“أوعى تتخلص من زيت القلي أبدا”.. زيت القلي المستعمل كنز في البيت لسبب لن تصدقه

“أوعى تتخلص من زيت القلي أبدا”.. زيت القلي المستعمل كنز في البيت لسبب لن تصدقه
إعادة استعمال زيت القلي

إن زيت القلي من أهم المكونات التي نحتاج إليها في تحضير الكثير من الأطعمة ومنذ قديم الأزل وهناك مصانع تعيد تدوير زيت القلي المستعمل كي نستطيع الاستفادة منه مرة أخرى، والآن شيع بين الناس استخدامات زيت القلي المستعمل وكيفية إعادة تدويره مرة أخرى بكل سهولة ويسر، وسوف نوضح لكم كل المعلومات التي تريدونها حول طريقة استخدام زيت القلي بأكثر من مكون وأكثر من فائدة واستخدام بالتفصيل في السطور القادمة.

طريقة استخدام زيت القلي

إن زيت القلي يدخل في صنع الكثير من الأشياء من أهمها صابون غسيل الصحون،. لتحضير هذه الوصفة علينا تحضير 1/2 كوب عصير ليمون مع 2 لتر أو 3 لتر من زيت القلي مقابل 3 لتر من الماء بالإضافة إلى 2 ملعقة من الدقيق و 3 ملعقة من الزيت المعطر مع 1/2 كيس هيدروكسيد الصوديوم مع 1/2 ملعقة كبيرة من ملح البوتاسيوم فقط لا غير.

بعد ذلك سيكون علينا تحضير وعاء لنضع فيه الصوديوم مع البوتاسيوم ثم نقوم بوضع كمية من الماء على النار إلى أن تغلي ثم نضيف إليها المكونات السابقة مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة ارتداء كمامة وجوانتي، بعد ذلك نقوم بإضافى عصير الليمون وزيت القلي المستعمل لكن بعد إزالة الشوائب الموجودة به بقطعة قماش قم الزيت العطري ونستمر في التقليب جيداً ثم نضيف عليهم الدقيق ونستمر في التقليب لمدة 30 دقيقة ثم نتركه في الثلاجة لمدة 3 ساعات إلى أن يصبح متماسكا، بعدها نكون قد حضرنا صابون غسيل الصحون بكل سهولة ويسر.

ويمكن أيضاً استغلال زيت القلي المستعمل في تلميع الخشب والموبيليا البالية كما يمكن استخدامه مرة أخرى في الطعام عن طريق إعادة تدويره وتصفيته من أي رواسب عالقة به.