“مكون موجود في كل بيت”.. بملعقة واحدة تخلصي من زفارة الفراخ وإزالة الرائحة العالقة بيديك بسهولة

“مكون موجود في كل بيت”.. بملعقة واحدة تخلصي من زفارة الفراخ وإزالة الرائحة العالقة بيديك بسهولة
سبب زفرة الدجاج

تعتبر رائحة زفارة الدجاج وكذلك اللحوم والأسماك من أكثر ما يزعج ربات البيوت عند طهي الطعام, خاصة وأن تلك الرائحة يمكن أن تلتصق باليين حتى بعد غسلها بالماء عة مرات, لذلك سوف نقدم لكم خمس طرق بمكونات موجودة في منزلك تساعدك على القضاء على تلك الرائحة المزعجة.

خلطة الليمون لإزالة رائحة زفارة الفراخ نهائيًا

يعتبر الليمون من أهم المكونات في عمل الوجبات, وخاصة الأطعمة الحمضية, كما أنه يعمل على التخلص من رائحة الزفارة بشكل نهائي, فعند تنظيف الفراخ واللحوم والأسماك لا يعتبر غسل اليدين بالماء والصابون أمرًا كافيًا لإزالة الرائحة العالقة باليدين, لذلك ننصحك عند تنظيف الفراخ أن تقومي بغسلها بالليمون والدقيق, مما يساعدك على التخلص من الرائحة الكريهة بها.

استخدام الملح لإزالة رائحة الفراخ

يمكنك بوضع ملعقة من الملح عند غسل الفراخ أو السمك أو اللحوم , نظرًا لقدرته على التخلص من الروائح المزعجة في كل منهم, كما يمكنك فرك يديكي ببعض من الملح, ثم غسلها بالماء والصابون بالطريقة المعتادة, وستتخلصي تمامًا من الرائحة.

إستخدام الدقيق للتخلص من رائحة الدجاج

يمكنك استخدام خليط من الدقيق والملح والليمون للتمكن من إزالة رائحة الدجاج تمامًا عن طريق غسل الدجاج بهذا الخليط جيدًا, ويمكنك بعد انتهاء تنظيف الدجاج تنظيف يديكي أيضًا باستخدام بعض من الدقيق.

استخدام النعناع للتخلص من الروائح الكريهة باليدين

قومي بفرك ملعقتين صغيرتين من النعناع المجفف بين يديكي, ثم بعد ذلك قومي بغسلها بالماء والصابون كالمعتاد, وبذلك ستتخلصين من أي رائحة كريهة في يديكي.

خل التفاح للتخلص من زفارة اللحوم العالقة باليدين

يمكنك غسل يديكي بخل التفاح قبل غسلها بالماء والصابون لتتخلصي من رائحة الزفارة الكريهة.