“الأسماء الجُدد” استعلام تكافل وكرامة بالرقم القومي لمعرفة المستحقين للمعاش

“الأسماء الجُدد” استعلام تكافل وكرامة بالرقم القومي لمعرفة المستحقين للمعاش
تكافل وكرامة استعلام بالرقم القومي

يتسائل الكثير من المواطنين في الفترة الحالية عن رابط وكيفية استعلام تكافل وكرامة بالرقم القومي،  حيث يستفاد من معاش تكافل وكرامة ما يقرب من  4.1 مليون شخص على مدار هذا الأسبوع، ويتم الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية، وفيما يلي مزيد من التفاصيل.

استعلام تكافل وكرامة بالرقم القومي

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بتفعيل رابط الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، ليتمكن المواطنين من استعلام تكافل وكرامة بالرقم القومي،  ليتعرفوا على موقفهم من استحقاق المعاش وكذلك لمعرفة أقرب مكان يمكنهم الصرف من خلاله وبعض التفاصيل الأخرى التي تخص هذا الشأن،  وكان ذلك في اطار حرص الحكومة المصرية على سلامة وراحة المواطنين،  وخاصة بعد انتشار وباء كورونا في الفترة الماضية، الذي الزم الحكومة على ضرورة ميكنة كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين للحد من التزاحم وتقليص فرص الإصابة بالفيروس.

استعلام تكافل وكرامة بالرقم القومي لصرف مستحقات مايو 2023

في إطار ما يمكن الاستفادة به من خلال  استعلام تكافل وكرامة بالرقم القومي،  كشف ياسر عبد السلام، مدير عمليات صرف معاش تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي أنه يمكن للمستحقين أن يقوموا بصرف مستحقاتهم الآن،  حيث أن معاش تكافل وكرامة مستمر على مدار الشهر بالكامل وليس في مدة محددة، موضحا أنه من حق مستفيدي المعاش صرف مستحقاتهم المالية بالمحفظة الإلكترونية خلال 6 أشهر.

أما عن حقيقة توقف برنامج تكافل وكرامة، فقد أوضحت الوزارة أنه أمر مستبعد تمامالكونه البرنامج الأول الذي أطلقته الدولة لدعم الأسر الفقيرة و الأولى بالرعاية بعد وصول عدد المستحقين  إلى ما يزيد عن 4.1 مليون مستفيد حتى الآن، ومن المتوقع  أن يتم زيادة أعدادهم خلال الفترة المقبلة.

وقد أشارت الجهات المعنية  إلى أن البرنامج يستهدف بشكل مباشر العاجزين عن العمل بسبب مرض مزمن أو وجود إعاقات، وكذلك الأرامل والأيتام والمطلقات، إضافة إلى المسنين الذين تجاوز عمرهم الـ 65 عاما.