أوقات دوام القطاع الخاص في رمضان 1443 هـ

أوقات دوام القطاع الخاص في رمضان 1443 هـ
اوقات دوام القطاع الخاص

حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على إزاحة الستار عن أوقات دوام القطاع الخاص في رمضان كما كشفت عن أوقات دوام القطاع الحكومي في نفس  التوقيت، وذلك حتى يتسنى لكل العمال معرفة مواقيت العمل المنصوص عليها، هذا وقد تم اتخاذ القرار بأن تكون ساعات العمل الرسمية خلال شهر رمضان أقل من الساعات المقررة خلال الأيام العادية، وفي التالي  نسلط الضوء على أوقات دوام القطاع الخاص  في رمضان 1443 ھ.

أوقات دوام القطاع الخاص في رمضان 1443 ھ

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأنه قد تم تحديد مواعيد العمل طوال شهر رمضان لعام 1443، إذ اتخذت قرار بتخفيض عدد ساعات العمل للموظفين المسلمين طوال الشهر المبارك،  كما أردفت بأن تلك المواعيد تتلخص في التالي:

  • الجدير بالذكر أنه تم تحديد ساعات العمل لموظفي القطاع الخاص طوال شهر رمضان الكريم لتصبح 6 ساعات فقط دون تطبيق أي زيادة عليها.
  • وبالنسبة للعاملين وفق النظام الأسبوعي، يشترط أن تبلغ عدد ساعات العمل في الأسبوع الواحد 36 ساعة دون أن يتم تطبيق أي زيادة جديدة عليها.
  • أما عن مدة الراحة التي تم تخصيصها لأداء الصلاة أو لتناول الطعام فلا يتم اعتبارها بأنها من ضمن ساعات العمل الرسمية بل يتم احتسابها كأنها زائدة عن ساعات العمل الفعلية.

مواعيد الدوام للموظفين الحكوميين في رمضان 

أعلنت الموارد البشرية في وقت سابق بأن أوقات الدوام للموظفين العاملين بمختلف القطاعات الحكومية تم تقديرها بحوالي 5 ساعات فقط بداية من العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، على أن يتم الاستمرار بالعمل بما يعرف بنظام العمل المرن هذا بالإضافة إلى إيقاف العمل بنظام البصمة.

متى أخر يوم دوام في رمضان؟

بجانب ما سبق ذكره، يتساءل الكثير عن آخر يوم دوام في رمضان وهو ما لم تكشف عنه وزارة الموارد البشرية، حيث يبدأ رمضان لهذا العام في 2 أبريل 2022 ويمتد حتى 2 مايو 2022،  ومن المتوقع أن تهل علينا وزارة الموارد البشرية لتكشف عن إجازة عيد الفطر لكلاً من القطاع الخاص أو القطاع العام، ومن المتوقع أن تبدأ الإجازة في 24 من رمضان وتمتد حتى نهاية أيام عيد الفطر المبارك.