الاستعلام عن رصيد المدفوعات عبر موقع أبشر ووزارة الداخلية السعودية

الاستعلام عن رصيد المدفوعات عبر موقع أبشر ووزارة الداخلية السعودية
تسجيل دخول أبشر

تتيح وزارة الداخلية السعودية عن طريق أبشر _ العديد من الخدمات الالكترونية ،التي تمكن المقيم في المملكة العربية السعودية والمواطن السعودي ،إمكانية التعرف على قائمة بالمبالغ المرصودة لك والتي تم دفعها لوزارة الداخلية ،ولم تستفد منها سواء برقم الوطنية أو رقم السجل المدني.

ورصيد المدفوعات هو المبلغ المتبقي من تسديد رسوم لخدمة إلكترونية  لدى وزارة الداخلية ،تم تنفيذها بالفعل من بين الخدمات الالكترونية المقدمة عبر نظام أبشر الالكتروني ،ولم يتم الاستفادة من باقي الرسوم التي تم سدادها بالفعل .

فلقد وفرت وزارة الداخلية آلية الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم السجل المدني أو برقم الهوية

الاستعلام عن رصيد المدفوعات

 

وهناك عدد من الخدمات التى يتم تسجيلها  وتحفظ لك في رصيدك في رصيد المدفوعات المتبقي في نظام أبشر

1- رصيد المكفولين (وهو رصيد المدفوعات المتبقي الذي تم دفعه لتجديد الاقامة أو اصدار اقامة غيرها للمقيمين بالاضافة لخدمات التأشيرات للخروج والعودة ).

2- رصيد رخص القيادة (وهو رصيد المدفوعات المتبقي الذي يخص رخص القيادة بشكل عام أو تجديدها أو  غرامات التأخير وما شابه ذلك ).

3- رصيد الجوازات (وهو رصيد المدفوعات المتبقي مما تم دفعه في خدمات الجوازات حيث تحتفظ به الجوازات ليستفيد به العميل مرة أخرى).

4- رصيد المركبات (وهو رصيد المدفوعات المتبقي مما تم دفعه لتجديد استمارة السيارة وغير ذلك ).

5- رصيد الاستقدام (هو رصيد المدفوعات المسجلة لك في مجال الاستقدام ).

يمكنك الاطلاع على  قائمة رسوم الخدمات المقدمة من قبل إدارة الجوازات من خلال  الضغط على رابط  رسوم أبشر للجوازات   أضغط هنا

الاستعلام عن رصيد المدفوعات عبر أبشر

 

يقدم موقع وزارة الاخلية بالمملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الالكترونية للمواطنين ،أو المقيمين ،ويمكن الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي من خلال بوابة أبشر الإلكترونية.

حيث يتم الاستعلام عن رصيد المدفوعات للخدمات التي تم تنفيذها مثل إصدار رخص الإقامة أو تجديدها، واستخراج رخص القيادة، أو تجديد بطاقات الهوية الوطنية أو رسوم الاستقدام، وخدمات جوازات السفر وتجديدها، وفق الرسوم المعمول بها بلائحة رسوم الخدمات .

 

خطوات الاستعلام  عن رصيد المدفوعات برقم الهوية 

  • الدخول إلى موقع وزارة الداخلية للدخول.
  • أشر بالماوس على الاستعلامات الإلكترونية ثم اختار من رأس القائمة “الخدمات العام.
  • قم بالضغط على “ديوان وزارة الداخلية- الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي ”
  • يمكنك الآن برقم الهوية ملء المربعات الحوارية  وكتابة الرمز المرئي ثم أضغط عرض.