البطارية هتقعد يومين .. حيلة زكية ستعيد بطارية هاتفك إلى حالتها الجيدة وتدوم أطول في الشحن بشكل مدهش! جرب بنفسك

البطارية هتقعد يومين .. حيلة زكية ستعيد بطارية هاتفك إلى حالتها الجيدة وتدوم أطول في الشحن بشكل مدهش! جرب بنفسك
حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة

نظرًا للتطور الكبير الذي حدث نتيجة استخدام الأجهزة الإلكترونية الحديثة، فقد يفضل العديد من الأشخاص استعمال الهواتف المحمولة بشكل مستمر سواء للترفيه أو العمل، وقد يؤدي استعمال الهاتف لفترات طويلة إلى نفاذ البطارية بشكل سريع، وقد نجد في بعض الأحيان نفاذ البطارية دون استخدامها وهذا يدل على أن البطارية بها مشكلة كبيرة ولابد من البحث عن الطرق التي تساعد في حلها ومعالجتها.

ماهي أسباب نفاذ البطارية

قد تلاحظ في بعض الأحيان هبوط مفاجئ  في شحن البطارية فقد تجد الشحن ١٠٠٪ وخلال وقت قصير قد لا يتجاوز الساعة ينخفض إلى ١٠٪  وبعدها يهبط إلى الصفر ويتم غلق الهاتف، وعند شحن الهاتف قد تصل إلى ١٠٠٪ خلال أقل من ساعة، ففي هذه الحالة تأكد من وجود مشكلة حقيقية وهي ما يطلق عليها State Of Charge Mismatch.

وهذه المشكلة تكون ناتجة عن وجود خلل في معايرة البطارية، وهذا الخلل يتم اكتشافه من خلال برنامج موجود بالهاتف يتم عن طريقه تسجيل الملاحظات التي تتم على الهاتف واحتساب نسبة طاقته، ولكن هذا البرنامج قد يعطي نتائج وهمية في بعض الأحيان فلذلك يجب عمل معايرة للبطارية من وقت لآخر لإصلاحه.

ولكي نستطيع إصلاح هذا الخلل لابد من عمل Drain وهو ما يعني استنفاذ شحن البطارية بالكامل ويتم ذلك من خلال رفع إضاءة الهاتف وتشغيل أي تطبيقات تستنفذ البطارية بشكل سريع مما يؤدي إلى غلق الهاتف.

بعد ذلك نقوم بفتح الهاتف وعندها فقد لا يستجيب الهاتف ويتم إغلاقه مرة أخرى فنكرر هذه الخطوة أكثر من مرة ثم نقوم بعدها بشحن الهاتف وهو مغلق تمامًا وعندما يصل إلى ١٠٠٪ نقوم بفتح الهاتف فإذا وجدت شحن الهاتف بنسبة ٩٩٪ قم بتوصيل الهاتف مرة أخرى حتى يصل إلى ١٠٠٪ وقم بعدها بعمل إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى وبذلك نكون قد تمكنا من معايرة البطارية بالشكل الصحيح.