استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه .. الخطوات وطريقة تسوية وضعك القانوني

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه .. الخطوات وطريقة تسوية وضعك القانوني
كيف اعرف كم قيمة فاتورة الكهرباء؟

تقدم وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية بالتزامن مع خطة المملكة في تطوير الحياة الإدارية والقانونية  لتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية المميزة للمواطنين والمقيمين تمكنهم من الحصول على كل الخدمات بسهولة ويسر، مثل الاستعلام عن وافد هارب برقم الإقامة ، واستعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه أيضاً ؛حيث أنه بوجود رقم الإقامه فقط يمكنك التعرف على كافة التفاصيل عن بلاغ الهروب بكل سهولة .

 

وتتيح وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية الإجابة عن كافة الاستفسارات عن الخدمات التي قد يحتاج إليها الوافد ،مثل  الاستعلام والتأكد من صلاحية إقامته وعدم وضعه في سجلات الهاربين ،ونقل الكفالة أو وجود بلاغ هروب يخصه من عدمه

فعلى كل وافد بالمملكة التأكد من إقامته الشرعية القانونية داخل حدود المملكة  العربية السعودية ، خاصة الوافدين الهاربين ممن يخالفون بصمة الحج أو العمرة وذلك أثناء دخولهم الأراضي السعودية لتأدية مناسك الحج أو العمرة، حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية ،أو من حصلوا على تأشيرة زيارة للسعودية ولم يغادروها في الموعد المحدد لهم  بعد انتهاء مدة التأشيرة.

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه

 

تستطيع عزيزي الكفيل أو المقيم الـ استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه للمقيم من خلال موقع وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية للدخول أضغط هنا .

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل في المملكة العربية السعودية، واختيار خدمة الاستعلام عن وافد هارب.
  • بعد الدخول على الرابط المطلوب، يتم وضع رقم الإقامة، ثم الضغط على زر البحث لتظهر حالة الوافد. وتنتهي عملية ال استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه

 

حملة وطن بلا مخالف

 

وأطلقت المملكة العربية السعودية “حملة وطن بلا مخالف ” في محاولة من الحكومة لتوفيق أوضاع الوافدين والمقيمين بالمملكة ،وتستهدف حملة وطن بلا مخالف ،منح الوافدين المخالفين فرصة لتصحيح أوضاعهم، و ضبط المقيمين داخل المملكة ممن يقيمون بطرق غير شرعية كالأفراد الذين إنتهت إقامتهم، والحاصلين على تأشيرات الحج والعمرة ممن لم يغادروا المملكة .

 

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه

الغرامات المالية التي يتم فرضها على المخالفين لنظام الإقامة؟

  • في المرة الأولى ،تفرض غرامة قدرها 500 ريال .
  • في المرة الثانية ،يتم فرض غرامة مالية قدرها 1000 ريال سعودي.
  • في المرة الثالثة، يفرض على المخالف غرامة مالية قدرها 1000 ريال سعودي، بالإضافة إلى الترحيل الفوري .

أهمية تسوية وضع الوافد المخالف وأماكن التسوية

 

اذا كنت أحد المخالفين فعليك بسرعة تسوية وضعك القانوني في أراضي المملكة والوافد الهارب أو المخالف هو من يخالف القانون أو النظام أو من تخطت فترة تواجده في المملكة العربية السعودية تلك الفترة المحددة له في التأشيرة سواء كانت تأشيرة عبور أو تأشيرة زيارة أو دخول أو خروج.

 

عزيزي المقيم في حالة تسويتك لوضعك القانوني سوف تعفى من الغرامات المفروضة عليك , ويمكنك العودة لأراضي المملكة العربية السعودية فيما بعد دون أي مشاكل قضائية حيث أنك لن تجبر على توقيع بصمة مراحل التي تمنع الوافد من الدخول للملكة نهائياً.

وإليك أماكن التسوية التي يمكنك التقدم إليها لتسوية وضعك القانوني بعد تسليم نفسك بطريقة سلمية ووقتها ستكون تحت حماية حملة وطن بلا مخالف.