احتياطات لمنع انتشار الحشرات داخل مطبخك

احتياطات لمنع انتشار الحشرات داخل مطبخك

لا شيء أسوأ من أن تقوم بفتح خزانة مطبخك لتجده مليئًا بالنمل والحشرات الأخرى ، فذلك يكلفك الكثير حيث تتخلص من ذلك الطعام وتقوم بشراء طعام جديد وذلك بالتأكيد يكلفك العديد من الأموال ، وفي هذا المقال سنتعرف على طرق تأمين مطبخك من الحشرات .

احتياطات لمنع انتشار الحشرات داخل مطبخك

حفظ الأطعمة الجافة في أوعية محكمة الغلق
أحتفظ بالأطعمة الجافة في برطمانات محكمة الغلق ولا تسمح بتسرب الهواء داخلها ، فذلك يمنع تسلل الحشرات داخلها ، بل ويحافظ عليها طازجة اطول فترة ممكنة ، ويفضل إعادة استخدام وتدوير البرطمانات الزجاجية في تخزين الأطعمة الجافة .

حفظ الحبوب في عبوات سهلة الفتح والغلق
أحتفظ بالحبوب والسناكس الخاصة بالأطفال في عبوات سهلة الفتح والغلق ، حتى يتمكن الطفل من فتحها وإعادة غلقها ، فلا يتركها الطفل مفتوحة فتنتشر رائحتها وتجذب نحوها الحشرات والنمل .

حفظ السناكس في علب أخرى
خذ جميع السناكس الملفوفة بشكل فردي من الصناديق التي تأتي فيها وانقلها في حاويات مكشوفة ، وذلك لأن الحشرات تحب الورق المقوى ويمكن أن تتسلل بسهولة إلى الصناديق التي تأتي فيها معظم الأطعمة الخفيفة ، لذا من خلال إخراجها ووضعها في صناديق مفتوحة ستتمكن من مراقبتها بشكل أفضل وسرعة التدخل في حالة انتشار الحشرات عليها .

استخدام النعناع لطرد الحشرات والعناكب
ينفر النمل والحشرات والبق من رائحة النعناع ، لذا في مكان تخزين الشيبسي والطعام ، ضع كرة قطنية مبللة بزيت النعناع في الخزانة لحفظ الطعام وطرد الحشرات .

استخدام القرفة لطرد الحشرات
تعمل القرفة مثل زيت النعناع في قدرتها على طرد الحشرات ، لذا يمكنك وضع وعاء به قرفة مطحونة في خزانة مطبخك لطرد الحشرات حيث لا يتحمل النمل رائحة القرفة ، أو يمكنك وضع قطنة مبللة بزيت القرفة في أركان المطبخ والخزانة في مطبخك لطرد الحشرات والنمل .

استخدام الطباشير لطرد الحشرات
لك أن تتخيل أن النمل لا يستطيع السير على خطوط الطباشير ، لذا يمكنك حد خزانة مطبخك بخطوط من الطباشير وستلاحظ أن النمل لم يعد يقترب منها .

استخدام الفازلين لطرد الحشرات والنمل
إذا لاحظت تجمع النمل على الوعاء الذي يحوي طعام حيواناتك الأليفة ، قم بتحديد الطبق بالفازلين فلن يقترب منه النمل على الإطلاق ، ولمزيد من الحماية قم برش خارج المنزل بمبيد حشري لعمل حاجز طويل الأمد يمنع تغلغل الحشرات لداخل منزلك .

إنضم لقناتنا على تيليجرام