرصة مثالية للعالقين فيها لتعلّم شيء جديد. لذا، بادروا إلى تنزيل كتب صوتية على هواتفكم الذكية واستمعوا إليها في سيارتكم عبر توصيلها بنظام SYNC 3، وتذكروا، ما من حدود للتعلّم في ظل إمكان اكتساب مهارة أو لغة جديدة عبر الإفادة من وقتكم في الازدحام وتحويله إلى سبب لتحقيق النمو الشخصي.

وإذا كانت الكتب خارج اهتماماتكم وتفضلون الغناء بدلاً من الاستماع إليها، يمكنكم ببساطة تنزيل الموسيقى المفضّلة لديكم والاستمتاع بفقرة كاريوكي في سياراتكم.

الردّ على الرسائل النصية بأصواتكم: يتكامل نظام SYNC 3 مع تطبيق «أندرويد أوتو» و «آبل CarPlay» و «Siri Eyes Free»، ويتيح توصيل الهاتف بالنظام والوصول إلى مزاياه أثناء السير، كما يمكن استخدام SYNC 3 لقراءة الرسائل على هاتف آبل والردّ عليها بأمان كامل على جهاز أندرويد، ويدعم SYNC 3 اللغة العربية بالكامل.

SYNC 3

 

إجراء المكالمات الهامة : بتكامله مع الأجهزة الذكية، يتيح SYNC 3 إجراء المكالمات ببساطة أثناء قيادة السيارة، وبالتالي الافادة من الوقت الضائع خلف عجلة القيادة للتواصل مع أحبائكم. كما يمكنكم إجراء مكالمة جماعية من داخل السيارة أثناء توجهكم إلى العمل.

  •  البحث عن أماكن مهمة : يتيح نظام الملاحة في SYNC 3، إمكان البحث عن أماكن تحظى باهتمامكم، مثل مبنى ما أو موقع محدد، وحفظها لاسترجاعها مستقبلاً، ما يختصر الزمن اللازم للبحث في القوائم والخرائط.
  • تحدثوا وركزوا على الطريق: يحدّ التحكّم الصوتي في نظام SYNC 3 من الحاجة إلى لمس الشاشة للوصول إلى بيانات الاتصال، أو أغنية ترغبون في سماعها، أو محطة إذاعية مفضلة.
  • وكل ما عليكم فعله هو الضغط ببساطة على أحد الأزرار وتوجيه النظام للقيام بما ترغبون به، حتى لو نطقتم الأمر باللغة العربية. وفضلاً عن توفير الوقت، يساعد هذا النظام على إبقاء نظركم على الطريق وأيديكم على عجلة القيادة.